طقس الأربعاء : انخفاض في درجات الحرارة وتعليق الدراسة بعدد من المناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها بشأن طقس اليوم ، وتوقعت الهيئة في بيان صادر لها، أن هناك انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة اليوم على بعض الأنحاء والمناطق، بالإضافة إلى أنه تم تعليق الدراسة في عدد من المدارس والجامعات في مناطق مكة والمدينة وحفر الباطن والقصيم.

من ناحية أخرى تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة من الصور التي يظهر بها الغبار الذي ضرب مناطق متفرقة من أنحاء المملكة اليوم، وقدم المختصون في هيئة الأرصاد المواطنون بضرورة البقاء في المنزل، خاصةً مرضى الصدر والجهاز التنفسي.

الإنذار المبكر

هذا وقد توقع الإنذار المبكر استمرار حالة نشاط مثيرة للرياح المحملة بالغبار على بعض مناطق المملكة من بينها المنطقة الشرقية والرياض، ونوه الدفاع المدني السعودي على ضرورة الحذر أثناء القيادة بالقرب من أعمدة الإنارة و كابلات الضغط العالي.

ريال مثيرة وغبار على مناطق المملكة
توقعات هيئة الارصاد عن طقس الأربعاء

 

هذا وقد حذر الإنذار المبكر من بعض الغبار والأتربة على منطقة الدوامي والمناطق المحيطة بها في الرياض، وأكد الإنذار أن حالة الغبار سوف تنتهي مساء اليوم الأربعاء، وستبدأ درجات الحرارة في العودة إلى المعدلات الطبيعية على المناطق الغربية والشمالية.

ومن ناحية أخرى ضرب الغبار مساء أمس الثلاثاء منطقة عقلة الصقور ومحيطها بمنطقة القصيم، حيث بدأت الحالة بدايةً من الصباح وحتى المساء، وتوقعت الأرصاد الجوية أن تستمر هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع مع وجود فرص هطول أمطار.

تعليق الدراسة

هذا وقد قررت بعض الإدارات التعليمية تعليق الدراسة اليوم وأعلن تعليم القصيم عن تعليق الدراسة في مدارس القصيم ، بسبب حالة الجو التي تشهدها المنطقة وحرصاً على سلامة الطلبة والطالبات.

وعلى نفس نهج تعليم القصيم ، أعلن تعليم حفر الباطن ، تعليق الدراسة في مدارس حفر الباطن اليوم الأربعاء، بسبب حالة الغبار والرياح التي تشهدها المنطقة، وذلك حفاظاً على صحة الطلبة والطالبات.

وصارت على نفس الدرب تعليم الزلفي ، وقد أعلن تعليم الزلفي تعليق الدراسة في مدارس الزلفي اليوم الأربعاء بسبب موجة الأتربة والغبار التي تضرب المنطقة، وتم تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة الداخلية والخارجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *