التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية تأمين سيارة أبشر وزارة الداخلية، كيفية استعلام صلاحية التأمين برقم اللوحة من خلال البوابة الإلكترونية أبشر أشهر الخدمات المقدمة من الوزارة حيث يتعرض بعض سائقي السيارات لحوادث وقد تتعرض سياراتهم لأضرار كبيرة أو صغيرة ويحتاجون وقتها إصدار تأمين مركبة لتأمين السيارة، وإذا وجد عند التحقق من صلاحيه التامين على سيارة أنها منتهية قد تحدث له مشكلة مع فرض غرامات مخالفات المرور المقررة، وبسبب هذه الأمور قامت وزارة الداخلية عن طريق تطبيق نظام أبشر بتوفير خدمة استعلام عام عن تامين مركبات وهو نظام يسمح لك بمعرفة إذا كان تأمين سيارتك منتهي الصلاحيه أو ساري الصلاحية، وسنقوم بشرح طريقة الاستعلام بالخطوات.

الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارة برقم الهوية

أبشر الخدمات الالكترونية تسجيل الدخول يتيح للمستعلم مبادرة خدمة الاستعلام عن صلاحية تأمين مركبة برقم اللوحة أو الهوية، من خلال اتباع ما يلي من الخطوات الصحيحة بدقة.

  • عند الدخول نجد خانات يجب علينا ملؤها.
  •  نقوم بملأ الخانات التي سنجدها وهي رقم الهوية، رقم بطاقة الأحوال الشخصية الخاص بك المسجل في السجل المدني، أو رقم الإقامة لو كان الشخص مقيم.
  • كتابة رقم اللوحة التسلسلي للسيارة
  • وأخيرا ادخال رقم السيارة في الخانة الثانية من اليمين إلى اليسار.

الاستعلام عن المخالفات ابشر

اجراءات تغيير رقم لوحة السيارة

بعد أن نقوم بإدخال البيانات نضغط على عرض لمعرفة نتيجة استعلام صلاحية تأمين المركبة هل هو ساري أم منتهي، حيث تظهر إحدى النتائج التالية:

  • التأمين على المركبة ساري أي لا يحتاج للتجديد وهو سليم ويشملك.
  • التامين على المركبة منتهي بما يعني التأمين يحتاج التجديد ووضعه غير سليم ولا يشملك التأمين عند الحوادث.
  • رقم اللوحة غير مناسب لرقم الهوية وهذا دليل على وجود خطأ في البيانات الموجودة.

تجديد رخصة السيارة

انتهى شرح الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة برقم الهوية أو رقم لوحة مالك السيارة ومدة الصلاحية للتأمين من خلال ابشر، ويتاح أيضا طريقة الاستعلام عن تجديد رخصة السيارة بالخطوات تفصيلياً عبر الولوج لبوابة نظام ابشر الأعمال التابع لوزارة الداخليه.

عبر رقم لوحة المركبة أو رقم الهوية يمكن الولوج لبوابة ابشر المرور السعودي وادخال البيانات المطلوبة أعلاه، ثم الضغط على تحقق أو استعلام لتظهر كافة المعلومات عن تامين المركبات المرغوب الاستفسار عنها.

الإدراة العامة للمرور بالسعودية أكدت على إمكانية حدوث أي تغييرات تطرأ على قوانين صلاحيه التأمين للمركبات بين الحين والآخر، وأهابت المواطنين ضرورة مراجعة إدارة المرور دورياً لمعرفة أي جديد عن اللوائح والضوابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.