موقع الصندوق العقاري: التقديم على القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية redf.gov.sa

التقديم على القرض المعجل ، القرض العقاري المعجل هو إحدى برامج موقع الصندوق العقاري ، ويتم تمويله من جانب البنك التجاري، أو أي من شركات التمويل العقاري ، للعملاء اللذين هم على قائمة انتظار قرض صندوق التنمية العقاري ، والذي يرغب في الحصول على قرض لشراء وحدة سكنية.

التمويل المعجل هو عبارة عن تمويل اختياري من الممولين العقاريين، سواء كان شركة تمويل عقاري ، أو بنك تمويل عقاري مدعوم الفائدة من موقع الصندوق العقاري ، وهو مخصص لمن هم على قوائم انتظار التنمية العقارية.

صندوق التنمية العقاري لا يقوم بصرف القرض المعجل ، ولكنه يقوم بإصدار خطاب الموافقة المبدئية على القرض المعجل بعد التحقق من معلوماتك، والممول العقاري سواء الشركة أو البنك هو من يمنح المستفيد القرض بعد الموافقة النهائية على طلبك.

هذا وطرحت وزارة الإسكان العديد من الخيارات والمنتجات السكنية الأخرى ، مثل خدمة قرض البناء الذاتي ، ويمكن الاستفادة من هذا القرض من خلال رابط طريقة تقديم قرض البناء الذاتي ، بالإضافة إلى مبادرة الدعم السكني للعسكريين على رأس الخدمة ، ويمكن الاستفادة منها من خلال رابط تسجيل الدعم السكني للعسكريين.

التقديم على القرض المعجل

أوضح موقع الصندوق العقاري خطوات تقديم القرض المعجل ، من خلال رابط التقديم على القرض المعجل عبر الخدمات الإلكترونية لصندوق التنمية العقاري، وذك لمعرفة القواعد والمتطلبات الخاصة بالقرض المعجل.

أهم ما يميز القرض المعجل ، أنه يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تم اعتماده من قبل الهيئة الشريعة، بالإضافة إلى التأمين على العقار في حال حدوث حرائق أو زلازل، ويمكن الإعفاء من القرض المعجل في حال العجز الكلي، أو الوفاة.

تحديث: أعلن صندوق التنمية العقارية عن حالات إسقاط القرض العقاري عن المتوفي ، وذلك من خلال شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري ، والذي يمكن من خلال تقديم نموذج إعفاء المتوفي من القرض العقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *