التخطي إلى المحتوى

نظام تكافل 1440 للطلاب والطالبات   تستعد مؤسسة تكافل الخيرية للبدء في تسجيل الطلاب ذوي الظروف الصعبة ماديا، بالتعليم العالي في برنامج الإعانة للعام الدراسي القادم، بداية من الأحد الموافق 3 رجب ويستمر حتى 21 رجب 1440 الموافق يوم الخميس، والجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل الخيرية قامت بإيداع مبالغ إعانات الطلاب والطالبات الخاصة، بالفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 1439 في حسابات المدارس المقرر لها، تقديم الدعم للمستحقين من الطلاب خلال هذا الأسبوع، وقد شملت إعانات نظام تكافل 1439 قرابة الـ250 ألف طالبة وطالب بدعم يصل لـ 125 مليون ريال إعانات لهذا العام الدراسي

متى ينزل نظام تكافل 1440 للطلاب والطالبات 

مؤسسة تكافل الخيرية ما زالت تقوم بأعمالها الخيرية المخولة لها منذ بدء عملها الإنساني، حيث تقديم المعونات لأبناء السعودية من الدارسين، وقد تم اليوم توزيع الدفعة الثانية من إعانات تكافل 1440 حيث أعلن المشرف المسئول عن برنامج تكافل سعود الشهراني عن توزيع الدفعة الأولى، من تكافل الجديد 1439 بتعليم البيشة وتم تقسيمها لـ3 برامج أساسية، وهي:

  1. برنامج وجبتي.
  2. برنامج كسوتي.
  3. برنامج حقيبتي.

أما عن الدعم الخاص بالدفعة الثانية من الإعانات المالية لطلاب المملكة للعام الدراسي 1439 فجاء بسخاء هذه المرة بدعم من حكومة خادم الحرمين حفظه الله.

شروط تكافل للطلاب

أفادت “تكافل” أن الإعانات المقدمة من المؤسسة تشمل من سبق التسجيل لهم في تكافل من الطلاب والطالبات بنهاية العام الدراسي الماضي 1438 ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق الممثلة في التالي

  • يجب أن يكون الطالب قد تم أدراجه في مدرسته بنظام تكافل 1439.
  • يجب أن يكون الطالب من أصل سعودي أو حامل للجنسية.
  • يجب ألا يكون الطالب من طلاب محو الأمية، لأنه لا يحق لهم التسجيل في تكافل 1439.
  • يجب ألا يكون الطالب أحد طلبة الصف الثالث الثانوي، لأنهم لا يحق لهم أيضا التسجيل في برنامج تكافل.
  • التسجيل لجميع الطلاب ممن سبق تسجيلهم بالعام المنصرم.
التسجيل في تكافل الجديد
التسجيل في تكافل الجديد

كيفية التسجيل في تكافل 1440

قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتحديد عدد من شروط استحقاق إعانات تكافل ويتم تلقي الاستحقاق، بعد عمل معالجة لبيانات الطلاب وبيانات أولياء أمورهم، وفق ما تم التسجيل به عند دخول برنامج تكافل المسجلة في الوزارات التالية، التعليم والعمل والداخلية والخدمة المدنية والتجارة والاستثمار، ومؤسسة التقاعد والتأمينات.

أما عن تسجيل الطلاب في برنامج تكافل 1439 يتم من أجل الاستفادة، من برامج تكافل أما التسجيل يتم بالدخول، إلى موقع مؤسسة تكافل الخيرية من خلال الرابط التالي takaful-org-sa والجدير بالذكر أن هناك عدد من اللجان التطوعية بالمدارس، مهمتها حصر الطلاب المحتاجين، وتسجيلهم عبر بوابة تكافل الإلكترونية ومن المقرر ان يتم فتح باب التسجيل، لدعم العام القادم أثناء الفصل الحالي.

التسجيل في برنامج تكافل
التسجيل في برنامج تكافل

برامج تكافل 1439

تقدم تكافل عدد من برامج الدعم المادية والمعنوية والتعليمية لجميع المستفيدين من خدماتها الطلابية حيث تشمل

  • برامج التدريب والتحفيز وتشجيع المتفوقين مثل جائزة “تفوّق”.
  • برامج الدعم العيني مثل “وجبتي” و”كسوتي”
  • برنامج التمكين الرقمي مثل “هدية المعرفة”
  • برامج الدعم العلمي مثل مشروع الكتاب الإلكتروني ومشروع الدروس الخصوصية

كما يمكن لطلاب تكافل التسجيل في النظام والاستفادة من كافة خدمات مؤسسة تكافل الخيرية طريق موقع المؤسسة.

تحديث: يجب التنويه على أن أعمال مؤسسة تكافل الخيرية يأتي في إطار مساعدة الطلبة المستفيدين، على النجاح في دراستهم وتحسين أوضاعهم، وفرصهم الوظيفية والدراسية والعملية في المستقبل.

تحديث4-2: تم إيداع مبالغ الدفعة الثانية من تكافل لمدارس الدوادمي، ضمت 2357 طالب في 434 مدرسة.

تحديث: أكدت مؤسسة تكافل الخيرية ضرورة تسجيل الطلاب المحتاجين، في بوابة تكافل للحصول على الإعانات الخاصة، بالدعم المادي والمعنوي المخصص لهؤلاء الطلاب.

استعلام تكافل 1439 برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن تكافل 1439 برقم الهوية الوطنية للطلاب حيث أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن صرف، مبالغ تكافل لبعض المدارس منذ أيام هذا إلى جانب، صرف إعانات الطلاب المحتاجين المتتالية والتي يمكن، الاستعلام عنها برقم الهوية من موقع مؤسسة تكافل الخيرية.

رابط تكافل استعلام برقم الهوية

يتم الاستعلام عن إعانة تكافل من خلال الدخول، إلى الموقع الرسمي لمؤسسة تكافل الخيرية أو يمكن التواصل مع، الإدارة المدرسية للحصول على الإعانة.

التعليقات

    1. يمكن متابعة موقع مؤسسة تكافل الخيرية الرسمي لتوضيح سبب عدم نزول إعانات تكافل 1439 لتلك السنوات أو متابعة إدارة المدرسة المختصة بهذا الشأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.