المملكة تزف المواطنين والمقيمين بقرارات سنوية منها -الرسوم – الضرائب – الغرامات – المخالفات

قرارات سعوديه جديده ، في خلال الفترة السابقة استقبل المواطنين والوافدين  بالمملكة العربية السعودية عدد من القرارات الهامة وهذه القرارات قد بدأت في التنفيذ في بداية العام الحالي وسوف نعرض لكم اهم القرارات التي أخدتها المملكة العربية السعودية في التنفيذ والتي تكون على الوافدين والمقيمين بالمملكة .

بدأت المملكة العربية السعودية في الفترات الماضية عددا من القرارات التي تخص الإصلاح الاقتصادي داخل المملكة والتي قد تم الموافقة عليها منذ العام الماضي وكانت هناك قرارات هامه أخدت حيز التنفيذ وكانت هناك قرارات وسوف نتعرف على اهم هذه القرارات .

القرارات السنوية للوافدين والمقيمين

بدأت المملكة العربية السعودية في تنفيذ أول القرارات ومنها تحصيل ضرائب القيمة المضافة والتي قد تم فرضها على اغلب السلع والخدمات التي يتم بيعها أو شرائها وتكون بقيمة 5% وأيضا البدء في تنفيذ قرار ارتفاع أسعار البنزين بعد رفع الدعم عن المحروقات رفع جزئي لتكون أسعار البنزين كالاتي بنزين 91 أصبح سعره 1.37 ريال للتر، بينما بنزين 95 أصبح سعره 2.4 ريال للتر ولم ترفع أسعار الكيروسين والد يزل .

وزارة العمل والعمالة الوافدة

بدأت وزارة العمل والتنمية في تحصيل رسوم ماليه على العمالة الوافدة والمرافقين وستقوم المؤسسات بدفع 3600 ريال سنويا عن كل عامل وافد تدفعها المؤسسة عند إصدار أو تجديد رخصة العمل الخاصة بالعامل الوافد وتقوم المؤسسة بدفع 48 ريال سنويا في حال زيادة الوافدين العاملين عن العاملين السعوديين .

وينتظر المواطنين والوافدين نتيجة هذه الإصلاحات الجديدة داخل المملكة والتي قالت أن هذه الإصلاحات تصب في مصلحة الجميع وننتظر لنعرف هل سيحدث هذا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *