استفسار هوية زائر السادسة 1440 رابط أبشر الجوازات السعودية وموعد التمديد للمرة السادسة

أخبار تمديد هوية زائر السادسة 1440 لليمنيين والجنسيات الأخرى المتواجدة بالمملكة، حيث أعلنت الجوازات السعودية حسم الجدل فيما يخص تمديد هوية زائر وأخر موعد للتمديد، إذ وضعت المديرية العامة للجوازات السعودية أهم شروط تحويل هوية زائر إلى هوية مقيم لأبناء الأشقاء اليمنيين طبقا للوائح الجوازات المعمول بها بالمملكة، كما أعلنت عن تاريخ انتهاء هوية زائر لليمنيين وردت على الاستفسارات المتداولة حاليا بخصوص تمديد هوية زائر السادسة في السعودية.

استفسار تمديد هوية زائر السادسة لليمنيين

تزايدت التساؤلات مؤخرا حول إمكانية تجديد هوية زائر للمرة السادسه فيما يخص بطاقات #هوية_زائر التي بحوزة عدد كبير الأخوة الزائرين اليمنيين، وذلك قبل موعد انتهاء صلاحيتها بشكل مؤكد في 20 ربيع الأول، لتعلن المديرية العامة للجوازات ردها الأخير على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الرد، وتوضح إعلان قرارات جديدة للبت في مسألة التمديد لهوية زائر المرة السادسه من خلال القنوات الرسمية التابعة لها قريبا.

تمديد هوية زائر للمره السادسه

استعلام عن صلاحية هوية زائر يمني

كانت المديرية العامة للجوازات السعودية  قد أعلنت أيضا في وقت سابق ان صلاحية تحويل هوية زائر السادسة إلى هوية مقيم لليمنيين المقيمين بالمملكة تنتهي بمجرد  انتهاء صلاحية هوية زاير الموجودة حاليا مع المقيم، وذلك وفقا لما أقرته وزارة الداخلية عن بدء منح إقامة نظامية حسب شروط معينة تتوافر بالمتقدمين للتحويل، وهي كالتالي:

  • يكون لدى المستفيد جواز سفر يمني.
  • يحمل هوية زائر سارية المفعول.
  • أن يستكمل الإجراءات الخاصة بخدمة إشعار أهلية العمل، بغرض التعاقد بين الزائر اليمني، وصاحب العمل.

أضافت الجوازات السعودية أن الأفراد يستطيعون تسجيل دخول نظام مساند من أجل الاستفادة من الخدمة، والاشتراك بالتأمين الطبي للعمالة الخاضع للمؤسسات أو الشركات، وتسديد رسوم اصدار هوية مقيم ورسوم الاستقدام.

هل في هويه زائر للمرة السادسه

 

حقيقة قرار تجديد هوية زائر السادسة ابشر الجوازات السعودية

ردت الجوازات على استفسار أحد المواطنين الموجه لوزارة الداخلية عما إذا كان هنالك تمديد هوية زائر السادسة لليمنيين وجنسيات أخرى، بعد أن تنتهي صلاحية هوية زاير الخامسة قريبا برد قاطع حول عدم صحة ما يتم تداوله حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية.

سنوافيكم زوارنا الكرام بأي جديد يتم إعلانه حول تمديد هوية زائر السادسة وأي تصريحات من وزارة الداخلية السعودية.

المديرية العامة للجوازات السعودية حسمت الجدل فيما يتعلق باستفسارات المواطنين عما إذا كان هنالك أي جديد عن تمديد هوية زائر السادسه، إذ أكدت بأنه حال وجود أي جديد يتم إعلانه رسمياً من خلال صفحة وزاره الداخليه.

بامر الملك سلمان صدرت توجيهاته في يناير الماضي 2019 بإتاحة تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين رسمياً من الذين انتهت صلاحية الهويه الوطنيه لهم، وأهابت المديرية العامة للجوازات السعودية كل مواطن يمني مقيم بالسعودية ضرورة الانتهاء من إجراءات التمديد في أسرع وقت.

تعليقات

  1. مع ان العلم ان النظام يسمح لمن لديه سابقة بالحق العام بعد أخذه جزاءه وتمت محكوميته وإبعاده عن البلد بأن يستطيع الدخول اليها بتأشيرة إقامة بعد قضاء خمس سنوات من تاريخ إبعاده وهذا القرار دولي حسب الأنظمه للوائح الدولية،،
    أرجو من الجهات المعنية التوضيح بهذا الخصوص وإفادتنا وشكرا لكم ولتعاونكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *