كيفية التسجيل واستعلام عن صلاحية الإقامة في ابشر الجوازات 1440

ابشر الجوازات – كيفية التسجيل وتجديد الإقامة في ابشر الجوازات بالمملكة العربية السعودية، حيث بدأت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية خدمة تجديد الإقامة للجوازات السعودية، حيث يمكن لحاملي الجوازات بالمملكة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر الموقع الرسمي لاستعلام عن أقامة والكشف عن صلاحية الإقامة للمقيمين بالمملكة، والذي قدمته مصلحة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة، حيث يوفْر للمستعلم عن فترة انتهاء الإقامة والاستعلام عن مدة الإقامة وذلك وفقاَ للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية.

ولكي تستطيع المملكة توفير أقصي درجات الأمن في المملكة، ويستطيع كافة المقيمين والوافدين إلي المملكة الاطمئنان على صلاحية الإقامة الخاصة بهم، لعدم مخالفتهم قوانين وزارة الداخلية الخاصة بالإقامة تنظيم العمل، حيث أن هذه الخدمة الإلكترونية التي قد وفرتها مديرية الجوازات السعودية عبر بوابة ابشر الإلكترونية، وسنورد لكم رابط البوابة الخاصة في أسفل المقال، وكخدمة مميزة من موقعنا يقدم لكم طريقة الاستعلام عن الإقامة.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

وسوف نورد لكم في موقعنا خطوات وطريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، حيث تتكون طريقة الاستعلام ولكن يجب أولا توفر الآتي.

  • اسم المستخدم.
  • رقم الهوية.
  • كلمة المرور.

ومما سبق بعد دخول المستعلم لموقع وزارة الداخلية بوابة الخدمات الإلكترونية ابشر والذي ستجدونه بالأسفل، يمكنكم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام عن أقامة وإدخال البيانات السابقة، ستظهر نتيجة الاستعلام عن الإقامة سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو غير ساريه.

أبشر الجوازات، سوف نقدم لكم رابط أبشر الجوازات السعودية استعلام عن إقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية، الوزارة تقدم دائما الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وسوف نسهل لكم رابط أبشر للاستعلام عن صلاحيه الإقامة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في المملكة وهى إلكترونية، وهذى الخدمة من احد الخدمات الكثيرة التي يمكن للمقيم اتخاذ القرارت الصحيحة عبر رابط  أبشر الجوازات الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

أبشر الجوازات السعودية استعلام عن إقامة

  • تقوم بفتح رابط موقع وزارة الداخلية
  • تظهر لك أيقونة الاستعلامات الإلكترونية يتم الضغط عليها
  • ثم تظهر لك أيقونة الجوازات يتم الضغط عليها واختيار الاستعلام عن صلاحيه الإقامة
  • ثم يتم ملئ البيانات المطلوبة والضغط على عرض

رابط الاستعلام عن الإقامة برقم الهوية

أيضا يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالرقم عبر رابط موقع بوابة أبشر الجوازات، يمكنك التسجيل في ابشر لان التسجيل متاح في جميع الأوقات، لان موقع وزارة الداخلية توقف حاليا لسبب الصيانة.
يمكنكم التسجيل في أبشر فا انهو يتيح للمواطنين والمقيمين من خدمات عديدة للتسهيل على المواطنين والمقيمين التسجيل إلكترونيا ولا خضوع الذهاب إلى الوزارة.

وصرحت المديرية العامه للجوزات أنها سوف تقوم بحمله وطن التي سوف تحفظ جميع الحقوق للمقيمين في المملكة العربية، والحفاظ على أرضها بدون أي مخالفه من المقيمين وغيرهم، وهذه الحملة مدتها تسعين يوما، وسوف يستطيع جميع المقيمين المملكة العربية تجديد الإقامة وأيضا الخدمات العديدة الأخرى.

صرحت وزارة الداخلية السعودية أيضا أم تم تمديد المهلة ألي 30 يوما وحتى تنتهى المهلة، وحذرت الوزارة أن يجب على المقيمين الإسراع على عمل الإجراءات اللازمة التي تخص حمله وطن بلا مخالف، لان من يخالف القانون يتم تنفيذ عليه العقوبات وهي شديدة على من يخالف القانون.

صرحت أيضا الجوازات السعودية يجب المقيمين  أن يتم سداد المبلغ المالي للمرافقين قبل طلب إصدار تأشيرة خروج وعودة من المملكة، وأيضا  لتجديد الهوية للمقيم، لذلك  لاستكمال جميع  الإجراءات الخاصة بالاستعلام عن صلاحية الإقامة.

وقد قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بخدمه التصاريح العسكرية الخاصة بجوازات السفر حيث تتوفر الآن خدمه إصدار التصاريح لموظفي القطاعات العسكرية الكترونيا من خلال بوابه ابشر التابعة للسعودية ووزارة الداخلية.
إصدار تصاريح للأفراد العسكريين الكترونيا وسوف ينتهي عمليه إصدار التصاريح الورقية  ولن يطلب من مقدم الطلب تقديم وثائق ستكتمل جميع الإجراءات في بوابه الجوازات ابشر.

وصرحت أداراه الجوازات أن خدمه التصاريح الإلكترونية للقطاعات العسكرية تم تفعليها وأصبحت تعمل بشكل جيد والأقبال عليها مستمر ومن خلال موقع وضوح وهذه الصفحة سوف نوفر لكم كل معلومه تخص نظام أبشر السعودي، وجدير بالذكر  من خلال موقع وضوح يمكنك متابعه نظام أبشر المرور ومعرفه المخالفات المرورية للسيارة ومعرفه مكان المخالفة ووقت المخالفة غبر نظام أبشر المرور.

المديرية العامه للجوازات أعلنت عبر الحساب الرسمي في تويتر وقال أن موقف الجوزات في شأن تحويل الزيارة ألى أقامة مفتوحه وأيضا بشان الاستقدام العائلي في المملكة العربية السعودية، وقد تلقت أداره جوازات السفر العديد من الأسئلة من تلقاء نفسها حول أمكانية نقل الرعاية إلى زوجها لشغل الوظيفة المنزلية وقالت الجوزات السعودية بان الشروط لا تسمح بذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *