استعلام اقامة برقم الهويه ومتابعة كيفية التأكد من صلاحية الإقامة بوابة أبشر للتوثيق

خدمة التأكد من صلاحية اقامة برقم الهويه مواطن سعودي بالمملكة، أو استعلام إقامة برقم الإقامة لوافد أكثر الخدمات الالكترونية بحثاً عبر نظام أبشر الأعمال، حيث تقوم وزارة الداخلية السعودية في سعي مشكور لها بتقديم خدمات إلكترونية تفيد المواطنين والوافدين أيضًا عن طريق توفير بيانات متنوعة دونما الذهاب إلى الهيئات الحكومية المختصة، فعن طريق شبكة الانترنت يقدم موقع ابشر الجوازات هذه الخدمات المتطورة ذات الطابع الفعّال، والتي لا يحتاج الشخص فيها إلا لضغطة زر للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية المراد الاستعلام عنها.

استعلام عن اقامة برقم الهويه

خدمة أبشر الجوازات السعودية تعد أهم خدمات المديرية العامة للجوازات عن طريق الانترنت، حيث تعمل على تحسين معدل أداء المنظومة العامة للجوازات داخل المملكة، حرصًا من الوزارة على تقديم سبل الراحة واليسر لجميع المقيمين بالمملكة، ومن أبرزها استعلام عن اقامة برقم الهويه للمواطن السعودي.

وبخصوص مدة استعلام عن اقامة برقم الهويه المقيمين بالمملكة، فقد أعطت وزارة الداخلية مدة قدرها تسعين يومًا، للمخالفين لقانون العمل والإقامة وأمن الحدود، ذلك لتعديل الأشكال القانونية التي ينتهجونها، وذلك تحت مظلة برنامج وطن بلا مخالفات، والتي جاءت لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة ومتابعة تأشيرة خروج أو ذهاب وعودة لهم.

تجديد الإقامة قبل انتهاء المهلة

خاطبت المديرية العامة للجوازات جميع من يقيم بالمملكة مناشدة إياهم بسرعة تجديد الإقامة قبل انتهائها في المهلة المحددة، وحذرت وزارة الداخلية جميع أصحاب العمل حرصًا منها على مصلحتهم، سرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بالعاملين معهم، ومن ثم التجديد لهم على وجه السرعة من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية.

معرفة رسوم تجديد اقامه

أما عن كيفية استعلام عن اقامة برقم الهويه عبر أبشر الجوازات والتأكد من صلاحية الإقامة فيمكن إتباع التالي:

  • الدخول بوابة أبشر الإلكترونية.
  • إنشاء حساب جديد.
  • الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة الجوازات.
  • اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية.

رسوم مكتب العمل 2020

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية، أن وضعت عقوبات شديدة للمقيمين على أراضيها، وذلك في حالة ثبوت عدم حملهم للهوية الوطنية عقب استعلام عن اقامة برقم الهويه للوافدين أو المقيمين وهويتهم.

وعبر حسابها الرسمي أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية، إلى أهمية وضرورة قيام جميع المقيمين أو الوافدين في المملكة، بتجديد هوية مقيم لجميع المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *