تكريم رجل أمن بالحرم لخلعه حذائه لسيدة باكستانية مسنة

انتشر خلال الأيام الماضية مقطع”فيديو” يصور رجل أمن بالحرم المكي الشريف أثناء قيامه بخلع حذائه وإعطائه لسيدة باكستانية مٌسِنَة بأحد الشوارع القريبة من الحرم.

وعلى أثر هذا الفعل الإنساني قام اللواء محمد بن وصل الأحمدي مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة بتكريم الجندي أول جمعان الصبياني أحد منسوبي القوة الخاصة لأمن الحرم المكي الشريف، كما أشاد اللواء “الأحمدي” بقيام رجل الأمن بهذا العمل الإنساني وشكره عليه.

من جانبه أعرب الجندي”جمعان” عن بالغ سعادته بهذا التكريم، مؤكداً على أن خدمة ضيوف الرحمن هو واجب ديني، وأن ما فعله كان سيفعله أي رجل امن أو مواطن سعودي.

وبسؤاله عن تفاصيل الواقعة قال”الصبياني” بأنه بعد إنهاءه صلاة الجمعة الماضية وأثناء عودته إلى منزله، لفت نظره شخص كان يحاول ربط حذاء والدته المسنة واعتبر الأمر عادياً في بادئ الأمر، إلا أنا ما جذب انتباهه أكثر كان الحذاء نفسه الذي لم يكن حذاءً في الواقع وإنما كان قطعة من الكرتون لا تقي قدمي السيدة من حرارة الشمس، مما دفعه للذهاب إلى مكانهما وخلع حذائه وإعطاءه للسيدة التي رفضت أخذه ولكنه أصر على أن تأخذ الحذاء وألبسه لها في النهاية”.

وأضاف” بعد عودتي للمنزل فوجئت بالعديد من الاتصالات والرسائل من بعض زملائي يسألون هل أنا صاحب المقطع، فأخبرتهم بعدم معرفتي بان المقطع قد تم تصويره”.

كما اكد”الصبياني” اعتزازه بإشادة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في المؤتمر الصحفي معتبراً ذلك وساماً على صدره، وأضاف أن المقطع قد انتشر بشكل كبير في مختلف أنحاء المملكة وعدد من الدول الإسلامية.

وقال رجل الأمن”جمعان الصبياني” أن ما قام به هو أمر يمثل الكثير من الشباب السعودي الذين يحرصون على خدمة ضيوف بيت الله الحرام، عملاً بالأخلاق الإسلامية التي حث عليها الدين الإسلامي، واقتداءً بما يفعله ولاة الأمر الذين يقدمون كل ما في وسعهم لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن دون انتظار المقابل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *