استعلام عن حاله خروج نهائي برقم الاقامة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية

استعلام عن حاله خروج نهائي ، وزارة الداخلية السعودية الخدمات الإلكترونية أصدرت، خدمة استعلام عن حاله خروج نهائي للمقيمين داخل حدود المملكة السعودية، وسيتمكن المقيم من الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من خلال، موقع أبشر الإلكتروني عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية.

كما جاءت هذه الخدمة، في أطار مساعدات وزارة الداخلية السعودية في، تقديم خدمة ابشر التي تخدم كل مواطن داخل المملكة، حيث بات من الممكن علي كل مقيم الآن يريد العودة لوطنه نهائينا ودون رجعة للأراضي السعودية، أن يدخل علي موقع وزارة الداخلية السعودية و يبحث عن أيقونة استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة ويتعرف علي الشروط والقواعد، المرجو اتباعها داخل نظام ابشر.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

كما حددت المديرية العامة للجوزات ،بعض الخطوات المرجو اتباعها من قبل المقيمين، للاستفادة من خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم بالإضافة أيضا إلي خدمة استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي وطباعتها.

استعلام عن حاله خروج نهائي، الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي
استعلام عن حاله خروج نهائي

هناك عدة خطوات يجب أن يتبعها كل مقيم ليتمكن من، الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من الأراضي السعودية، وقبل كل شئ يجب علية تقديم جواب محول من الهيئة التابع لها، وسحب استمارة تأشيرة خروج نهائي نختمها من الجهة والمؤسسة التابع لها المقيم، كما يجب عليه اتباع الخطوات ليتمكن من استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة وجاءت الخطوات كالتالي:

  1. الدخول علي موقع وزارة الداخلية السعودية وتعباه استمارة خروج نهائي والتأكد علي صحة جميع البيانات التي سوف يتم تدوينها وأضافه صورة للكفيل وصورة من جواز السفر.
  2. يجب مراجعة أدارة المرور للكشف عن أي مخالفات مرورية قد تكون محررة ضد المقيم.
  3. يجب أن تكون صلاحية الإقامة سارية وغير منتهية حتي لا تتعرض لدفع غرامة 600 ريال سعودي.
  4. يجب أحضار اصل جواز سفر المقيم.
  5. يجب تسجيل بصمة المقيم المتقدم لطلب تأشيرة الخروج النهائي

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

الآن يمكنكم الدخول علي رابط موقع وزارة الداخلية السعودية خدمات ابشر الإلكتروني ،و استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة حيث ستقومون بتسجيل الدخول، ثم نقوم بكتابة رقم الإقامة ثم نضغط علي كلمة معلومات المقيم، ستظهر لنا صفحة بها جميع البيانات الخاصة بالمقيم ومن خلالها سيتمكن المقيم، من استعلام عن حاله خروج نهائي بكل سهولة.

تحديث: أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تقديمها، لخدمة الاستعلام عن حالة خروج وعودة برقم الاقامة عبر نظام ابشر لكل المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، لمعرفة كيفية استخراج تأشيرة خروج وعودة من والي المملكة السعودية، ومعرفة كافة شروط وبيانات استخراجها.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

يقدم موقع ابشر الإلكتروني طريقة طباعة تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية عبر عدة خطوات شوف نشرحها لكم

  1. نقوم باختيار طباعة تأشيرة الخروج النهائي من الخيارات المتاحة في الموقع.
  2. تقوم بكتابة رقم التأشيرة الخاصة بك.
  3. نضغط على زر طباعة التأشيرة بعد التأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح في الخانات المحددة لها.

ويجب التنوية على أن كانت التأشيرة منتهية الصلاحية سوف تقوم في هذه الحالة بدفع غرامة مالية مقسمة على مراحل ففي المرة الأولي سوف يتم توقيع غرامة قدرها ألف ريال سعودي أما في المرة الثانية سوف يتم دفع ألفين ريال وفي المرة الثالثة سوف يتم توقع غرامة مالية قدرها 3 الأف ريال سعودي.

طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي
طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

يقدم موقع ابشر الإلكتروني خدمة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للمقيمين الذين يتراجعوا عن فكرة ترك العمل أو الإقامة داخل المملكة السعودية كل ما عليكم هو اتباع الخطوات الأتية.

  1. تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ابشر الإلكتروني.
  2. نقوم بكتابة الاسم المستخدم وكلمة السر للموقع الخاصة بك وكذلك رمز التحقيق الذي يظهر أمامنا.
  3. ثم نقوم بالضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  4. ثم نذهب إلي خدمات الجوازات ومنها إلي الخدمات الإلكترونية.
  5. ونقوم بعد ذلك باختيار خدمات المكفولين ثم نضغط علي أيقونة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي ونتبع باقي التعليمات.

تسعي الحكومة السعودية بمساعدة وزارة الداخلية السعودية تحقيق افضل الراحة وتقديم الكثير من الخدمات لمشتركيها الذي يصل عددهم إلي عشرة مليون مستخدم بتقديم كافة الخدمات الإلكترونية والتسهيلات عبر خدمات ابشر الجوازات.

تعليقات

  1. انا كفيلي اعطاني قالي اعطيتك خروج وبعد ما نزلت جبت تاشيره جديده وكشفت وخلصت اوراقي واتصل على واحد من السعوديه قالي انك واخد استبعاد ازاي اعرف اني واخد استبعاد او نهائي

  2. اقسم بالله العضيم الي رفع سبع وبسط سبع اني طلبت من كفيلي يسوي لي خروج نهاي قال اعطيني اربعه الف واسويلك خروج نهاي وللعلم ماله اي ريال عندي قال ياطعطي اربعه الف او اسوي عليك بلاج وعزت محمد اني قلت للكفيل ماتشوف الاربعه الالف حرام حلف بالله انها موحرام لكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل بكل شخص ضالم وللعلم قال ياتجدد اقامتك بي١٧الف او تنقل كفاله وتعطيني١٥الف او اعطيك بلاغ تعطيني ٤الف يعني بيقطع رزقي ويبغافلوس حق قطع رزقي لكن كلمت حسبي الله ونعم الوكيل فيه الايوم الحساب ولعقاب

  3. طلبت النهائى والمصرى الوسيط بينى وبين كفيلى يقولى خرجت وادخل على أبشر يقولى الإقامة سارية مادري ويش السالفة نبى نرحل ياعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *