استعلام عن إقامة وافد برقم الإقامة أبشر الجوازات الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة

استعلام عن إقامة وافد عبر موقع وزارة الداخلية، أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تنظم التعامل بين المواطن والمصالح الحكومية، من أجل توفير الوقت والجهد وتحويل جميع التعاملات التي تتطلب الذهاب إلي مكاتب العمل وغيرها إلي تعاملات إلكترونية بسيطة، وهذا ضمن خطة تطوير المملكة الجديدة والقضاء على أي مخالفات في العمل والإقامات وغيرهم.

كما أصبح من الممكن الآن الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد لمعرفة مدتها وتاريخ انتهاؤها، من خلال الاستعلامات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، أو من خلال خدمة أبشر الجوازات السعودية، التي توفر العديد من الاستعلامات والخدمات الإلكترونية مثل الاستعلام عن مخالفات المرور، واستعلامات الجوازات والأحوال المدنية، الاستعلام عن معاملة بوزارة الداخلية برقم السجل المدني.

استعلام عن إقامة وافد أبشر الجوازات

خدمة أبشر نوفر لك كيفية معرفة تفاصيل الإقامة و طريقة تجديدها ودفع الرسوم الخاصة، ونوفر لحضراتكم طريقة استعلام عن إقامة وافد باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط أبشر وزارة الداخلية.
  2. من الاستعلامات الإلكترونية اختار الجوازات ومنها اضغط على الاستعلام عن صلاحية إقامة.
  3. أكتب رقم الإقامة الموجود في جواز السفر، واعد كتابة الرمز الموجود.
  4. اضغط عرض وسوف تعرف أن كانت الإقامة صالحة أو منتهية.

استعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة

من ضمن الخدمات المتميزة التي توفرها وزارة الداخلية ومكتب العمل والجوازات السعودية للمقيمين، هي استعلام عن تجديد الإقامة ومعرفة رسوم تجديد الإقامة برقم جواز السفر أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، من خلال أبشر الجوازات السعودية موقع وزارة الداخلية، لتسهيل أجراءات التجديد التي لا تتم إلا من خلال مديرية الجوازات السعودية، وهناك خدمة مميزة للاستعلام عن موظف وافد من مكتب العمل.

ويشترط أن يقوم المقيم بتجديد الإقامة الخاصة به أو بأحد الأفراد التابعين له قبل أسبوع من تاريخ انتهاء الإقامة، وذلك بالدخول على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها نختار الجوازات، ثم اختيار تجديد الإقامة، ثم قم بعمل حساب خاص لك على أبشر وزارة الداخلية لتتمكن من القيام بخطوات تجديد الإقامة، يتبقى فقط الذهاب إلي أحد البنوك في المملكة ودفع رسوم تجديد الإقامة.

يشترط موقع أبشر الجوازات الإلكتروني بأن يكون لدي الوافد  أو المقين بطاقة ائتمانية بنكية، وتكون هذه البطاقة مربوطة بنظام أبشر لكي يتمكن الوافد والمقيم بسداد الرسوم الخاصة بتجديد أو إصدار الإقامة بسهوله من مكانه، ويوفر ذلك الوقت والجهد.

التسجيل في أبشر وزارة الداخلية

  1. من جوجل أكتب أبشر وزارة الداخلية.
  2. من أعلي الصفحة اختار مستخدم جديد.
  3. عليك ملئ جميع الخانات بطريقة صحيحة وفقاً لشروط التسجيل على جانب الصفحة، ثم أعد كتابة الرمز الموجود على الصفحة.
  4. بعد الانتهاء اضغط التالي سوف تنتقل لصفحة اخري بها رمز التحقيق، وهذا الرمز يتم إرساله لك على رقم الجوال الذي كتبته، بعدها اضغط تسجيل.

وبعد الانتهاء من التسجيل على أبشر يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة الداخلية، لتوفر على نفسك الجهد والوقت في الاستعلامات التي تريد معرفتها مثل الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة أو استعلام عن إقامة وافد التي تحدثنا عنها وكذلك الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الإقامة.

وفي حالة تواجد أي مشكلة أو استفسارات بخصوص التسجيل في نظام أبشر للجوازات يتم الاتصال بالرقم 920020405 أو بالتواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] .

تأشيرة الخروج والعودة

تحتسب مدة تأشيرة الخروج والعودة إذا كانت بالأشهر بثلاثة شهور من تاريخ إصدار التأشيرة وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل فتحتسب مدة تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار.

وقد  تسائل الكثيرين حول إمكانية دخولهم المملكة بتأشيرة دخول جديدة أثناء سريان تأشيرة الخروج والعودة فقانون الدولة لا يجيز ذلك إذ يتوجب انتهاء التأشيرة الأولى قبل إصدار تأشيرة جديدة للدخول للدولة.

