التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن موظف وافد من الأمور المهمة التي تعني أصحاب العمل، قامت وزارة العمل بتوفير عدد من الخدمات الإلكترونية على موقعها للتسهيل على المقيم أو الكفيل معرفة هوية هذا الموظف، وذلك بخطوات بسيطة يتم اتباعها على موقع وزارة العمل، وسوف نوضح لحضراتكم خطوات الاستعلام عن بيانات موظف وافد قبل أن تقوموا بقبوله للعمل في الجهة المتقدم إليها، كما يمكنكم الاستعلام عن نقل كفالة وافد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الاستعلام عن موظف وافد

خصصت وزارة العمل خدمة إلكترونية سهله تمكنك من الاستعلام عن موظف وافد باستخدام رقم واحد، إما رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز، وذلك لتوفر الجهد والوقت الذي يتطلب الذهاب لمكاتب العمل، كما أنها تسعى في ضبط حركة الوافدين للعمل داخل المملكة، وذلك ضمن منظومة العمل الجديدة لتنفيذ خطة التطوير الجديدة، وإليكم خطوات وزارة العمل الاستعلام عن وافد كالآتي:

  • الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هذا الرابط.
  • من خدمات الوزارة يتم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • قم باختيار الاستعلام عن موظف، ومن الصفحة الخاصة بالاستعلام عن موظف وافد يتم اختيار طريقة الاستعلام إما برقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز.
  • قم بكتابة رقم الحدود أو رقم الإقامة وتحديد الجنسية، ثم كتابة رمز التحقق، ومن ثم تستطيع الحصول على المعلومات المطلوبة، إذا أدخلت بيانات صحيحة.

رسوم تجديد الاقامة للوافدين والمرافقين.

استعلام عن نطاق منشأة برقم الاقامة.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

وزارة العمل الخدمات الإلكترونية سهلت الكثير من المصالح على المقيمين والوافدين، فبالإضافة إلي الاستعلام عن إقامة وافد تتيح خدمة تغير مهنه الوافد، ويمكنكم معرفة كيفية الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة، وللاستفسار عن أي معلومة يمكنكم ترك تعليق.

يمكن للموظف الوافد القيام بعملية إلغاء تأشيرة الخروج نهائي بعد استخراجها لكن بشرط أن تكون الإقامة سارية، ويتم ذلك من خلال أبشر الجوازات بواسطة الكفيل أو صاحب العمل، لكن عند مغادرة المملكة يقوم الوافد بترك الإقامة عند الكفيل التابع له أو في أحد منافذ الخروج التي يغادر منها.

استعلام عن تغيب وافد

استعلام عن تغيب وافد يمكن تقديم بلاغ تغيب عن العمل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية، وفي حالة الرغبة في إلغاء بلاغ التغيب يتم الرجوع أيضاً للخدمات الإلكترونية بواسطة صاحب العمل، لكن بشرط أن أن يتم إلغاء البلاغ خلال 20 يوم من تاريخ تقديم البلاغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.