التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية الوطنية، هذا اصبح الأمر اكثر سهولة بعد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة في المملكة، حيث تسعى المملكة العربية السعودية أن تجعل كافة الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونية لتخفيف عبء الترحال بين المصالح والهيئات الحكومية لتخليص الأوراق المطلوبة منهم في اسرع وقت ودون عناء يذكر، وتقدم وزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الكثير من الخدمات منها استخراج تأشيرة الخروج والعودة اون لاين والكثير من الخدمات الأخري التي تسهل على المواطنين الوقت والجهد.

وفي نفس السياق أكدت بالتزام جميع المواطنين المقيمين والوافدين بمعرفة ميعاد انتهاء تاريخ صلاحية الإقامة، عن طريق الذهاب لمقر الوزارة المنتشرة داخل المملكة بجميع المحافظات والمناطق السعودية، كما يمكن استخدام خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية

الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمغتربين المقيمين في المملكة كثيرة، من بينها الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية الوطنية ومواعيد وصلاحية انتهاء الاقامة للمقيمين ومعرفة موعد نهاية وسريان الإقامة داخل المملكة من جنسيات مختلفة، فكل هذه الخدمات تقدم بشكل مجاني للمقيمين لتوفير الوقت والجهد ومشقة الذهاب بالذهاب إلى فروع المملكة المنتشرة فيها من اجل التعرف على صلاحية الإقامة.

وتسهل تلك الخدمة على كافة الوافدين، الاستعلام عن صلاحية إقامتهم، دون الحاجة إلى الذهاب خصيصاً، إلى المديرية العامة للجوازات، فعن طريق بوابة أبشر الجوازات، يمكن استعلام تأشيرات الخروج والعودة، كما يمكن الاستعلام عن الزائرين والعمالة الجديدة، والاستعلام عن أي موظف وافد، وأيضا العديد من الخدمات الأخرى، بكل سهولة وسرعة.

واصبح أمر الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية لأي من المقيمين في المملكة العربية السعودية أو الوافدين والتعرف على موعد انتهاء الإقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أبشر، والتي تمكنه من الدخول إلى خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة برقم الاقامة أيضا، ونشرح لكم في الخطوات التالية طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية.

  • بداية نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر.
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية نختار الاستعلامات الإلكترونية.
  •  نقوم باختيار الجوازات بالضغط عليها من القائمة المنبثقة من الاستعلامات الإلكترونية.
  • نقوم باختيار الاستعلام عن صلاحية الاقامة حيث تأتي لنا صفحة جديدة.
  • الآن نقوم بادخل رقم الاقامة والرمز المرئي الظاهر أمامنا ثم نقوم بالضغط على عرض.

ويمكن من خلال هذا الشرح معرفة كافة التفاصيل الخاصة من خلال زيارة رابط استعلام صلاحية الإقامة برقم الهوية وما يتعلق بها من موعد انتهاء الاقامة وتاريخها وجميع تفاصيلها بالميلادي والهجري، ومن جانب اخر تدعو المديرية العامة للجوازات، المواطنين والمقيمين كافة للتسجيل في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” من خلال الدخول للموقع الرسمي www.moi.gov.sa والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين.

رسوم نقل الكفالة للمقيمين للعام 2019
أوضحت الجوازات السعودية أيضا بأن هناك رسوم أضافية قبل أن تتم عملية نقل الكفالة يجب تسديدها، وتأتى على النحو التالي، الرسوم المطلوبة للمرة الأولي تبدأ من 2000 ريال سعودي، وللمرة الثانية تبدأ من 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تبدأ من 6000 ريال سعودي.

والاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في المملكة وهى إلكترونية، وهذى الخدمة من احد الخدمات الكثيرة التي يمكن للمقيم اتخاذ القرارت الصحيحة عبر رابط أبشر الجوازات الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر صفحتها الرسمية، بالتزام جميع المواطنين المقيمين والوافدين بمعرفة ميعاد انتهاء تاريخ صلاحية الإقامة، عن طريق الذهاب لمقار الوزارة المنتشرة بداخل المملكة بجميع المحافظات والمناطق السعودية، كما يمكن استخدام خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة الذي سبق وان ذكرناه.

تأتي كافة تلك التطورات الأمنية، في ظل تحقيق رؤية 2030 التي وضعتها الحكومة السعودية، والتي تهدف إلى إصلاح الهيكل الإداري والوضع الاقتصادي والعمالي داخل المملكة وقد وضعت له العديد من القرارات، أبرزها حملة وطن بلا مخالف، وفرض الرسوم على الوافدين، وتجديد بطاقة الهوية الوطنية، كما يمكنكم معنا متابعة المزيد مما يخص أخبار السعودية دائما.

وأعلنت السلطات السعودية انه مازال لكل الوافدين إمكانية الآن الاستعلام عن صلاحية الاقامة، وذلك تفادياً للوقوع في أي خطا أو عقوبة تقع على المقيم وقد أوضحنا بالصور وبالفيديو طريقة دخول نظام ابشر، والوصول إلى خدمة استعلام الإقامة للوقوف على صلاحيتها والمدة المتبقية فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.