التخطي إلى المحتوى

استفسار عن صلاحية تصريح سفر ، دشنت وزارة الداخلية السعودية بالاشتراك مع إدارة الجوازات البوابة الإلكترونية “ابشر” ليتم من خلالها كافة التعاملات الحكومية للمقيمين بالمملكة، حرصا على تيسير الأمور وإنهاء التعاملات بمنتهى السهولة إلكترونيا، ودون الحاجة إلى الذهاب لأي جهات حكومية وإهدار الوقت والجهد، كما أتاحت خدمة استفسار عن تصريح سفر للتابعين برقم الهوية عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية التابعة لوزارة الداخلية.

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية، الشروط والخطوات التي يجب اتباعها بغرض الاستعلام عن صلاحية تصاريح السفر بالجواز أو الهوية الوطني، وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية المخصصة من وزارة الداخلية.

استعلام عن صلاحية تصريح سفر  للتابعين

أصدرت القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية تطبيق هذه الإجراءات سعيا إلى توفير خدمات الكترونية مميزة وسريعة ليتم تخليص الإجراءات الخاصة بالسعوديين والمقيمين على أراضي المملكة بأعلى مستوى وكفاءة، بما يضمن للمواطن والمقيم حقوقه طبقا للقوانين واللوائح المقررة من الجوازات السعودية، وبما يسهل عملية اصدار تصريح السفر للتابعين، وتقليص مهام المراجعين بالجوازات وتخفيف العبء عليهم.

نرفق شرح مفصل لطريقة الاستعلام عن صلاحية تصريح سفر للتابعين برقم الهوية 1440، الخدمة الالكترونية التي يبحث عنها الكثيرون عبر الانترنت، وهي خدمة متاحة لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين من جميع الجنسيات عبر بوابة ابشر الالكترونية،دون الذهاب إلى مقر الجوازات، إذ يمكن من خلال اتباع الخطوات فقط ارسال تصريح السفر أو الاستعلام عنه عبر أنظمة الجوازات بجميع المنافذ، وحتى من غير الحاجة لطباعة التصريح أو استلام ايصال ورقي له.

شرح بالفيديو استفسار عن تصريح سفر أبشر الجوازات السعودية

خطوات اصدار أو استعلام تصريح السفر للتابعين الكترونيا

أرفقنا طريقة الاستفسار عن صلاحية تصريح سفر المواطنين والمقيمين بالسعودية من خلال أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول الكترونيا، ونطرح أيضا شرح تفصيلي بالخطوات يمكن من خلالها معرفة كل التفاصيل المتعلقة بخدمة صلاحية تصريح السفر برقم الهوية، وتاريخ انتهاء التصاريح وكيفية تجديدها عبر موقع المديرية العامة للجوازات السعودية، وهي كالتالي:

  • تسجيل دخول موقع وزارة الداخلية السعودية الالكتروني moi.gov.sa .
  • الدخول على حساب ابشر برقم الهوية.
  • ادخال البيانات المطلوبة عن المقيم أو المواطن وهي اسم المستخدم ثم كلمة المرور وتسجيل دخول.
  • اختيار أيقونة الخدمات الالكترونية والضغط على خانة “الجوازات”.
  • الدخول على خيار صلاحية تصريح سفر التابعين.
  • اختيار الخدمة المطلوبة سواء اصدار تصريح بجواز السفر، أو بالهوية الوطنية، أو الاستعلام عن صلاحية تصريح سفر .
  • اختيار التابع المراد استعلام عن تصريح السفر له.

إلغاء تصريح سفر التابعين في 7 خطوات

وأخيرا استكمال كافة الإجراءات المطلوبة وتسجيل البيانات المراد تعبئتها على الصفحة، ليتم الكشف عن جميع التفاصيل حول خدمة استفسار صلاحية تصريح سفر لأي عدد من التابعين عبر ابشر أعمال الجوازات.

أصبح بإمكانك الغاء حجز موعد الجوازات برقم الهويه من أجل اصدار أو تجديد تصريح السفر للتابعين أو الوافدين، وذلك عبر الخدمة الالكترونية الخاصة بحجز أو إلغاء المواعيد بوزارة الداخلية الكترونيا، دون عناء الذهاب للمديرية العامة للجوازات.

تحديث: تلزم مديرية الجوازات بالسعودية المقيمين الراغبين الحصول على تصاريح السفر، للتابعين وجوب إتباع الخطوات الصحيحة مع تقديم الأوراق الثبوتية المتطلبة من إدرات الجوازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.