التخطي إلى المحتوى

موعد صدور فاتورة المياه من خلال موقع وزارة الكهرباء والمياه الإلكتروني، وطريقة معرفة رقم حساب المياه الجديد للمستهلك هذا الشهر، بعد أن أتاحت شركة المياه الوطنية خدمة الاستعلام عن فواتير المياه إلكترونيا، علاوة على إقرار استبدال الفاتورة الورقية للمياه، لتحل محلها الفواتير الإلكترونية استعلام برقم الحساب أو رقم العداد وتوفير طرق سداد الفواتير الإلكترونية للكهرباء السعودية من خلال الصراف الآلي وغيرها من طرق السداد المتاحة إلكترونيا.

وفرت وزارة البيئة و المياه و الزراعة السعودية، خدمة جديدة تمكنك من الاستعلام عن فواتير المياه الخاصة بك فقط عن طريق إدخال رقم حساب المستعلم، وتمثل تلك النوعية من الخدمات بالمملكة نقلة كبيرة بالمجال الإلكتروني.

صدور فاتورة المياه الإلكترونية

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن فاتورة المياه بالمملكة بالطريقة الإلكترونية الحديثة قد يجهلها البعض، لذلك قمنا بتوفير شرح يستوفي كافة الطرق المراد التعرف عليها والتفاصيل التي قد يحتاجها المستخدم لضمان التأكد من دقة الاستعلام بكفاءة.

يسجل المستعلم عن فاتورة المياه الرقمية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المياه الوطنية، أو بوابة حياك للخدمات الإلكترونية التابعة لهيئة المياه والشئون الزراعية والري وخدمات الصرف الصحي، وجميع التراخيص والمعلومات اللازمة لحفر الآبار.

الاستعلام عن معاملة وزارة المياه

رابط بوابة حياك لفواتير الماء

الولوج إلى موقع وزارة المياه الإلكترونية، يعقبه اختيار خدمات الوزارة من الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية، ثم كتابة رقم الحساب أو رقم العداد الخاص بالمستخدم، وبهذا يتاح الوصول بكل سهولة إلي فواتير المياه للشهر المراد الاستعلام عنه.

استعلام فاتوره المياه السعودية

فواتير المياه استعلام برقم الحساب

بوابة حياك لفواتير المياه يتيح أيضا الاستعلام عن المبالغ المستحقة للشهور الماضية، وكيفية دفع فاتورة المياه بالطرق المتاحة من الوزارة عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب لأي منشأة حكومية، للاستعلام فقط بضغطة زر واحدة.

أيام قليلة تفصلنا عن موعد استحقاق فاتورة المياه الرقمية بالمملكة حسب مواعيد نزول فواتير الخدمات المتاحة بالمملكة، حيث يتاح للمواطنين الاستعلام عن فاتورة المياه إلكترونياً عبر بوابة حياك الخدمات الإلكترونية.

خدمة الاستعلام عن معاملة وزارة المياه برقم الهوية الكترونياً متاحة أيضا عبر موقع شركة المياه الوطنية المرفق الرابط لها أعلاه، حيث يتاح تسجيل الدخول من خلال البوابة الإلكترونية ثم استعلام عن المعاملات بالهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.