بالتفاصيل.. العمل إيداع مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي

أشار وكيل وزارة العدل والتنمية الاجتماعية، الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، عن المستحقين بالضمان الاجتماعي برقم الطلب عن شهر ربيع الأول 1440هـ، ولمن يرغب في الحصول علي المساعدة المقطوعة يمكن التسجيل في الرابط التي خصصته الوازرة للمساعدات، حيث يبدأ مما هم قائمين علي الضمان الاجتماعي بعمل دراسة للمتقدمين وإعطاء فقط المستحقين بالدعم المالي للذين تتوافر فيهم الشروط.

الشروط لواجب توافرها كي يحصل المواطن علي الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1440 هـ

  • تعطي المساعدات المالية للأسر الأشد فقراً.
  • تصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للمتقدمين بالترتيب.
  • صرف المعونة مرة سنوياً ويجوز التقديم بها مرة أخري بعد مرور عام علي الصرف.
  • أن يكون المرتب الشهري للمتقدم أقل من المبلغ الذي سيمنح له.
  • السن المناسب للمتقدمين 35 عام.

الدعم المالي للمستحقين برقم الطلب

مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب
مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب لشهر ربيع الأول 1440 هـ

بلغت المبالغ المستحقة للمواطنين المستفيدين بالدعم 199.992.451 ريال سعودي، وبلع عدد المستفيدين إلي 15.415 مواطن ويمكن لمن يرغب في التقديم عن طريق الضغط علي رابط مقطوعة الضمان الإجتماعي.

شروط وضوابط كيفية المساعدات المقوعة من وزارة الشئون الإجتماعية

  • يجب أن يكون سن المتقدم من 35 فأكثر.
  • يتاح لأسرة السجين والمفقود والأسرة المهجورة وأسر مدمنين المخدرات ولا يتم قبول طلب المرأة التي تكون في عصمة رجل.

يمكن متابعة باقي الشروط كالتالي:-

شروط وضوابط كيفية المساعدات المقوعة من وزارة الشئون الإجتماعية
شروط وضوابط كيفية المساعدات المقوعة من وزارة الشئون الإجتماعية

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

حيث يتاح  لكل من قام بتسجيل نفسه في برنامج المساعدات المقطوعة للأسر الفقيرة التي يتم صرفها بواسطة الضمان الاجتماعي أن يستعلم عنها من خلال رابط المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني أو الهوية، كما يمكنهم تحديث البيانات كل فترة، علي أن تبلغ المساعدات من 14 ألف ريال وحتي 30 ألف ريال للفرد باختلاف الظروف.

طريقة الاستعلام عن خدمات الضمان الاجتماعي

هناك طرق كثيرة للاستعلام عن المقطوعة بالإضافة إلي جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة الخاصة بالضمان الاجتماعي والتي تحتوي علي الاستعلام من خلال الرقم 8001222777 ثم الدخول برقم الهوية واختيار الخدمات المطلوبة.

موعد صرف معونة رمضان

أما عن معونة رمضان لمستفيدي الضمان، فقد أمر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين بصرف أكثر من 1.8 مليار ريال سعودي لكل فرد ورب أسرة، بواقع 1000 ريال لرئيس الأسرة و500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة كما كان يتم صرفها من قبل، إلي أن سيتم تنفيذ أوامر الملك سلمان خلال أيام وبالتحديد من يوم الأحد المقبل بصرف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمعونة شهر رمضان 2019.

بدأت وزارة العمل في بدء إيداع معونة الشهر الكريم التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساءً اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو لمستفيدي الضمان الاجتماعي والتي بلغت إلي أكثر من 1.8 مليار ريال.

أضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم معاشات الضمان الاجتماعي وساند لشهر ذي الحجة لصرف المستفيدين مستحقاتهم، حيث بلغت المستحقات إلي 2,026,331,631 ريال سعودي والتي تحتوي علي المعاشات الضمانية للمستفيدين بقيمة 1,394,414,415ريال، بينما كانت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 191,777,376ريال، بالإضافة إلي صرف 101,764,840ريال كمساعدة لدعم الكهرباء، و338,375,000 ريال بدل غلاء أسعار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *