التخطي إلى المحتوى

استعلام حساب المواطن بالهوية الدفعة الجديدة وأهلية الاستحقاق لمخصصات الدعم النقدي لحساب المواطن السعودى، بعد أن تم صرف مستحقات بدل دعم البرنامج للمستفيدين والمستفيدات الدفعات السابقة، واحتساب مقدار قيمة الدخل الشهري لكل أسرة وفرد مستقل عبر حاسبة الاستحقاق لحساب المواطن التقديرية الجديدة، التي دشنها البرنامج خصيصا بغرض الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1440.

رابط استعلام حساب المواطن بالهوية

نشر البرنامج عبر صفحته الرسمية معايير هامة متعلقة بآلية استحقاق دعم حساب المواطن، ومن أبرزها وجوب أن يكون الحساب البنكي الذي تودع فيه المبالغ المستحقة للمستفيدين باسم المستفيد نفسه، كما يجب أن يكون هذ الحساب البنكي ساريا حتى تاريخ الاستحقاق، كما أوضح البرنامج أيضا لأنه يمكن للمستفيد أن يقدم طلب شكوى حساب المواطن واعتراض على مقدار الدعم المستحق، عقب خمسة أيام من موعد الدفع واستعلام الاستحقاق.

حاسبة برنامج حساب المواطن

موانع صرف دفعة الحساب كاملة

أكد القائمون على برنامج الدعم الحكومي معايير أساسية تمنع وصول دفعة الدعم كاملة للمستفيدين أو عدم وصولها نهائيا من الأساس، ومن أهمها عدم الاستحقاق والاهلية للمستفيدين، تجاوز دخل الأسرة للحد الأدنى من المحدد لاستحقاق مبلغ الدعم، أو بمعنى أخر ألا تكون تلك الأسرة من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط وليست بحاجة للدعم.

وقد يمنع صرف مستحقات البرنامج أيضا بسبب الفئة العمرية لأحد التابعين، أو تواجد فرد من الأسرة خارج أراضي المملكة لفترة من الوقت، وبذلك لا يمكن لتلك الفئات استحقاق الدعم لعدم توافر شروط الاهلية أو الاستحقاق، بسبب عدم توافر أحد معايير سياسات حساب المواطن المشروطة.

استعلام حساب المواطن

الاستعلام عن حساب المواطن بالهوية وأسباب عدم وصول الدعم

تصرف دفعة برنامج “حساب المواطن” في عاشر يوم لكل شهر ميلادي، وفي حال تصادف موعد صرف الدفعة يوم جمعة يتم صرفها اليوم السابق أي الخميس، في حين يصرف دعم الدفعة يوم الأحد إذا تصادف موعد الصرف يوم السبت، كما أكد الحساب عبر تويتر أسباب وقف الحساب، وعدم صرف البدل المادي لمستحقيه للأسباب التالية:

  • أن يكون المستعلم غير مستحق أو مؤهل للاستحقاق.
  • عدم كفاية البيانات أو المعلومات المقدمة من المستفيد.
  • عدم استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة للحصول على الدعم.
  • عدم تطابق المعلومات المسجلة على موقع حساب المواطن بالموجودة في الجهات الحكومية عن الشخص المستفيد.

نتابع وإياكم بشكل دائم تغطية مستمرة لأخبار استعلام حساب المواطن بالهوية ونوافيكم بتحديثات موقع #حساب_المواطن.

تحديث: توعد حساب البرنامج بفرض غرامة مالية قدرها 500 ألف على من يقدم معلومات مغلوطة أو غير صحيحة يتضح عدم مطابقتها، بعد الكشف عنها من قبل الجهات الحكومية المعنية، حتى وإن كان قد تم صرف مبالغ الدعم لهم سيتم استردادها.

تحديث جديد عن استعلام حساب المواطن بالهوية الوطنية: جاء توضيح البرنامج اليوم بخصوص وضع أسرة فاقد الأهلية ومصيرهم من استحقاق الدعم بحساب مواطن، بأن مفقود الاهلية هو المجنون أو المعتوه أو غير قادر على التمييز مما يترتب عليه عدم صرف حافز حساب المواطن له.

جديد التحديثات الأخيره لحساب المواطن والإعلان الرسمي عن إصدار نتائج الأهلية لدورة الصرف الـ19 من حساب موطن، إذ أوضح البرنامج اتاحة دخول البوابة الالكترونية ca.gov.sa، وبرقم الهويه الوطنية اختبار أهلية تحصيل الدعم من عدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.