استعلام عن وافد عن طريق مكتب العمل وطريقة الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

مكتب العمل استعلام عن وافد هي إحدى الخدمات المهمة التي تقدمها مكاتب العمل المنتشرة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية وهي تابعة لوزارة العمل والتنمية السعودية، وخدمات مكتب العمل مقدمة في المقام الأول للوافدين في المملكة وإنجاز جميع الأمور التي تتعلق بـ الوافدين وإقامتهم و وتجديد الإقامة وغيرها من الأمور الأخري التي تتعلق بالمقيمين في المملكة العربية السعودية، مكتب العمل استعلام عن وافد سواء برقم الإقامة أو رقم الحدود أو حتى برقم جواز السفر اصبح الآن من الأمور التي يسهل على أي وافد معرفتها وذلك بعد التطور الهائل في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل السعودية لجميع المقيمين على أراضيها الذين بلغ عدد أكثر من اثني عشر مغترب في المملكة.

وتعتبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي وزارة تشكلت عبر دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية بالمملكة العربية السعودية، وتعمل على الإشراف على استقدام ونقل خدمات واستخدام القوى العاملة والتراخيص لها بالعمل لدى منشآت القطاع الخاص.

مكتب العمل استعلام عن وافد

الاستعلام عن وافد جديد أو عامل وافد مؤخرًا إلى المملكة والحصول على ما يخصه من معلومات دقيقة تشمل كامل مَعلوماته الشخصية بات سهل جدًا، وتأتي هذه الخدمات الإلكترونية وفق خطةٍ التطور التكنولوجي التي تسير عليها الحكومة السعودية، والتي تهدف إلى تسهيل إجراء معاملات الدولة وتسريع إجراءاتها وتخفيف الضغط على مؤسسات الدولة المختلفة من تكدس المواطنين والمقيمن في المملكة الذين كانو في السابق يذهبون إلى مكاتب الوزارات المختلفة لإنجاز أوراقهم أما الآن اصبح الأمر في غاية السهولة، وذلك عبر الكثير من الخدمات التي تقدمها هيئة الجوازات في المملكة حيثُ يتم تحديث هذه البيانات من حين إلى آخر، ويوجد ثلاثة طرق حتى يقوم مكتب العمل استعلام عن وافد سوف نرصد الطرق الثلاثة للاستعلام:

حيث قامت وزارة العمل السعودية بتطوير خدمات مكتب العمل التي تقدمها للمواطنين في المملكة و الوافد والمقيم بأراضي المملكة ومن أجل تقدم ورؤية المملكة الجديدة 2030، كما توفر خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد الكثير مما يرغب العامل والموظف لمعرفته من صلاحية الإقامة لمدة انتهاء الإقامة وغيرها من الخدمات.

الاستعلام عن موظف وافد عبر موقع وزارة العمل السعودية

عن طريق الخدمة المقدمة بواسطة مكتب العمل السعودي يتمكن الوافد من الاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بكفالة وإقامته، كما يستطيع كلاً من الوافد والكفيل الاستعلام عن بيانات الإقامة، نقل الكفالة، العمل، بالإضافة إلى الاستفسار عن حالة هروب وافد سواء كان ذلك برقم الجواز أو الإقامة.

ايضاَ من ضمن الخدمات التي يقدمها لك مكتب العمل بالسعودية هو الاستعلام عن موظف وافد ويمكنك أن تقوم بالاستعلام عبر اتباع هذه الطريقة:

  • أولاً يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل السعودية.
  •  فتح الصفحة الأساسية لموقع وزارة العمل السعودية
  • منها سوف تقوم بالبحث عن خيارات الخدمة الإلكترونية والضغط عليه، سوف يظهر لك صفحة الخدمات الإلكترونية وعلى اليسار سوف تجد أيفونه تحمل اسم الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم بالضغط على الأيقونة ومن ثم قم بالضغط بعد ذلك على خيار الاستعلام عن موظف.
  • الاستعلام عن موظف وافد وقد وفر لك الموقع العديد من البيانات والتي يمكنك أن تتعرف على حالة الوافد بها وهذه البيانات هي:
  • الرقم الحدودي الخاص بالوافد.
  • رقم الإقامة الخاص بالوافد.
  • رقم الجواز.
  • اختيار جنسية الشخص الوافد،
  • قم بإدخال رمز التحقق المائي.
  • الضغط على زر بحث وسوف تظهر لك قائمة بجميع بيانات الشخص الوافد وذلك بعدما يتم التأكد من أن بيانات الشخص الوافد صحيحة تماماً.

تحرص وزارة العمل السعودية على تقديم أكبر قدر من الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية للكفيل فبجانب توفير طريقة للاستعلام عن موظف وافد، تقدم البوابة أيضاً خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد، والاستعلام عن وافد هارب، والاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، وعديد الخدمات الأخرى التي تخدم الكفيل والمكفول على حد سواء.

رابط الاستعلام عن موظف وافد جديد

ويتم الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة، عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم الخدمات الإلكترونية للموقع ومنها إلى الخدمات التي يقدمها الموقع، ومنها الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد، والاستعلام عن تغيب وافد، وخدمات اخرى عديده واليكم طريقة الاستعلام عن وافد من وزارة العمل السعودي

ويمكن من خلال الموقع الذي أطلقته حكومة المملكة للاستعلام عن الموظفين التأكد من جميع الوظائف التي امتهنها العامل قبل التحاقه بمؤسسة أخرى داخل جميع أرجاء المملكة، فهذه الخدمة البيانات الخاصة بالموظف منذ أن دخل المملكة العربية السعودية.

البيانات التي سوف تعثر عليها عند الاستعلام عن وافد عن طريق مكتب العمل هي:

  • رقم العامل الذي تم تسجيل العامل تحته في مكتب العمل.
  • الاسم الرباعي للشخص الوافد.
  • تقييم حالة المنشأة التي يعمل بها الشخص الوافد.
  • حالة العامل أي مازال في العمل أو أنه قد تم الاستغناء عنه لأي سبب من الأسباب.
  • جميع التراخيص الخاصة بالمنشأة وما إذا كانت التراخيص سارية أم لا.

بعد أن ينتهي صاحب المؤسسة بإدخال جميع البيانات سوف تظهر له جميع المعلومات الخاصة بالمواطن الوافد من هنا يستطيع الكفيل بان يضمن الشخص المراد بشكل إلكتروني لكي يقوم بالتعاقد معه لكي يقوم بتشغيله بداخل مؤسسته حتي يصبح هذا العامل  تحت كفالته.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. الضغط على أيقونة( خدمات المنشآت).
  3. الضغط على (خدمات مكتب العمل).
  4. أختيار (خدمة رخص العمل ).
  5. سيظهر أمامك عدد من الخانات المطلوب إدخالها وهي رقم الإقامة، رقم الحدود، رقم جواز السفر، رقم السداد الخاص بالرخصة).
  6. قم بإدخال البيانات بدقة، بالإضافة إلى إدخال رمز التحقق بشكل سليم.
  7. الضغط على (بحث). ستظهر صفحة جديدة بها كافة البيانات المتعلقة برخصة العمل الخاصة بالعامل الوافد، ومن ضمن هذه البيانات مدى صلاحية الرخصة والتاريخ المحدد لانتهائها والواجل القيام بتجديدها قبله.

ونجد أن بيانات الهيئة العامة للإحصاء تؤكد أن عدد المواطنين السعوديين تقريبا 20.4 مليون نسمة وهو يعنى أن الإجمالي لهم من المملكة وصل إلى 63% من السكان، وأما بالنسبة لعدد السكان الغير سعوديين فوصل العدد إلى 12.2 مليون نسمة ونجد العدد يمثل 37% من الإجمالي للسكان في المملكة.

الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • قد بتسجيل الدخول على حسابك على الموقع عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إذا لم يكن لك حساب على الموقع اضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد” وقم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • أختر من الاستعلامات الإلكترونية خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة.
  • أدخل البيانات المطلوبة مثل: “إدخال رقم الوافد، إدخال الاسم رباعي، حالة الوافد، تقييم المنشأة، ترخيص المنشأة”.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي

دائما ما تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتقديم افضل الخدمات لكل من الوافدين والمقيمين بالمملكة حتى يستطيع الوافد من الاستفادة من الخدمات المقدمة بمنتهى السهولة دون عناء فمجرد الدخول على المواقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية يمكن الاستعلام عن أي شئ تريد معرفته.

ومما لا شك فيه أن ويمكن من خلال مكتب العمل استعلام عن وافد وهي أحد الأمور البسيطة التي تتكفل بها مكاتب العمل المنتشرة في جميع أرجاء المملكة، والتي بدورها تنفذ أوامر وزارة العمل التي تكون المخولة الرسمية والأساسية للتعرف على كل ما يخص الوافدين في السعودية ويمكن لأي مقيم الاستعلام عن موظف وافد جديد في المملكة من خلال الرابط الرسمي للاستعلام، حيث تقدم وزارة العمل الكثير من الخدمات الأخرى وبشكل إلكتروني سهل وبسيط على سبيل المثال،نقل الكفالة إلكترونيا ومن بين الخدمات المهمة التي تقدمها وزارة العمل أيضا الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وغيرها من الخدمات الأخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *