التخطي إلى المحتوى

الهالات السوداء تحت العين أصبحت من أكثر المشاكل الخاصة بالجانب الجمالي للوجه الذي يبحث كلا الجنسين عن أنسب الحلول لها سواء باللجوء الطبي أو باستخدام الوصفات المجربة من قبل البعض، ولكن الغالبية العظمى لم تنتبه أن إزالة الهالات السوداء تحت العين لا يتم دون تحديد الأسباب الفعلية لحدوث هذه الهالات، وذلك لأن جانب كبير من العلاج يكمن في تجنب تلك الأسباب، والهالات السوداء تخفى جمال الوجه الطبيعي، وتجعل صاحبه قلقا بسبب وجودها الذي يسبب له بعض المشاكل النفسية، وخاصة فى مقابلته للناس التي تفقده الثقه بنفسه، وخاصة عند السيدات اللاتي لا يسمحون لمن يعترض جمالهن.

علاج الهالات السوداء تحت العين
التخلص من الهالات السوداء تحت العين

متى يمكن القول أن الهالات السوداء تحيط بالعين؟

عندما يُلاحظ ظهور تصبغ باللون الأسود أسفل العين فهذا يعني ظهور الهالات السوداء تحت العين وتختلف حدة ودرجة هذه الهالات من شخص إلى آخر، فتجدها شديدة أو خفيفة مقاربة للون الجلد، قد يظن البعض أن هذا التصبغ تغير في لون جلد تحت العين، ولكن حقيقة الأمر أنه تغير في لون الدم قد يكون نتيجة امتلائه بثاني أكسيد الكربون، والحل هنا يكون بمحاولة التخلص من زائد ثاني أكسيد الكربون.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

تتعدد مسببات الهالات السوداء تحت العين التي يكثر ملاحظتها عند النساء مقارنةً بالرجال، لذلك عليك أن تنتبهي سيدتي جيدًا لهذه الأسباب لتتعرفي على السبب الحقيقي وراء ظهور تلك الهالات لديكِ:

  • الأنيميا: الحادثة بانخفاض نسبة الحديد بالدم والمرأة أكثر عرضة لها لما تمر به من فترات حمل صعبة وحيض يتسبب في فقدان الدماء الكثيرة.
  • السهر: وهو من أكثر مسببات الهالات السوداء شيوعًا ويكثر في الفئة الشابة من الفتيات والأولاد.
  • الجينات الوراثية: إذ تكون الهالات السوداء تحت العين من الموروثات التي تتناقلها الأجيال داخل العائلة الواحدة.
  • الإجهاد الحادث نتيجة كثرة الأعباء والتأثُر بقلة شرب المياه، وتعمد تناول الأطعمة المملحة بكثرة، كل هذه سلوكيات خاطئة تقع فيها كثير من السيدات بالأخص تتسبب في تكون الهالات السوداء.
  • سوء اختيار مستحضرات التجميل وعدم الاهتمام بمدة صلاحيتها ومدى مناسبتها للبشرة وخصوصًا تلك المستحضرات المخصصة لمنطقة العين.

علاج الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء تحت العين كما أوضحنا تتدرج من حيث شدتها، فإذا كنتِ سيدتي تعانين من ظهور هالات ذات لون أسود شديد للغاية ننصحك بالتوجه إلى طبيب متخصص مصطحبة معك تحليل دم شامل، هذا بجانب ضرورة اتباعك لما سوف نسرده من أمور معينة على اختفاء الهالات السوداء والتخفيف من حدتها، إذ أن الهالات بوجه عام مرتبطة بصحة الإنسان ومدى الاهتمام بها.

طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

إذا كنت ترغبين في إنهاء وجود الهالات عليكي بالآتي:

  • الحفاظ على الصحة الجسدية بتناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والحديد والتنويع بين الأطعمة بحيث يشتمل برنامج الغذاء اليومي على الفاكهة والخضروات والبروتينات وغير ذلك.
  • الحفاظ على الهدوء النفسي والبعد عن التوتر والأمور المجهدة والالتزام بقسط النوم اليومي المناسب.

الاهتمام بمنطقة العين من خلال عمل كمادات باردة وماسكات البطاطا والخيار وغيرها، بجانب التوقف عن وضع الميكب الخاص بالعين إلى حين اختفاء الهالات.

الهالات السوداء تحت العين تسبب المزيد من القلق والتوتر وعدم الثقة بالنفس لدى الكثير من الرجال والسيدات في مختلف الأعمار، ولهذا وجب التوضيح عن طرق التخلص من الهالات السوداء لقرائنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.