استعلام معاملة برقم الهوية في المؤسسة العامة للتقاعد الكترونياً pension.gov.sa

استعلام معاملة مؤسسة التقاعد برقم الهوية أكثر الخدمات الإلكترونية بحثاً في المملكة، حيث دشنت المؤسسة العامة للتقاعد رابط الاستعلام عن معاملة برقم الهوية pension.gov.sa للمستفيدين من الخدمة، في ضوء خطة الحكومة السعودية الشاملة لتطوير خدمات للمواطنين، وتختص بشؤون الموظفين الذين تمت إحالتهم للتقاعد حين وصولهم لسن التقاعد القانوني المحدد من قبل الدولة وأصبحوا من مستحقي المعاشات التقاعدية نظير فترة عملهم وخدمتهم بالوظيفة، وفيما يلي نرفق شرح طريقة الاستعلام عن معاملة بمؤسسة التقاعد إلكترونياً.

تعريف المتقاعد كل موظف مدني كان أم عسكري إنتهت فترة خدمته وأصبح مستحق لمعاش نظير خدماته وقيمته محددة تبعا لقوانين الدولة، ويتاح استعلام معاملة مؤسسة التقاعد برقم الهويه من خلال بوابة الخدمات الالكترونية الرسمية.

استعلام عن معاملة برقم الهوية 1440

المؤسسات الحكومية بالمملكة تسعى لتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهل على المواطن تأدية خدماتهم بسرعة، من بينها المؤسسة العامة للتقاعد والتي كانت سابقا تحمل اسم مصلحة معاشات التقاعد، وهي مؤسسة عريقة تأسست في عام 1378 هجرياً، ونالت مسمى مؤسسة عامة سنة 1423هـ تبعا للقانون السعودي، ودشنت مؤخرا رابط استعلام معاملة تعريف بالراتب التقاعدي للأفراد برقم الهوية.

طريقة استفسار عن معاملة المؤسسة العامة للتقاعد

عبر تسجيل الدخول على رابط مؤسسة التقاعد الخدمات الإلكترونية pension.gov.sa للأفراد يمكن استعلام معاملة برقم الهويه ثم النقر   على خيار خدمات إلكترونية بالصفحة الرئيسية للموقع، تظهر قائمة فرعية بها العديد من الخيارات نختار ايقونة الاستعلام عن معاملة المتقاعدين ثم تظهر صفحة جديدة،.

بعد ذلك تظهر الخانة المخصصة لإدخال رقم الهوية وبعد إدخاله يتم مل البيانات الأخرى مثل تاريخ الميلاد، وبعدها خطوة إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة ثم إضغط إرسال، وسوف تظهر البيانات الخاصة بالمعاملة.

استعلام معاشات التقاعد برقم السجل

الاستعلام عن معاملة مؤسسة التقاعد

رابط المؤسسة العامة للتقاعد تسجيل الدخول

راتب التقاعد استعلام عن الرصيد

استعلام عن معاشات التقاعد برقم الهوية

خدمة استعلام معاملة مستحقات تقاعدية برقم الهويه ضمن الخدمات المقدمة من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عبر موقعها الإلكتروني pension.gov.sa، أو من خلال الاتصال على رقم مؤسسة التقاعد الموحد.

الاستفسار عن معاملات المؤسسة العامة للتقاعد يتضمن استعلام تفاصيل تعريف المعاش التقاعدي برقم الهويه، وكيفية طباعة بيان مفصل بمعاش التقاعد للمدنيين أو العسكريين من الموقع الرسمي للمؤسسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *