تحديث بيانات ذوي الإعاقة وطلب اعانات التأهيل الشامل للمعاقين

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح رابط تحديث بيانات ذوي الإعاقة من مستفيدي الدعم، وتمكنهم من طلب اعانات التأهيل الشامل “الاعانة المالية معوق- يتيم”، حيث تبذل الوزارة قصارى جهودها لتمكين ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم مثل غيرهم من أفراد المجتمع، لهذا تسعى دوماً إلى التأكد من الحالة الصحية الخاصة لذوي الإعاقة، ومدى مناسبة الدعم المقدم لهم من جهة الوزارة، وتوفر حدمة تقديم اعانات التأهيل الشامل للمعاقين عبر البوابة الالكترونية بوزارة الموارد البشرية، إضافة لتمكين خدمة الاستعلام عن معلومات الاعانة التي تقدم للمستفيد سواءً كانت إعانة إعاقة، أو رعاية أيتام.

وتدعو الوزارة مستفيدي الدعم من ذوى الإعاقة من آن للآخر ضرورة التحديث للبيانات الخاصة بهم، وإرسال التقارير الطبية الخاصة بالوضع الصحي لهم  للوزارة في إطار سعيها الدائم إلى تحقيق التواصل بشكل فعال مع الأشخاص المعاقين، عن طريق الرسائل النصية ودعوتهم للتحديث.

تحديث بيانات ذوي الإعاقة

حتى يتسنى لذوي الإعاقة طلب اعانات التأهيل الشامل 1443، أو استكمال تحديث البيانات للمعاقين، يتعين عليهم التسجيل على البوابة الإلكترونية بوزارة الموارد البشرية والتنمية برقم السجل المدني eservices.mlsd.gov.sa، وإتباع التعليمات للتعديل والتحديث.

أما عن أهداف التحديث لبيانات المعاقين والتاهيل الشامل:

  • تحديد مقدار الدعم بما يوازي حالتهم الصحية.
  • التقصي والتحقق من وضع ذوي الإعاقة الصحي.
  • التأكد من الخدمات التي يتم تقديمها لهم طبقا لنوع الإعاقة.
  • خلق قنوات تواصل مشتركة بين الموارد البشرية، وبين العملاء مع أحدث التقنيات الجديدة.

وفيما يلي شرح تفصيلي لكيفية تحديث بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا، والتقدم بإفادة التقارير الطبية لتجنب وقف الدعم حسب ما تم تحديده من شروط تحديث بيانات وزارة الموارد البشرية للمعاقين.

وتشدد الوزارة على القيام بتحديث كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين، وإرسال التقارير الطبية دورياً لتجنب إيقاف حصول المعاقين على إعانة التأهيل الشامل، وتأتي الخدمة كإضافة لما تقوم به الوزارة من مجهودات لدعم ومساعدات المواطنين من تلك الفئات، وتوفير حياة كريمة لهم وتوفير الآليات والوسائل التي تعود عليهم بالنفع.

إضافة إلى إتاحة خدمة الاستعلام عن نزول اعانات التأهيل الشامل برقم الهوية للممستفيدين، والتي تعلن عنها وزارة الموارد البشرية من خلال موقعها الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *