التخطي إلى المحتوى

صلاحية اقامة برقم الهويه مواطن سعودي أو مقيم بالمملكة، حيث تقوم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في سعي مشكور لها، بتقديم خدمات إلكترونية تفيد المواطنين والوافدين أيضًا عن طريق توفير بيانات متنوعة دونما الذهاب إلى الهيئات الحكومية المختصة، فعن طريق شبكة الانترنت يقدم موقع وزارة الداخلية هذه الخدمات الإلكترونية المتطورة ذات الطابع الفعّال، والتي لا يحتاج الشخص فيها إلا لضغطة زر للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية المراد الاستعلام عنها.

استعلام عن اقامة برقم الهويه للوافدين

خدمة أبشر الجوازات السعودية تعد أهم خدمات المديرية العامة للجوازات عن طريق الانترنت، حيث تعمل على تحسين معدل أداء المنظومة العامة للجوازات داخل المملكة، حرصًا من الوزارة على تقديم سبل الراحة واليسر لجميع المقيمين بالمملكة، ومن أبرزها استعلام عن اقامة برقم الهويه .

بخصوص استعلام عن اقامة برقم الهويه المقيمين بالمملكة، فقد أعطت وزارة الداخلية مدة قدرها تسعين يومًا، للمخالفين لقانون العمل والإقامة وأمن الحدود، ذلك لتعديل الأشكال القانونية التي ينتهجونها، وذلك تحت مظلة برنامج وطن بلا مخالفات، والتي جاءت لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة ومتابعة تأشيرة خروج أو ذهاب وعودة لهم.

تجديد الإقامة قبل انتهاء المهلة

خاطبت المديرية العامة للجوازات جميع من يقيم بالمملكة مناشدة إياهم بسرعة تجديد الإقامة قبل انتهائها في المهلة المحددة، وحذرت وزارة الداخلية جميع أصحاب العمل حرصًا منها على مصلحتهم، سرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بالعاملين معهم، ومن ثم التجديد لهم على وجه السرعة من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية.

معاملة برقم الهوية

تجديد الاقامة

أما عن كيفية استعلام عن اقامة برقم الهويه عبر أبشر الجوازات والتأكد من صلاحية الإقامة فيمكن إتباع التالي

  • الدخول بوابة أبشر الإلكترونية.
  • إنشاء حساب جديد.
  • الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة الجوازات.
  • اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية، أن وضعت عقوبات شديدة للمقيمين على أراضيها، وذلك في حالة ثبوت عدم حملهم للهوية الوطنية عقب استعلام عن اقامة برقم الهويه للوافدين أو المقيمين وهويتهم.

الموقع الرسمي بوزارة الداخلية من أهم المواقع الإلكترونية الواجب على الوافدين متابعتها، حتى يكونوا على دراية تامة بأخر مستجدات الأمور وكل ما يطرأ من تغييرات على قوانين ولوائح الجوازات السعودية، وأوضاع المغتربين على أراضيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.