الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن .. نزول الدفعة الثالثة عشر .. خطوات الاعتراض على الأهلية وقيمة الاستحقاق عبر رقم تليفون حساب المواطن

الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم برامج الحماية الاجتماعية او الدعم الاجتماعي على مستوي العالم العربي والذي ابتكرته المملكة العربية السعودية واصبح مشترك به حوالي 12 مليون مواطن سعودي واكثر من ذلك ، ويتم إيداع مبالغ الدعم النقدي للمستحقين في حسابهم البنكي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

وقد بلغت إجمالي المبالغ التي إيداعها في حسابات مستحقي الدعم الشهر الماضي وهي الدفعة الثانية عشر 2.4 مليار ريال سعودي، وقد استفاد من هذه الدفعة 3.6 مليون مستفيد رئيسي و8.4 مليون مستفيد تابع لهم بالإضافة إلى أن الدفعة الثانية عشر تضمنت إيداع تعويضات عن دفعات سابقة قد قاموا بالتقديم في البرنامج وتم دراسة طلباتهم وتأكد برنامج حساب المواطن من صحة بياناتهم المقدمة وقد بلغت إجمالي الدفعات التي صرفها بأثر رجعي في هذه الدفعة حوالي 20 مليون ريال.

وقد أكد المتحدث الرسمي عن برنامج حساب المواطن “سلطان الكحطاني” أن حوالي 43% من الأسر السعودية قد حصلوا على مستحقاتهم كاملة عن برامج حساب المواطن بمعدل 1000 ريال سعودي كمتوسط للدعم النقدي من حساب المواطن بالإضافة أن الدعم قد تضمن 82% من الأسر السعودية والأفراد المؤهلين للحصول علي الدعم .

وأكد القحطاني على ضرورة قيام المسجلين بزيارة حساباتهم لمراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها حتي يتجنبوا رفض الدعم في المستقبل ومن الضروري تحديث هذه البيانات بكل جديد

الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن … تعرف على الشروط الأهلية:

  • أن يكون المتقدم حاصل علي الجنسية السعودية
  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم في السعودية
  • أن تكون البيانات صحيحة ومتوافقة

ويتم التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال  الموقع الرسمي لحساب المواطن 

ويجب أن أدخال البيانات التالية صحيحة :

  • تاريخ الميلاد
  • رقم الهوية
  • رقم الجوال

كيفية الاعتراض على تقديم الاعتراض:

ومن خلال هذا الفيديو سنتعرف علي كيفية الاعتراض

رقم تليفون حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق رقم 19912

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *