التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف، هذه احد اكثر الأسئلة يتداولها المقبلين على الاقتراض من بنك التسليف والادخار السعودي، حيث أن بنك التسليف والادخار يقدم الكثير من أنواع القروض المختلفة وطرق تسديد ومدد مختلفة وأيضا يقوم بتقديم الكثير من التسهيلات المالية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وفى السطور التالية سوف نشرح لكم طريقة الاستعلام عن قروض بنك التسليف الصحيحة، كذلك فيما يخص مدة الحصول على قروض بنك التسليف والتي تتجاوز العام في السداد، بالإضافة لمعرفة المبالغ المستحقة ومأتم تسديده من دفع من خلال الحصول على كشف حساب عن قروض بنك التسليف.

ويقدم بنك التسليف والادخار عروض كثيرة حتى يمكن المخترعين وأصحاب الابتكار والابداع من حصولهم على القروض المالية لتطوير أفكارهم الابداعية وتحويلها إلى مشروعات ناجحة يستفاد منها فرديًا ومجتمعيًا، وكذلك يشارك في تحسين ودعم المشاريع الصغيرة، ويقدم التمويلات إليهم، كما يقدمها للسائقين الراغبين في شراء سيارات النقل المدرسي أو سيارات الأجرة.

وقام بنك التسليف والادخار السعودي بالإعلان عن عدد من الشروط التي تمكن المواطن السعودي من الاستفادة بهذه القروض، من بينها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويكون لديه عمل يمكنه من الانتظام في تسديد القروض ولا يقل هذا الدخل عشرة آلاف ريال سعودي، وغيرها من الشروط التي تم الإعلان عنها على الموقع الرسمي للمصرف.

ومن المعروف أن البنك السعودي للتسليف والادخار بالمملكة العربية السعودية، يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن ضمنها استعلام قروض بنك التسليف، وتمكن هذه الخدمة المستفيد من  الاطلاع علي التفاصيل الكاملة للقروض المسجلة علي رقم بطاقته الشخصية، لنتعرف أكثر من خلال هذا التقرير عن طريقة الاستعلام.

الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف

كما يمكن الاستعلام عن الأقساط المدفوعة وشروط الحصول على قروض بنك التسليف السعودي، من خلال هذا المقال سوف يتم شرح كيفية معرفة “الأقساط المدفوعة” إلى بنك التسليف السعودي من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف على شبكة الأنترنت ثم تسجيل الدخول حيث يتيح بنك التسليف والادخار السعودي إمكانية الاستعلام عن أقساط القرض من حيث الحيثيات والشروط الواجبة على إثرها منح المقترضين “آلية دفع الأقساط”.

وقامت البوابة الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية الخاصة بالتسليف بشكل مسبق بإطلاق النموذج الذي يتيح من خلاله لجميع المستفيدين من القروض الخاصة بالبنك للاستعلام عن القروض وللمعرفة بالمتبقي من قيمة القرض ومدته حتى الانتهاء.

  • الاسم ( اسم الشخص الذي حصل على قرض بنك التسليف )
  • رقم الهوية ( رقم السجل المدني الذي تم التسجيل به في بنك التسليف )
  • رقم الحساب ( رقم حسابك لتسديد أقساط بنك التسليف )
  • تاريخ القرض ( تاريخ حصولك على قرض بنك التسليف )
  • نوع القرض ( بنك التسليف يقدم عدة قروض من ضمنها قرض الزواج ، قرض الأسرة ، قرض الترميم )
  • الفرع ( هو الفرع التي تم تسليمه مستنداتك للحصول على قرض بنك التسليف )

ويتم الحصول أو التقديم على القروض في بنك التسليف والادخار السعودي وفقاً لعدد من الشروط والآليات التي يتم من خلالها الحصول على قروض بنك التسليف وكذلك تسديد مبالغ هذه القروض، وسوف نقوم بشرح كل ما يخص الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف وهو الذي يتم من خلاله الحصول على الكثير من التسهيلات.

كما وضحت أدارة البنك أنه تم تقديم أكثر من 660 ألف قرض بمبلغ يزيد على 27 بليون ريال، وبمعدل 18 ألف قرض شهرياً بقيمة تزيد على 800 مليون ريال. وأفاد بأن تعديل اللائحة سيمكّن البنك من شمول شريحة أكبر من المستفيدين، متوقعاً زيادة عدد المستفيدين من خدماته بنسبة 200 %.

ويمكن للمستفيدين من بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول إلى موقع بنك التسليف الرسمي عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية، والذي يمكن من خلاله معرفة كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالقرض، سواء قرض زواج، قرض أسرة، قرض ترميم.

واهم شئ يجب التأكد منة قبل التقديم على قروض بنك التسليف أن يكون المواطن متأكد من تسديد جميع المستحقات التابعة لأي قرض حصل عليه في وقت سابق، وبعدها يقوم بالخطوات التالية:

وتتعدد مسميات قروض بنك التسليف والادخار السعودي ما بين قروض زواج وقروض الأسرة وقروض الترميم وغيرهم من المسميات الأخرى القروض، ويتم تسديد أول دفعة من دفع القرض بعد مِضي 30 يوم على حصوله على القرض من البنك، وتبدأ الأقساط الشهرية للبنك بداية من 300 ريال كحد أدنى وتصل ل 1000 ريال كحد أعلى حسب قيمة القرض الذي يحصل عليه المواطن من قروض بنك التسليف.

مقدار الأقساط الشهرية لقروض بنك التسليف والادخار

وهناك الكثير من أشكال قروض بنك التسليف مثل قروض زواج وقروض الأسرة وقروض الترميم، وبعد حصول المواطن على قروض بنك التسليف يقوم بتسديد أول دفعة من دفع القرض بعد مِضي ثلاثون يوماً على حصوله على القرض وأن ينتظم في تسديد الدفعات، وتبدأ الأقساط الشهرية من 300 ريال كحد أدني وتصل ل 1000 ريال كحد أعلى حسب قيمة القرض الذي يتحصل عليه المواطن من قروض بنك التسليف، كما يمكن أيضا التقديم على طلب إعفاء من قروض بنك التسليف هذا عند التعثر في السداد.

وكان البنك السعودي للتسليف والادخار قد اعتمد، قبل أسابيع، لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة، وتضمنت رفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى عشرة آلاف ريال بدلاً من ثمانية آلاف، إضافة إلى رفع الحد الأعلى لقيمة القرض ليصبح 60 ألف ريال بدلاً من الحد الحالي البالغ 45 ألفاً، فضلاً عن إلغاء شرط العمر بالنسبة لقرض الأسرة.

شروط بنك التسليف

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على قرض حاصل على الجنسية السعودية.
  • ألا يتقاضى المواطن راتب يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون قد حصل على قرض آخر ولم يقم بتسديده حتى الآن.
  • أن يكون مقيد في أحد الوظائف لدى أحد المؤسسات الحكومية أو الخاصة.

الجدير بالذكر أيضأ أن بنك التسليف والادخار له عدة فروع منتشرة في جميع محافظات وأرجاء المملكة العربية السعودية وأرقام بنك التسليف هي أسهل وسيله للسؤال عن الخدمات الكثيرة التي يقدمها بنك التسليف، ويقدم بنك التسليف والادخار السعودي سابقا بنك التنمية الاجتماعية حاليا الكثير من أنواع التسهيلات في الحصول على القروض التي تكون العامل الأول في تحسين معيشة الكثير وتكون طرق السداد مختلفة ومتنوعة أيضا وهذا على حسب نوع القرض والمدة المراد فيها تسديد هذا القرض.

وتتعدد مسميات قروض بنك التسليف والادخار السعودي ما بين قروض زواج وقروض الأسرة وقروض الترميم وغيرهم من المسميات الأخرى القروض، ويتم تسديد أول دفعة من دفع القرض بعد مِضي 30 يوم على حصوله على القرض من البنك، وتبدأ الأقساط الشهرية للبنك بداية من 300 ريال كحد أدنى وتصل ل 1000 ريال كحد أعلى حسب قيمة القرض الذي يحصل عليه المواطن من قروض بنك التسليف.

وجدير بالذكر هنا أنه قد ارتفعت قيمة القرض الذي يقدمه بنك التسليف والادخار ليكون الحد الأدنى له 60 ألف ريال ،  وهذه القروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التسليف لأبناء المجتمع المحتاجين لها أنها تكون دون فوائد على الإطلاق . وربما هذا ما يميزها عن باقي القروض الأخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.