تجديد هوية مقيم

يلزم تجديد هوية مقيم قبل انتهاء تاريخها ويمكن التجديد من على خدمة أبشر أو مقيم، لكن إذ لم يتم تجديد هوية مقيم في التاريخ المحدد يتم فرض غرامة مالية من قبل الحملة الوطنية لضبط مخالفات أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وتدفع الغرامات كالآتي:

  • في المرة الأولى غرامة 500 ريال.
  • في المرة الثانية غرامة 1000 ريال.
  • في المرة الثالثة يتم الإبعاد.

وبناءً على رد الجوازات السعودية عن تساؤلات أحد المتسائلين فقد وضحت أن مدة الاستبعاد من دخول المملكة العربية السعودية هي 3 سنوات من تاريخ المغادرة.

تعليقات

  1. سويت لسايق خروج نهائي وكذالك عوده من تاريخ ٢٣ شهر ٤ من عام ٢٠٢٠ وحتى الان ماجاني اي خبر عن ذلك ارجو الافاده وشكرا

  2. انا كفيلي سويلي الغاء هروب وانا موجود لا شردت عليه ولا شي موجود ايش العمل فيه الغاء الهروب في حل لهاذا الموضوع

  3. لو سمحت انا نزلت إجازة وبسبب الوباء السفر توقف
    ايه وضعنا الحالي وممكن نرجع تاني لو انتهت تأشيرة الخروج والعودة

  4. إذا كان نطاق المؤسسة أحمر هل يمكن نقل كفاله دون الرجوع لصاحب العمل… مع العلم ان الاقامه ساريه..
    وإذا كانت الكفاله فرديه هل يمكن النقل الكفاله إلى شركات….

  5. انا نقلت كفالتي على احد ثاني قبل تطلع لي إقامة ودفعني ٩٠٠ ريال هل يجوز ذالك

  6. نقلت على كفيلي نقل ودفعت رسوم النقل على حسابي قبل سبع سنوات ولا زلت اشتغل لديه ويجبرني اجدد على حسابي وحين طلبت منه يعطيني تنازل طلب مني مبلغ مالي أو يبلغ عليا افيدونا جزاكم الله خيرا نحنو امانه في اعناق من يهمه الأمر

    1. صاحب العمل اللذي تعمل ليه غير مضاف في خدمة إصدار التأشيرات الرجاء مراجعة مكتب الاستقدام
      رسالة بتطلعلي وانا بعمل استقدام رغم اني طبيب

  7. قمت بعمل استقدام الكترونى لزوجتى ثم بعد فتره قمت بعمل خروج نهائى لها هل لو اردت عمل استقدام مره اخرى استطيع عمل الكترونى ام لا؟

  8. انا بقيت نقل كفالة ورحت من الكفالة وقالو لي لا يمكن نقل كفالة كفيلك معاق إيش الحل لو خراجت اقدر ارجع بي تأشيرة جديدة بدون مشكلة في فترة قصيرة؟!

  9. عملت مع كفيلي 20 عاما واريد ان اعمل خروج نهائي ولكن كفيلي رافض ان يعطيني حقوقي ويتربص بي لو ذهبت لمكتب حايعمل علي هروب وانا ع راس العمل ماذا افعل وجزيتم خيرا

  10. هل ممكن للمقيم ان يلغي الخروج النهائي ؟
    وكيف ينقل كفاله .وهل يصلح له نقل الكفاله؟

  11. إذا كان الكفيل متوفي وأبي انقل علي واحد غيره والإقامة منتهية هل يجوز نقل الكفالة من غير اولاده

    1. يمكن نقل الخدمة دون الحاجة لموافقة صاحب العمل في حالة انتهاء رخصة عمل/ إقامة وافد.

  12. الكفيل خرجلى نهائى وانا معرفشى من شهرين والاقامة منتهية هل علية غرامة وكيف اسافر بلدى اذا كانت عندى تخريج من اكثر من شهرين

    1. مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي شهرين فقط وكان يجب المغادرة قبل الشهرين، كما لايمكن استخراج تأشيرة خروج نهائي والاقامة منتهية.

  13. اذا كان بلاغ هروب علي مقيم ويبغا ينقل كفاله علي كفيل اخر هل يلغى البلاغ ويتم نقل الكفاله

    1. الغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوم من تقديم البلاغ بعد ذلك لا يمكن إلغاؤه، كما أنه لا يمكن نقل الكفالة في حالة وجود بلاغ.

    2. الغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوم من تقديم البلاغ بعد ذلك لا يمكن إلغاؤه، ولا يمكن نقل خدمة عامل في حالة وجود بلاغ غيب عن العمل.

    1. لا يمكن نقل خدمة عامل لديه بلاغ تغيب عن العمل، وإلغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوم من تقديم البلاغ بعد ذلك لا يمكن إلغاؤه.

    2. الغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوم من تقديم البلاغ بعد ذلك لا يمكن إلغاؤه، ولا يمكن نقل خدمة عامل في حالة وجود بلاغ غيب عن العمل.

    1. يممكن تجديد الاقامة قبل انتهاء صلاحيتها بثلاثة أشهر أو أقل، ولا تنتظر حتي تنتهي حتي لا تضطر لدفع الغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *