التخطي إلى المحتوى

نزول المكرمة الملكية 1440 من الملك سلمان وموعد صرف مكرمة رمضان التي يترقبها كافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية، عقب أن انطلقت العديد من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ أيام، تناشد خادم الحرمين الرأفة بحالهم وإسعادهم بمحاولة تعجيل صرف مكرمة الملك سلمان 1440 قبيل عيد الفطر المبارك لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجين على مواجهة متطلبات وأعباء الشهر الفضيل.

المكرمة الملكية معونة يمنح خادم الحرمين الإذن بصرفها في شهر رمضان المبارك لمواطني المملكة، حيث تصرف وفق أوامر ملكية صادرة من الملك سلمان فقط عبر الديوان الملكي، حرصا من المملكة حكومة وشعبا لتقديم الإعانات لكافة فئات المجتمع السعودي، لذا نتابع موعد صرف المقطوعة ومعونة رمضان.

المكرمة الملكية 1440

تقدر قيمة مكرمة الملك سلمان بمبلغ 1000 ريال لكل عائل، وقيمة 500 ريال لكل فرد بالأسرة، وكانت قد جرت العادة في الأعوام الماضية أن يتم صرف المكرمة الملكية الرمضانية قبل حلول عيد الفطر، حتى تتمكن الأسر والعوائل السعودية من شراء تجهيزات رمضان لذويهم.

اعفاء بنك التسليف

مكرمة رمضان متى تنزل

اوامر ملكية جديدة بأمر الملك سلمان يتم تحديد موعد صرف المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة، إذ كانت المكرمه الملكيه تنزل يوم 27 رمضان من كل عام بحد أقصى، إلا أنه لم يتم الإعلان رسميا حتى الأن عن الموعد المقرر لنزولها، الأمر الذي أثار قلق المواطنين من تأخر صرف مكرمة رمضان 1440 أو إلغائها هذا العام.

نتابع أخر التصريحات الرسمية التي تصدرها وكالات الأنباء السعودية عما إذا كان هناك مكرمه ملكيه جديدة هذا العام، وموعد إيداعها الرسمي، وترقب الإعلان الرسمي عن صرف مكرمه ملكيه في رمضان 1440 من كافة الأسر السعودية قريباً، في الموعد المقرر لصرف المكرمة الملكية السنوية.

أوامر الملك سلمان العاجلة بصرف مكرمة ملكية بقيمة مليار و 800 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي صدرت فعلياً، عقب توجيهات جلالته بصرف معونة رمضانية 1440 للأسر المشمولة ببرنامج المساعدات المقطوعة والضمان.

مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، يتاح لهم الاستعلام عن صرف المكرمة الملكية إلكترونياً عبر تسجيل الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرقم السجل المدني يمكن التأكد من الصرف.

تحديث: كما يتوقع المستفيدين من برنامج الضمان، صرف المكرمه الملكيه لعيد الفطر المبارك أملاً في صرفها قبيل العيد حتى يتمكنوا من شراء لوازم واحتياجات العيد.

قريباً إيداع مكرمة رمضان وعيد الفطر، بعد صرف الدفعتين من سند محمد بن سلمان واسترحام المواطنين صرف الدفعة 19 من برنامج حساب المواطن للمستفيدين.

تحديث: تزايد البحث حالياً عن أي أخبار تخص صرف المعونة الرمضانية والمكرمة الملكيه، خاصةً بعد إيداع رصيد الضمان الاجتماعي لشهر شوال في حسابات المستفيدين البنكية.

التعليقات

  1. اوضاع المسلمين وخصوصآ . مستفيدي الظمان يناشدون ملكنا بصرف المكرمه الملكيه . ليتسنى لنا قضاء احتياجاتنا ولله الحمد . على كل حال

    الله يحفظ خادم البيتين

  2. لم استطيع الكتابه من الضيق كنت موظف حكومي في عسير الاماره والان في جده لظروف خاصة عائلتي مدارس وجامعه تكفي يا ابو فهد

  3. نريد راتب أكرمه قبل العيد متقاعد ولم استطيع شراء طلبات رمضان لدى 12 نفر وإيجاد تكفي يا ابو فهد انا داخل على الله ثم عليك ياخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين افزعو اي والله اني في ضيق يعلم به الله 0546222283

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.