التخطي إلى المحتوى

بنك التسليف والادخار السعودي هو أحد البنوك التي تقع تحت المسمى الحكومي داخل المملكة العربية السعودية، وبهذا المسمى تم أنشاء هذا البنك عام 1393 هجرية الآن انه مؤخرا تم تغيير اسمه إلى بنك التنمية الاجتماعية، ومقره الرئيسي في الرياض.

بنك التسليف والادخار

بنك التسليف والادخار السعودي وأهم الأهداف

وحرصًا من بنك التنمية الاجتماعية على الاستفادة من الخدمات المقدمة على بوابته الإلكترونية فإن البنك يدعو جميع المستفيدين من هذه الخدمات للتسجيل في البوابة الإلكترونية للبنك للاستفادة من الخدمات المتوفرة.

حيث تكمن أهم أهداف البنك في تقديم القروض الاجتماعية لكل محدودي الدخل من السعوديين وذلك بناء على مرسوم ملكي لعام 1391 هـ، ولكن تم تعديل هذا المرسوم وأضاف إليه بعض البنود الأخرى لتقديم القروض ليس لمحدودي الدخل فقط بل لبعض الفئات الأخري مثل:

  • قروض المنشأة الصغيرة والناشئة
  • التنسيق الكامل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة وكذلك الناشئة
  • الحصول على قرض الترميم
  • الحصول على قرض الأسرة

  • الحصول على قرض أنتاجي – برنامج استدامة

  • الحصول على سيارة أجرة

  • الحصول على قرض من خلال برنامج مسارات

  • الحصول على قرض أنتاجي – برنامج تمكين

  • الحصول على قرض أنتاجي – برنامج التوطين الموجه (منتج الاتصالات)

  • الحصول على قرض – برنامج خطوة

وكل من هذه الأهداف التي يدعمها ويمولها بنك التنمية الاجتماعية داخل المملكة، مع العلم أن جميع القروض التي يقرضها البنك بدون أي فوائد “قرض حسن” وهناك شرح تفصيلي لكل هذه البنود من خلال رابط البنك.

بنك التسليف العقاري

بخصوص بنك التسليف العقاري، نصت التعديلات الأخيرة التي صدرت مؤخرا في عام 1439هـ تعديل بند أن يكون المقترض راتبه شهريا عشرة آلاف ريال بدل من ثمانية الأف ريال أو يكون راتبه السنوي لا يقل عن مائة وعشرين ألف ريال.

وفى فترة سداد القرض يمكنك الاستعلام عن الأقساط المتبقية حتى موعد انتهاء سداد قيمة القرض.

بنك التسليف وقرض الأسرة

بنك التسليف والادخار
قرض الأسرة

 

ومن القروض التي يمنحها بنك التسليف والادخار السعودي قرض الأسرة وهو من أهم القروض التي تلاقي رواجا داخل هذه المنظومة، حيث يمنح هذا القرض للأسر ذات الدخل المحدود لمساعدتها على تحمل تكاليف وأعباء المعيشة وهذا يسهم في الحفاظ على استقرار العائلات وثباتها في وجه الأزمات داخل المملكة.

ويمنح هذا القرض للكثير من الأسر بمختلف أشكال الأزمات التي تواجه هذه العائلات، وفى الرابط التالي يوضح شروط ومتطلبات للتقديم في قرض الأسرة

شروط الحصول على القروض الاجتماعية من بنك التسليف

1- يحمل الجنسية السعودية

2- لا يكون المقترض مدين بقرض اخر

3- السمعة الطيبة في سداد القروض السابقة

4- توافر كافة الأوراق المطلوبة من المقترض

5- تقديم الضمانات المطلوبة

رابط التقدم على قرض من بنك التسليف والادخار 

استعلام عن قروض بنك التسليف برقم الهوية
قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة الاستعلام عن قروض بنك التسليف هذه الخدمة تمكن المستفيد من قروض بنك التنمية الاجتماعية من مشاهدة تفاصيل كاملة حول القروض التي مسجلة على رقم هويته.

فروع بنك التسليف والادخار داخل المملكة

الرياض , جدة , الدمام , مكة المكرمة , المدينة المنورة , بريدة , الأحساء , خميس مشيط , الطائف , تبوك , حائل , الجوف , جازان , وادي الدواسر , الخرج , الباحة , نجران , بيشة , النماص , القنفذة , المجمعة , الدوادمي , القريات , حفر الباطن , عرعر , وأخيراً ينبع.

اما الفروع التي تحتوي على أقسام نسائية فهي فروع بنك التسليف والادخار في الدمام و فرع الرياض وكذلك فرع جدة وأخيراً فرع جازان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.