التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المخالفات المرورية هو شئ يشغل تفكير الكثير من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ووسائل نقل بمختلف أنواعها داخل المملكة العربية السعودية، وبخلاف خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية، فهناك العديد من الخدمات التي تتبع المخالفات مثل معرفة تفاصيل المخالفات المرورية، ومعرفة عدد المخالفات الغير مدفوعة ، كما يمكنكم الإطلاع على أسعار المخالفات المرورية.

ومن هذا المنطلق أطلقت وزارة الداخلية في المملكة برنامج خاص حتى يستعلم كل مواطن أو مغترب داخل المملكة عن المخالفات المرورية الخاصة بسيارة حتى يتسنى له العلم بالمبلغ المراد تسديده للوزارة عند تجديد رخصة القيادة أو إذا أراد أن يبيع سيارته لمالك جديد آخر وتسديد ما عليها من مخالفات مرورية.

وبخلاف خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية، فهناك العديد من الخدمات التي تتبع المخالفات مثل معرفة تفاصيل المخالفات المرورية، ومعرفة عدد المخالفات الغير مدفوعة ، كما يمكنكم الإطلاع على أسعار المخالفات المرورية.

استعلام عن المخالفات المرورية لسياراتك

وأتاحت وزارة الداخلية الاستعلام عن مخالفات السيارة ووسائل النقل المختلفة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة والانتقال إلى ابشر الأعمال ومن ثم يتيح لك أبشر معرفة قيمة مخالفات السيارة المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه.

حيث تمكن هذه الخدمة للمواطن و المقيم داخل المملكة معرفة المبلغ المراد تسديده لهيئة المرور عند تجديد رخصة القيادة.

خطوات استعلام عن المخالفات المرورية

ويأتي ذلك في إطار خطة المملكة العربية السعودية، في تسهيل معرفة المخالفات المرورية لقائدي السيارات عبر الدخول برقم الهوية الوطنية أو رخصة الإقامة للمواطن أو المقيم علي بوابة ” أبشر” للخدمات المرورية .

ونوضح لكم في الخطوات التالية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الخاص بك

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية الخاص بالمملكة
  • أضغط على الاستعلامات الإلكترونية
  • ادخل رقم الهوية الخاص بك
  • ادخل الرمز المكون من أربعة أرقام في المربع الذي يكون تحت هذه الأرقام
  • اضغط على كلمة عرض
استعلام عن المخالفات المرورية
استعلام عن المخالفات المرورية

وبعد أتمام هذه الخطوات بشكل الصحيح سيتم عرض كافة المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

وكما أشرنا من قبل أن وزارة الداخلية في المملكة قد أتاحت للمواطنين أو المقيمين في المملكة من خلال أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن المخالفات المرورية لجميع وسائل النقل في المملكة.
وفيما يعتبر الاستعلام عن مخالفات المرور أهم ما توفره خدمة الاستعلامات الإلكترونية، إلا أن استعلامات المرور تشمل أيضاً إمكانية الاستعلام عن تفاصيل المخالفة مثل تاريخ ووقت حدوث مخالفات المرور وأسعار المخالفات المرتكبة ، إلى جانب إمكانية الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات .
حيث تسعي الحكومة السعودية تطوير كافة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن السعودي والمقيمين في المملكة من الجنسيات الأخري وذلك حتي يتم مواكبه التطور التكنولوجي الذي اصبح من أساسيات كافه القطاعات في المملكة والذي بسببه سهل الكثير على المواطنين في المملكة وهذا يأتي ضمن رؤية 2030 التي تسعي فيها الحكومة السعودية برعاية الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان التقدم نحو الريادة ومواكبة التطوير التكنولوجي الذي اصبح من الأسسيات الهامة لبناء دولة حديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.