مأكولات تشتهر بالمساعدة في تخفيف الوزن ولكن بالحقيقة هي أهم أسباب إعاقة علاج السمنة منها الألبان خالية الدسم

نسرد في هذا المقال بعض المقولات والمعلومات الخاطئة عن التغذية والتي تعد من أهم أسباب إعاقة علاج السمنة ، لا شك بأن العقل السليم في الجسم السليم ، وأن الجسم السليم هو ما يبحث عنه الجميع لإنه يساهم في التمتع بجسم صحي ويساعدك في إنجاز المهام سريعاً مع عدم الإرهاق سريعاً بالإضافة إلي مساهمة في خلو الجسم من أغلب الأمراض المزمنة .

ماهي المأكولات التي تعد من أهم أسباب إعاقة علاج السمنة ؟

  1.  الألبان خالية أو منزوعة الدسم : لعلها من أهم المفاجآت بأن الألبان خالية الدسم التي اشتهرت بأنها تساعد علي  تخفيف الوزن هي في الأصل من أهم أسباب  إعاقة علاج مشكلة السمنة ، وذلك يرجع إلي أن المنتجات منزوعة الدسم تزيد من الشعور بالجوع وتعد فاتح للشهية ، كما تعد الألبان خالية الدسم خالية من الفيتامينات الضرورية الموجودة بالألبان كاملة الدسم والتي تذوب في الدهون .
  2. السلطة الخضراء بالإضافات : السلطة الخضراء ذات الخضروات الطازجة دون أي إضافات تعد غذاء ضروري لمن يريد إنقاص وزنه ولكن بدون أي إضافات مثل الزيت أو إضافة الملح فإن الإضافات تعيق إنقاص الوزن كما تعيق وتقلل من فوائد السلطة .
  3. خبز القمح الكامل : يعتقد البعض بأنه مناسب لمتبعي أنظمة الحمية الغدائية وهذا صحيح لكن يجب أن يكون بكمية محدودة  لكنه الإكثار منه يسبب  السمنة .

هناك بعض الفواكه التي يفضل الابتعاد عنها أثناء اتباع نظام حميه غذائية منها :

  • البلح .
  • المانجو .
  • العنب .
  • الفواكه المناسبة للحمية الغذائية هي الجوافة والتفاح .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *