رابط التسجيل في كفايات المعلمات 1444وتعرف على موعد اختبارات كفايات

رابط التسجيل في كفايات المعلمات هو من الخدمات الأساسية التي تكون موجهه إلي شريحة كبيرة من السيدات التي تعمل في مجال التعليم او سوف تدخل عمل جديد في مجال التعليم، ومن هذا المنطلق تبدأ اجراءات اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في مركز قياس 1444 في المملكة العربية السعودية والذي يشمل عدد من الاختبارات التي يقوم مركز قياس بتقديمها، والتي تشتمل علي التخصصات سواء كانت تخصصات تربوية أو تخصصات غير تربوية.

حيث نشر مركز قياس إعلان يوضح فيه الشروط اللازمة للتسجيل في قياس المعلمات، ويعتبر أهم شروط التسجيل في كفايات المعلمات هو أن تكون المتقدمة علي وشك الخروج أو تخرجت من الجامعة الدراسية، وذلك تم نشرة على الصفحة الرسمية لمركز قياس الوطني على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”.

رابط التسجيل فى كفايات المعلمات

واضح الإعلان أيضا ان وزارة التعليم هي الجهة الوحيدة الوحيدة المنوطة بتقديم درجات النجاح فى اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى تحديدها مدى الصلاحية للاختبارات وفقاً لما تراه مناسباً سواء كانت صلاحية الاختبار لمدة سنة أو أكثر، وكل هذا يمكن الاطلاع عليه من خلال رابط التسجيل فى كفايات المعلمات 1444.

اختبار كفايات المعلمات 1444

وينقسم هذا الاختبار إلى جزأين مهمين الأول هو الاختبار العام الذي يشمل جميع المجالات التربوية العامة المشترك بها كافة التخصصات التدريسية بالتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يندرج تحت هذا القسم من الاختبار الخلفية المسبقة للمقدم فى عدة مجالات وهي (المسؤولية المهنية, المعرفة المهنية, دعم التعلم, تعزيز التعلم).

أما عن القسم الثاني في الاختبار هو اختبار التخصص الموجه لكلاً من المعلمين والمعلمات إذ يشمل هذا الاختبار كافة المجالات الأساسية حيث يتضمن الأتي: (الرياضيات , واللغة العربية, وباقي التخصصات المختلفة).

مواعيد التسجيل في اختبار المعلمات كفايات

ويعتبر هذا الاختبار هو المقياس الأساسي للتأكد من المعايير التي وضعتها وزارة التعليم السعودية ويجب توافرها في كلاً من المتقدم أو المتقدمة في مهنة التدريس والتعليم بالمملكة العربية السعودية، إذ يعتبر هذا الاختبار بمثابة المقياس الأساسي لمفاضلة الوظائف التعليمية في المملكة.

كما أوضح المركز الوطني “قياس” بأن الدرجة الخمسين (50) هي درجة النجاح فى اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام الهجري 1444 بالنسبة للعام والتخصص، مبيناً بأن وزرة التعليم السعودية هي من تقوم بتحديد صلاحية الاختبار ، وتستطيع المعلمات ممن لم يسبق لهن الاختبار أو من حصلن على درجة أقل من 50 التقديم.

كما تضمنت التعليمات الأخيرة لمركز قياس موعد أغلاق التسجيل فى كفايات المعلمين والمعلمات 1444 كما نشاهد في الصورة.

موعد اختبار كفايات المعلمين 1444 موعد الاختبار التربوي من 17-4-1444 وحتي يوم 20-4-144.

بينما سيكون ميعاد الاختبار التخصصي من 28-6-144 وحتي يوم 3-7-1444.

رابط كفايات المعلمات

وعلى الراغبين فى التسجيل فى كفايات المعلمين بالمملكة العربية السعودية الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني قياس، ومن خلال هذا الاختبار يحصل المعلم على رخصة مهنية، يمكنه من خلالها مزاولة مهنة التعليم سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص بشكل قانوني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *