التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ، في إطار خدمات أبشر الجوازات السعودية ، التي تقدمها وزارة الداخلية عبر بوابة أبشر الإلكترونية، أتاحت خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين أو الوافدين الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، سواء كانت سارية أو منتهية الصلاحية.

يأتي هذا ضمن مجموعة من خدمات أبشر التي يحتاج إليها معظم المقيمين أو المواطنين في المملكة، من أهمها الاستعلام عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، والعديد من الخدمات التي يقدمها أبشر الجوازات.

من ناحية أخرى يمكن للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن الكثير من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية مثل، الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية ، أو الاستعلام عن أحقية القيام العام بالحج ، أو تجديد هوية مقيم ، والتي يترتب على عدم تجديدها في الوقت المجدد تطبيق غرامة مالية 500 ريال، وتتضاعف حال التكرار.

كما يمكنك أيضاً الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة من خلال رابط استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة ، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة، سواء الاسم، رقم التأشيرة، تاريخ السفر.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، من خلال رابط أبشر الجوازات ، ثم اختيار خدمة الاستعلامات الإلكترونية ، ثم الجوازات، وأخيراً كتابة البيانات المطلوبة حتى يمكن الحصول على خدمة الاستعلام عن الاقامة.

استعلام عن اقامة
رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن الاستعلام عن الإقامة برقم الجواز ، للتأكد من صلاحية إقامة الوافدين داخل أراضي المملكة، ويمكن من خلال هذه الخدمة معرفة موعد تجديد الإقامة ، حتى لا يكون هناك أي مخالفات تضر بالوافدين.

رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يمكن الدخول مباشرة إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ، من خلال بوابة وزارة الداخلية ، ثم قم بكتابة البيانات التالية:

  • رقم الإقامة.
  • الرقم المرئي.
  • وأخيراً قم بالضغط على زر عرض.

تحديث: قالت المديرية العامة للجوازات عبر تويتر، أنه حتى الآن لم يصدر قرار ينص على إلغاء رسوم المرافقين أو التابعين، جاء ذلك خلال سؤال أحد المقيمين عن هل يتم إلغاء المقابل المادي عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.