التخطي إلى المحتوى

تعرف على موعد صرف حساب المواطن من كل شهر باليوم العاشر، وسنحدد موعد نزول بدلات الدفعة التاسعة عشر من دفعات برنامج حساب المواطن وكذلك موعد إيقاف تسجيل حساب مواطن للدفعة الجديدة للشهر المقبل بمشيئة الله، حيث نشرت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وخدمات الدعم الفني التوضيحات حول تساؤلات المستفيدين عن مواعيد نزول حساب المواطن الجديدة في الحسابات البنكية، لاستلام قيمة البدل المودع لمواجهة الآثار الناجمة عن الإصلاحيات الاقتصادية.

برنامج حساب المواطن والذي تم إقرار سياساته مطلع العام الحالي 2018، يواصل تقديم البدلات النقدية للمستحقين من المواطنين، بهدف التخفيف من أثار الإصلاحات الاقتصادية والتي طبقت في العديد من المجالات وعلى راسها رفع أسعار المحروقات والطاقة وفق القرارات الوزارية، وصبح موعد صرف حساب المواطن من كل شهر من التواريخ الهامة لأكثر من 3 مليون أسرة سعودية لمن اجتاز اختبار الأهلية والاستحقاق .

متى موعد صرف حساب المواطن من كل شهر

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حددت اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ليكون هو الموعد الرسمي لإيداع وصرف حساب المواطن من كل شهر لصرف البدلات النقدية المستحقة لكل رب أسرة وتابع أو فرد مستقل، والتي يتم إيداعها بشكل مباشر في أرقام الحسابات البنكية لمستحقي الدعم المعتمد على عدد أفراد الأسرة والأعمار والدخل الشهري، وهي قيم متغيرة وفق الآثار الاقتصادية التي يتعرض لها المواطن السعودي، حيث تخضع سياسات البرنامج للمراجعة كل 3 شهور ويتم مراعاة الأحوال الاقتصادية .

تحديث: ننشر موعد صرف الدفعة التاسعة عشر من حساب المواطن والتي تقرر صرفها يوم 10 يونيو 2019 وفق التوضيحات التي نشرت على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

بوابة حساب المواطن تسجيل الدفعة الجديدة.

موعد صرف الدفعة 19 لحساب المواطن

تقرر صرف الدفعة 19 من حساب المواطن يوم  الإثنين 10-6-2019، وذلك بسبب موافقة اليوم العاشر من شهر سبتمبر يوم عمل عادي، ووفق القواعد المعمول بها في ألية صرف البدلات والمرتبات وغيرها، يتم تقديم موعد صرف حساب المواطن، و أن الموعد المقرر لصرف مستحقات المستفيدين عن الدفعة 19 سيكون صباح اليوم الإثنين وفق المواعيد الرسمة التي حددته الجهات المختصة للمستفيدين، وخلال ساعات سيتم إضافة قيمة البدلات على حسابات المستفيدين البنكية.

الاستعلام عن نتائج الأهلية والتعرف على قيمة البدل المستحق من حسابة حساب المواطن التقديرية من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها لحين صرف الدعم المادي في 10 يونيو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.