خدمات وزارة التجارة: استعلام عن سجل تجاري بالاسم عبر البوابة الإلكترونية mci.gov.sa

استعلام عن سجل تجاري بالاسم ، قالت وزارة التجارة والاستثمار، أنه يمكن استعلام عن سجل تجاري برقم الهوية ، وذلك من خلال بوابة وزارة التجارة والاستثمار الإلكترونية، يأتي ذلك بعد أن نشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي، أنها تقدم 52 خدمة عبر البوابة الإلكترونية، من بينها استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني ، وبعض خدمات السجل التجاري الأخرى، عبر خدمات وزارة التجارة.

هذا وتعمل وزارة التجارة عبر بوابتها الإلكترونية على مواكبة التطور التكنولوجي في المملكة ضمن رؤية المملكة 2030، والذي بدوره يتم تقديم خدمات للجمهور إلكترونياً، سواء خدمات للشركات والمؤسسات الحكومية أو الأفراد.

خدمات وزارة التجارة

استعلام عن سجل تجاري بالاسم

تتيح خدمة استعلام عن سجل تجاري برقم الهوية ، العديد من المعلومات المفصلة حول إحدى السجلات التجارية، وذلك عن طريق الاسم، رقم الهوية، رقم السجل التجاري، وذلك من خلال رابط استعلام عن سجل تجاري بالاسم ، دون الحاجة إلى مراجعة أو الذهاب إلى الوزارة.

هذا وقد استثنت وزارة التجارة والاستثمار عن شرط التراخيص المسبقة بهدف جذب المزيد من المستثمرين الأجانب والسعوديين على حد سواء، ويمكن مطالعة طريقة استخراج السجل التجاري ، والتي تهدف إلى سهولة الحصول على الرخصة التجارية ، وعدد من الخدمات الأخرى.

ألية استخدم الخدمة

قم بالدخول إلى رابط التحقق من السجل التجاري ، ثم قم بكتابة رقم السجل، تاريخ الانتهاء، وأخيراً رمز التحقق، ثم اضغط تحقق.

هذا ويمكن من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة معرفة طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي ، وذلك للمستثمرين السعوديين أو الأجانب في خلال دقائق قليلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *