التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة العدل السعودية الاستعلام عن صحة وكالة شرعية برقم الهوية إلكترونيا من خلال موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت، وحددت الاشتراطات  الواجب توافرها بغرض التحقق من وكالة صادرة من المحاكم أو كتابات العدل، عبر موقع وزارة العدل الخدمات الإلكترونية مع الخطوات المطلوب تنفيذها في إطار خدمة استعلام عن وكالتي بكافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الخدمة للمستفيد الاستفسار عن حالة وكاله إلكترونية ونصها وصحتها.

خدمة الاستعلام عن الوكالات برقم الهويه إلكترونيا تأتي في إطار ما تقوم به وزارة العدل السعودية من تحديثات، ومحاولة منها لإتاحة كافة الخدمات العدلية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل، فيمكن للمواطن الاستعلام عما يريد أو أداء خدمته عبر الولوج لبوابة الوزارة دون عناء، ثم التحقق من صحة وكالة من خلال رقم الهوية فقط.

التحقق من حالة وكالة شرعية بالهوية

طريقة الاستعلام عن حالات الوكالات الشرعية ونصها وحالتها عقب صدورها من المحاكم أو كتابات العدل السعودية، تتم فقط من خلال تسجيل دخول المستعلم صفحة الاستفسار عن وكالاتي الرسمية، والتي دشنتها الوزارة خصيصا من أجل الكشف عن الوكالات الشرعية ومراحل سيرها عبر التعامل العدلي، ونوضح كيفية التحقق من صحة وكالة برقم السجل المدني أو رقم الهوية تفصيليا.

خطوات الاستعلام عن صحة وكالة الكترونيا

تسجيل دخول رابط وزارة العدل السعودية الخدمات الإلكترونية أول مراحل تحقق حالة وكالات شرعية برقم السجل المدني، ثم يتم تحويلك تلقائيا إلى صفحة تحمل اسم خدمة التحقق من وكاله تحوي استمارة يقوم المستعلم بتعبئتها بالكامل، حيث تتطلب بيانات الوكاله، وهي:

  • رقم الوكالة.
  • رقم الهوية.
  • جهة الإصدار.
  • تاريخ الإصدار.

ثم الضغط على كلمة بحث لتظهر على الفور جميع المعلومات الخاصة بالوكالة من خلال صفحة بعنوان صك الوكالة تشمل على حالتها متضمنة: هل هي صحيحة أم لا، معتمدة أو لم تعتمد بعد، الوكالة مفسوخة جزئياً ام كلياً، وغيرها من المعلومات الأخرى عن صحة الوكالات الشرعيه العدلية.

لم تقتصر خدمات بوابة الخدمات الالكترونية للوزارة على خدمة استعلام وكالة وزارة العدل فحسب، وإنما تقدم الكثير من خدمات عدة لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة مثل الاستعلام عن قضية وموعدها ومراحلها والحكم بها، المواريث وما يخصها بشكل عام، تسجيل عقود العقارات والشركات استخراج صك بدل فاقد وغيرها من الخدمات الالكترونية الأخرى التي توفر الوقت والجهد على المواطن.

تحقق من الوكالات الشرعية بالهوية

الخدمات الالكترونية وزارة العدل

وكالة وزارة العدل تحقق برقم الهوية

يجب الانتباه على ضرورة أن تكون الوكالة بتوقيع كاتب العدل، وتتيح الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية إمكانية قيام المستعلم بطباعة الوكالة، وذلك من خلال كلمة طباعة في الصفحة الرئيسية للتحقق والبيانات المبرمة عن الوكالات.

أبرز الخدمات الالكترونية المتاحة من خلال موقع وزارة العدل السعودية الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية الوطنية، لمتابعة طلبات التنفيذ المقدمة من المواطنين لدى المحاكم العامة.

تحديث: الاستعلام عن صحة وكالة شرعية برقم الهويه إلكترونياً عبر بوابة الخدمات الالكترونيه لوزارة العدل، تستقبل طلبات استعلام التنفيذ المقدمة من كتابات العدل كافة.

تحديث الان: معاملة وزارة العدل استعلام برقم الهويه من خلال الرابط الرسمي للوزارة يوفر كافة أنواع الاستعلامات الالكترونية للقضايا بمحاكم التنفيذ، بجانب خدمة استعلام صحة وكالة شرعية برقم الهوية للمستعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.