التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية هو احد الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث وفرت الحكومة السعودية الكثير من الخدمات التي تهم المواطن بشكل عام على البوابات والمواقع الرسمية للوزارات والهيئات الحكومية في المملكة وذلك لتخفيف العناء ومشقة الذهاب لمكاتب وفروع الوزارات المختلفة، ويوفر موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية عدد كبير من خدمات الاستعلام والتي منها خدمة الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية وخدمة الاستعلام عن الراتب وغيرها من الخدمات الأخرى.

والتحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، تعتبر التأمينات الاجتماعية في مختلف الدول العربية الموجودة في الوطن العربي واحدة من أهم الخدمات التي يمكن للمواطن الاشتراك فيها، ذلك لضمان حصوله على معاش كبير عند تقاعده، وقد أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن مبالغ التأمينات الاجتماعية برقم السجل المدني فقط من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.

ويستطيع جميع الأشخاص سواء كانوا مقيمين أو مواطنين أصحاب الجنسية السعودية أن يعرف المستحقات التأمينات بكل سهولة ويسر، وذلك بالدخول عبر رابط التأمينات الاجتماعية أونلاين، ومعرفة ما لك من مستحقات تأمينات لم تصرف من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في صالح المواطن الموظف، حيث يتم التأمين على كافة الموظفين بالمملكة، وفي حلة تم التأمين عن الشخص تعرف المملكة بأنه موظف له حق التأمين.

وقد قام موقع التأمينات الاجتماعية على شبكة الأنترنت بتوفير خيار للاستعلام عن الراتب و مشاهدة الراتب بخطوات بسيطة بإمكانك مشاهدة راتب التأمينات الاجتماعية وسنوات الخدمة وغيرها كل هذا عن طريق خدمة التأمينات أون لاين، من خلال خدمة الاستعلام عن الراتب التأمينات الاجتماعية يستطيع المشترك في التأمينات الاجتماعية أن يُشاهد مقدار الراتب “المعاش” وعدد اشهر الاشتراك وغيرها.

كما أن  الخدمة الإلكترونية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية لا تنطبق إلا علي المواطنين والمقيمين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية،ويتم تطوير موقع مؤسسة التأمينات بشكل دوري من قبل الوزارة لتحقيق واجهه أكثر تفاعل من الأفراد، وتقدم المؤسسة خدمة التأمينات الاجتماعية أون لاين والتي تشمل العديد من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات التي تستهدف خدمة الأفراد والمواطنين السعودين المقيمين بالمملكة لتوفير الوقت والجهد بشكل أساسي.

وتقوم هيئة التأمينات من حين إلى آخر إلى أنشاء حملات وتوعية تهدف إلى الوصول إلى المستفيدين أو أفراد عائلاتهم الذين لم يتقدموا بطلب صرف تلك المستحقات، وذلك عبر العديد من الوسائل الإعلانية كالإذاعة ولوحات الطرق ووسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قيامها بإنشاء جناح مخصص للحملة في المجمعات التجارية في كل من الرياض وجدة والدمام.

وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في صالح المواطن الموظف، حيث يتم التأمين على كافة الموظفين بالمملكة، وفي حالة تم التأمين عن الشخص تعرف المملكة بأنه موظف له حق التأمين، نرفق لكم الآن فيديو يوضح بالتفصيل طريقة طباعة وإصدار شهادة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

حيث قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للعملاء والمشتركين في البرامج التأمينية سواء المؤسسات الحكومية أو غيرها، منها خدمة الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمينات، وتسجيل مدد التأمينات لضم مدد عمل سابقة بأثر راجعي، وتعديل بيانات الاتصال للمستخدم أو المستفيد من الخدمة، وتمكين مشتركي التأمينات من حساب معاش التقاعد بعد الوصول إلى سن 60 عام.

من خلال موقع التأمينات الاجتماعية يمكنك الاستفادة من خدمة التأمينات كما يمكنك التحقق والاطلاع على الوضع الوظيفي في حالة اشتراك الموظف أم لا، ومن خلال خدمة الاستعلام عن الراتب التأمينات الاجتماعية يستطيع المشترك في التأمينات الاجتماعية أن يُشاهد مقدار الراتب “المعاش” وعدد اشهر الاشتراك وغيرها.

كما قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالمملكة بمناشدة المواطنين بضرورة التحقق من مستحقاتهم والرصيد الموجود من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه، بخلاف بيان الهيئة الورقي والذي يحتوي على قائمة بأسماء المستحقين للتأمينات، وقد أكدت الهيئة على أنه في حالة تطابق المبالغ بين الكشف والمستند المسلم من الهيئة والرصيد الموجود إلكترونياً ينبغي على المواطن الاستعلام عن اقرب أماكن للحصول على المستحقات.

الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

يمكن أيضا الاستفادة من خدمة استعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية عبر رابط التأمينات الاجتماعية أونلاين فالعديد من المواطنين والمغتربين من أصحاب الجنسيات العربية والأجنبية يمكنكم معرفة موعد صرف مستحقات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بكل سهولة ويسر دون الحاجة للتوجه إلى مكاتب المؤسسة في السعودية.

وتعتبر خدمة التأمينات الاجتماعية هي أحد الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات، حيث اختصت الشركة بهذه الخدمة الأفراد من سن 60 عام، وتقدم خدمة التأمينات الاجتماعية عدد نت المزايا ومنافع المعاشات للمواطنين السعوديين.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الفرع الرئيسي riyadh saudi arabia بالمملكة العربية السعودية قامت بتخصيص بوابة الإلكترونية لكي يتمكن السعوديين وغير السعوديين من الاستفادة من خدمة استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية، وذلك من اجل التعرف علي قائمة الأسماء المقيدة بقاعدة التأمينات من عدمه، كما يمكن استعلام عن موظف سعودي بالتأمينات الاجتماعية بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي علي الإنترنت.

ومن خلال الخطوات التي سوف نشرحها تباعاً نظهر لكم كيفية الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية، حيث أصبحت الآن معظم الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية بطريقة إلكترونية عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت الدولية، حيث تهتم دائما المؤسسة بما يحتاجه المواطن السعودي لهذا سوف نشرح لكم كيفية الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية في السطور التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • اضغط على خدمات الإلكترونية.
  • اضغط على التأمينات أون لاين.
  • نختار خدمة التحقق من الاشتراك في التأمينات من القائمة الجانبية.
  • أدخال رقم السجل المدني والقيام بالضغط على مربع الاستعلام.
  • وفي حالة وجود اشتراك تأتي لك رسالة اسفل الاستعلام مكتوب فيها” انت على راس العمل حاليا كمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية ولديك اشتراك مسبق.
  • أما في حالة عدم وجود اشتراك تأتي لك رسالة لست على راس العمل حاليا ولديك مدة اشتراك سابقة.

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالمملكة بمناشدة المواطنين والمقيمين بضرورة التحقق من مستحقاتهم و الرصيد الموجود من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات، بخلاف بيان الهيئة الورقي والذي يحتوي على قائمة بأسماء المستحقين للتأمينات.

و يمكن الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية، ويمكنك دخول موقع التأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني، حيث اختصت الشركة بهذه الخدمة الأفراد من سن 60 عام، وتقدم خدمة التأمينات الاجتماعية عدد من المزايا ومنافع المعاشات للمواطنين السعوديين.

وتعمل خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمينات طوال اليوم حيث يمكنكم الدخول عليها عبر الرابط الإلكتروني الذي اعتمدته هيئة التأمينات الاجتماعية في السعودية، حيث يمكن معرفة مواعيد صرف المستحقات التأمينية عن طريق استخدام رقم الهوية الوطنية أو من خلال رقم السجل المدني الخاص بكل موظف عامل بالمؤسسات والشركات سواء كانت حكومية أو خاصة.

ومن المعروف أن الخدمة الإلكترونية الخاصة بمعرفة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية فقط يتم تطبيقها على المواطنين والمقيمين والعاملين بالمملكة العربية السعودية، فقد يشترط التأمين على المواطن السعودي.

ويمكن التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة عبر عدة وسائل خصصتها المؤسسة وهي كتالي:

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المدينة: الرياض
الرمز البريدي: 11461
صندوق بريد:2963
الهاتف: 00966118087777 – 8001243344
الفاكس: 00966118087000
الموقع الإلكتروني: www.gosi.gov.sa
البريد الإلكتروني: gosi@gosi.gov.sa
تويتر: https://twitter.com/SaudiGOSI

استعلام عن التأمينات برقم الهوية
والجدير بالذكر أن الخدمة الإلكترونية الخاصة بمعرفة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية فقط يتم تطبيقها على المواطنين والمقيمين والعاملين بالمملكة العربية السعودية، فقد يشترط التأمين على المواطن السعودي، ولنرفق لكم الآن رابط الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

الجدير بذكر انه يمكن الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية وخدمات استعلامية كثيرة اخري مثل الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية وغيرها، في سياق آخر قال ماجد الحقيل وزر الإسكان أن مديونية صندوق التمويل العقاري 150 مليار ريال، ولم يعد بإمكانه إقراض المزيد، وتحويل الناس للبنوك ليس هروبًا من المشكلة، بل إيجاد حل للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.