تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن لمستفيدي الدعم

تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن أحد الخدمات الإلكترونية لتقديم اعتراض قيمة الاستحقاق لمستفيدي حساب المواطن خلال مدة زمنية محددة تعقب إيداع وصرف بدلات حساب المواطن للمستحقين وفق نتائج الأهلية والاستحقاق، وتم توضيح كيفية تقديم شكوى قيمة الاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن .

تزامنا مع الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق بدء برنامج حساب المواطن تقديم خدماته الإلكترونية للمستحقين وغير المستحقين لصرف البدل النقدي، حيث تم الإعلان هن ألية تقديم طلب اعتراض نتائج الأهلية، والآن طريقة وكيفية تقدم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن، وسنستعرض خطوات تقديم اعتراض قيمة استحقاق حساب المواطن .

موعد تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن انه يحق للمستفيد الدعم، ومن تخطى اختبار نتائج الأهلية والاستحقاق، تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن بعد مرور مدة 5 أيام على إيداع البدلات في حسابات المستفيدين، حيث سحق للمواطن التقديم بطلب الاعتراض على قيمة البدل الموضع في حساب المستفيد .

خطوات التقديم بشكوى على قيمة الاستحقاق تكون أولا بالتوجه إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن المواطن ومنها التأكد من تطابق قيمة البدل في حساب المواطن على البوابة الإلكترونية، وقيمة المبلع الموجود بالحساب البنكي للمستفيد.

التوجه في الخطوة التالية إلى رابط الآلة الحاسبة التقديرية لتحديد قيمة استحقاق الفرد وفق الضوابط والمعايير المعمول بها والتي وردت في سياسات البرنامج، ثم التأكد من أهلية جميع التابعين، وبعد مرور 5 أيام من موعد إيداع المبالغ بالحسابات البنكية، ستفعل رابط تقديم شكوى اعتراض قيمة استحقاق .

الدفعة الجديدة من حساب المواطن

تحديث: ظهرت اليوم نتائج الأهلية للدفعة 31 من بدلات حساب المواطن المقرر أن تصرف 10 يونيو 2020، ويتاح الآن تقديم شكوى الاعتراض على نتائج الأهلية وقريبا سيتم فتح رابط تقديم شكوى قيمة الاستحقاق.

أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع الدفعة الخامسة عشر من مستحقات الدعم، وشمل الدعم 84% من المستفيدين بمبلغ 100 ريال، ويبدأ تقدم شكوى اعتراض على قيمة الاستحقاق بعد مقارنة ما تم إيداعه بالحساب البنكي وقيمة المستحق من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، بعد الفترة الزمنية المخصصة لموعد ظهور أيقونة تقديم الشكوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *