من هم العشر المبشرين بالجنة

سوف نقدم لكم متابعي موقعنا أسماء العشر المبشرين بالجنة بالترتيب، حيث هناك الكثير يبحثون عن من هم العشر المبشرين بالجنة، والذي ذكرهم الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم، فمن خلال موضوعنا سوف نوضح لكم نبذة قصيرة عن صفاتهم رضوان الله عليهم جميعا.

قام اشرف الخلق خاتم النبيين الرسول محمد عليه افضل الصلوات وأتم التسليم بتبشير عشر أشخاص من الصحابة بدخولهم الجنة رضي الله عنهم،  ونظرا لأنهم كانوا يتميزوا بعده أفعال دون غيرهم و الذي اصطفاهم الله سبحانه وتعالي لحكمه لا يعلمها إلا هو، فمن ضمن تلك الأشخاص المبشرين بالجنة سوف نذكرهم لحضراتكم من خلال هذا المقال فرجاء تابعونا.

من هم العشرة المبشرين بالجنة

  1. أبو بكر الصديق رضي الله عنه : اسمه هو عبد الله بن عثمان بن عامر و الذي ولد في مكة عام خمسمائة وثلاث وسبعين م الذي كان بعد عام الفيل بعامين و نصف، وكانت هيئه أبو بكر نحيف الجسد و ابيض اللون هادئ حليم صادق كان صديق النبي صلي الله عليه وسلم و خليفته ولقد كان سبب في أسلام كثير من الصحابة علي يده، حيث توفي سنه 13 من الهجرة، وقد دام خلافته عامين ونصف و دفن مع رسول الله .
  2. عمر بن الخطاب رضي الله عنه : اسمه عمر بن الخطاب بن نفيل  ولد بمكة و اسلم في السنه السادسة و قيل الخامسة من النبوة و كان يلقب بأمير المؤمنين و كان عادل شجاع حازم و استشهد عام 23 من الهجرة في المدينة.
  3. عثمان بن عفان رضي الله عنه : اسمه عثمان بن عفان بن أبي العاص الملقب بذي النورين لزواجه من ابنتي الرسول عليه الصلاة و السلام السيدة رقيه ثم السيدة أم كلثوم رضي الله عنهما.
  4. علي بن أبي طالب رضي الله عنه : هو ابن عم رسول الله عليه الصلاة و السلام و هو أول من اسلم من الناس.
  5. الصحابي الزبير بن العوام رضي الله عنه : وله مناقب و فضائل عديدة و لقد استشهد عن عمر 67 عاما.
  6. الصحابي طلحه بن عبيد الله احد المبشرين بالجنة وذلك على لسان رسول الله صل الله عليه وسلم، حيث كان احسن و ابيض الوجه واستشهد في عمر 63 عاما في موقعه الجمل.
  7. سعد بن أبي وقاص : أول من رمي سهم في سبيل الله و كان دعوته مستجابه.
  8. أبو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه : قام بقتل والده في معركه بدر غيره علي الدين.
  9. أن قصة الصحابي عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه طويلة ولكن سوف نختصرها فقط على انه كان من اثري أثرياء المدينة و قد وهب كل ما يملك في سبيل الله.
  10. الصحابي سعيد بن زيد المبشر بالجنة على لسان الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم، حيث قام بالدخول في الإسلام قبل دخول النبي دار الأرقم.

قدمنا لكم من خلال هذا التقرير الشامل العشرة المبشرون بالجنة الذي اصطفاهم الله تبارك وتعالي عن باقي الصحابة المقربون إلي نبي الله، وفي الختام نسال الله بان ينفعنا وأياكم بالعمل الصالح وإن يرينا الحق حقا ويرزقنا أتباعه وأن يُرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه يا رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *