متابعة طلب وزارة التجارة السعودية أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة عبر موقعها الرسمي، توفير كافة خدمات المنظومة التجارية بالسعودية حيث تتيح بوابة التعاملات الإلكترونية استعلام معاملة وزارة التجارة برقم القيد لكل المستفيدين، ففي حال باشر قام أحد المواطنين تقديم طلب للحصول على خدمة تجارية معينة يستطيع الاستعلام عن المعاملات التجاريه برقم الطلب عن طريق رقم الجوال المسجل به على الموقع الرسمي لوزارة التجارة السعودية.

خدمة التحقق من طلب وزارة التجارة إلكترونياً تم تفعيلها بغية تعزيز قدرات قطاعي التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، و محاولةً لتوفير الحماية الضرورية لمصالح المستفيدين من كل الخدمات والعاملين بكافة القطاعات.

استعلام عن طلب وزارة التجارة

موقع وزارة التجارة والصناعة أتاح إمكانية الاستفسار عن معاملة برقم القيد من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة السعودية، ونرفق فيما يلي الطريقة الصحيحة التي يستلزم تنفيذها بغرض استعلام طلب وزارة التجارة برقم الطلب 1440 إلكترونياً باستخدام رقم الجوال للمستعلم.

كيفية الاستعلام عن معاملة وزارة التجارة برقم الجوال

تسجيل الدخول لرابط وزارة التجاره الخدمات الالكترونية هي أولى خطوات استعلام طلب وزارة التجارة فتظهر الصفحة الرئيسية للموقع، علماً بأن القائمة في صفحة الاستعلام الإلكتروني تكون بشكل أفقي ونختار منها “دليل الخدمات الإلكترونيه”.

تفتح بعدها مجموعة من الخدمات الخاصة بالموقع ونختار منها كلمة جميع الخدمات وذلك لنتابع عملية استفسار عن طلب وزارة التجارة أو معاملة تجارية برقم الجوال ثم يتم الانتقال تلقائياً لأيقونة خيار “الخدمات الإلكترونية للمعاملات” وذلك من بين الخدمات الظاهرة.

أما عن شرح طريقة الاستعلام عن معاملة وزارة التجاره فيتم اتباع ما يلي:

عبر الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية للمعاملات نختار منها استعلام عن معاملة برقم المعاملة أو الطلب ويمكن من خلالها الاستعلام عن المعاملة بوزارة التجارة، ومن ثم الضغط على أيقونة الدخول على الخدمة فتفتح الصفحة الجديدة المتعلقة استعلام المعاملة التجارية.

الاستعلام عن مخالفة تجارية

فتح سجل تجاري للنساء

بوابة الخدمات الإلكترونية وزارة التجارة

الاستعلام عن المخالفات التجارية

استعلام رقم وزارة التجارة

يتطلب تسجيل خدمتي استعلامات طلب وزارة التجارة أو تحقق من معاملة برقم الجوال كتابة الرقم في الخانة المخصصة مرفقاً مع رقم المعاملة المراد استعلامها، وهكذا نكون قد أتممنا عملية التحقق الالكتروني من المعاملات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.