التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل المقدمة من بوابة الاستعلامات الإلكترونية برقم الإقامة أو رقم الحدود وفق بيانات العامل الوافد، راغب تجديد أو إصدار رخصة العمل أو كرت العمل من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني، هي المحور الذي يدور عنه هذا المقال، لتلبية تساؤلات العديد من العمالة الوافدة أو المواطنين، من أجل سلامة إتمام خطوات سداد رسوم رخص العمل السعودية .

تعد خدمة تجديد رخصة العمل من موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل احد أهم الخدمات للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، والتي هس من شروط تجديد الإقامة، وبالتالي عدم مخالفة النظم أو اللوائح التي سنتها الجهات الأمنية في المملكة لتحقيق هدفها الطامح نحو تحقيق هدف “وطن بلا مخالف”، وسنتعرف على طريقة الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل برقم الاقامة أو رقم الحدود في خطوات بسيطة.

خطوات الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعبر بوابتها الإلكترونية للاستعلامات يتم من خلالها إتمام خدمة الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل، حيث يتم أولاً تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل، ثم اختيار اسم المنشأة التي تبع لها العامل الوافد، والتي ستنقلنا إلى مجموعة من خدمات المنشأة منها خدمة تجديد رخص العمل .

الخطوة التالية ستكون الانتقال خدمة نطاق البحث، ويتم هما إما الاستعلام برقم الحدود إن كانت هذه هي وال مرة يتم فيها إصدار رخصة العمل لعامل وافد أو تجديدها ولا يوجد له رقم أقامة، أو إدخال رقم العامل المسجل بوزارة العمل، أو إدخال رقم الإقامة حال توافرها في عمليات التجديد لعامل له إقامة بالفعل .

الخطوة الثالثة بعد إدخال بيانات العامل الوافد، سيتكون الضغط على إضافة ثم بحث، حيث تظهر بيانات رقم رقم السداد الذي سيتم من خلاله تسديد قيمة الرسوم التي ظهرت مع عملية الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل ، ويتم السداد من خلال الصراف الألي أو طرق السداد المتعارف عليها مثل مباشر الأفراد، وبالتالي يتم تجديد رخصة العمل ومنه تجديد الإقامة من الجوازات .

تجديد رخصة العمل

الرابط المرفق أدناة هو موقع الخدمات إلكترونية بوابة الدخول لإتمام العمليات الموضحة بعالية.

دخول خدمات وزارة العمل

الطريقة المبينة بعالية هي نفس خطوات تجديد رخصة العمل حيت تتم بنفس طريقة الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل برقم الحدود أو رقم الإقامة المشروحة بعالية.

وزارة العمل استحدثت طريقة وخدمة تجديد رخصة العمل والاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل لدفع الرسوم المقررة والتأكد من إتمام عملية السداد بنجاح، ووفق الشرح يمكن الدخول على خدمة تجديد رخص العمل واتباع الخطوات الإلكترونية وسنرفق شرح مدعم بالصورة لكيفية التجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.