طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية 1439 ومقدار الدعم

نقدم لكم اليوم طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي 1439 ، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميا عن موعد صرف حساب المواطن خلال مؤتمر برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وكما نعرف أن الهدف وراء اطلاق برنامج حساب المواطن من أجل دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط على تحمل تكاليف الإصلاح الاقتصادي،اليوم نضع ين أيديكم رابط الاستعلام عن أسماء المستحقين للدعم في برنامج حساب المواطن برقم الهوية .

موعد صرف حساب المواطن السعودي 1439

فكما صرح وزير العمل السعودي علي الغفيص، أن هناك أكثر من 3 مليون أسرة سعودية مسجلة ببرنامج حساب المواطن ، كما تم الإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن وأيضا الفئات المستفيدة من حساب المواطن ، أما عن موعد صرف حساب المواطن للأسر السعودية فسيكون الإيداع الأول في 21 ديسمبر الجاري لكل المستحقيين.

والجدير بالذكر  أن الهدف من برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

  •  الأسر السعودية.
  • الأفراد المستقلين.
  • حاملي بطاقات التنقل.
  • الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

اعرف هل أنت من المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن السعودي 1439 وشرائح الرواتب

قيمة دعم حساب المواطن

وفي نفس الإطار فقد صرح علي الراجحي، مدير حساب المواطن، أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن الدعم النقدي المقدم من حساب المواطن نظرا للتغير في أسعار الكهرباء والوقود، ولكن سيتم الإعلان عن كافة الأرقام يوم 21 ديسمبر بالتفصيل، ولكن برنامج حساب المواطن لن يراعي الالتزامات المالية للمستفيدين من قروض وغيرها.

أما عن قيمة الدعم المالي المتوقع لحساب المواطن فهو:

  • راتب شهري يترواح بين 0 – 8699 ريال
    تصنيفُك هو من ذوي الدخل المنخفض
    أنت تستحق الدعم بنسبة 100%
    متوسط الدعم الشهري لعام 2017 1200 ريال
    متوسط الدعم الشهري لعام 2020 2000 ريال
  • راتب شهري يترواح بين 8700- 11999 ريال
    تصنيفُك هو من ذوي الدخل المنخفض العالي
    أنت تستحق الدعم بنسبة 100%
    متوسط الدعم الشهري لعام 2017 1200 ريال
    متوسط الدعم الشهري لعام 2020 2000 ريال
  • راتب شهري يترواح بين 12000- 15299 ريال
    تصنيفُك هو من ذوي الدخل المتوسط
    أنت تستحق الدعم بنسبة 75%
    متوسط الدعم الشهري لعام 2017 1000 ريال
    متوسط الدعم الشهري لعام 2020 1500 ريال
  • راتب شهري يترواح بين 15300- 20159 ريال
    تصنيفُك هو من ذوي الدخل المتوسط العالي
    أنت تستحق الدعم بنسبة 50%
    متوسط الدعم الشهري لعام 2017 600 ريال
    متوسط الدعم الشهري لعام 2020 1000 ريال
  • راتب شهري يترواح بين 20160 ريال وأكثر
    لا يشملك الدعم حالياً , ولكن يجب عليك التسجيل.

طريقة الاستعلام عن المقبولين بحساب المواطن

ويمكنك الاستعلام عن وأسماء المرشحين والمقبولين لصرف حساب المواطن برقم الهوية من هنا موقع حساب المواطن ، فور بدء الصرف.

تحديث: يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى يوم 16 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك لراغبي الاستفادة من الدفعة الثانية لدعم حساب المواطن ، حيث من المقرر صرف البدل النقدي الأول من حساب المواطن في 21 ديسمبر الجاري لكل الأسر المسجلة التي ينطبق عليها شروط الاستحقاق، ويتحدد قيمة الدعم بناءا على عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل.

تحديث: بعد أن تم الإعلان عن موعد إيداع أول دفعة من الدعم المالي لحساب المواطن ، أعلن البرنامج أنه قام بإلغاء  كود الأمان الذي يتم إرساله للمستفيد عبر رسالة نصية على هاتفه المحمول، وبذلك يسهل حساب المواطن على المستفيد الدخول إلى حسابه، وتعديل واضافة المعلومات دون كود الرسائل sms وإبقاء كود رمز التحقق الموجود على لوحة الدخول.

حساب المواطن يعلن المستفيدين من الدفعة الأولى له ويؤكد موعد الصرف مع استمرار التسجيل

تحديث: أكد عدد من الاقتصاديون أن برنامج حساب المواطن يهدف إلى التخفيف من الآثار الاقتصادية المحتملة المباشرة وغير المباشرة على المواطنين ذوي الدخل المحدود، خاصة بعد زيادة تعريفة الكهرباء والوقود بالمملكة، وأكثر ما يميز حساب المواطن ه اتجاه الدعم للشخص المستحق مباشرة؛ ما يساعد على ترشيد الإنفاق وما يعادله.

حساب المواطن يوضح طريقة احتساب قيمة التعويضات واستثناء تلك الفئة

تحديث: صرح علي الراجحي المشرف العام على برنامج حساب المواطن ، أن قيمة تعويضات حساب المواطن تتحدد بناءا على متوسط الاستهلاك، ولن يتم تعويض أصحاب الاستهلاك العالي إذا تجاوز المتوسط المرصود.، وبخصوص أخذ دخل الزوجة في الاعتبار فقد قال الراجحي:” إن أي فرد تابع سواءً كانت زوجة أو أحد أفراد الأسرة لديه دخل مالي سيؤثر بشكل إيجابي في الحالة الاقتصادية للأسرة، سواء كان هذا التابع يشارك في الدخل بطريقة مباشرة أو لا”.

حساب المواطن – الإعلان عن القيمة الأدنى للمستفيدين وطريقة احتساب مقدار الدعم الكامل

تحديث: يستعد المواطنين السعوديين المسجلين في برنامج حساب المواطن لصرف دعم حساب المواطن صباح الغد الخميس، حيث سيحصل الفرد على ما يقدر بنحو 300 ريال كحد أدنى، حيث يحدد قيمة الدعم لكل أسرة بناءا على دخلها إجمالي وعدد أفرادها.

تحديث: اليوم تم صرف الدفعة الأولى من دعم حساب المواطن، على أن يتم صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن يوم 10 يناير، ويمكنك الدخول إلى حاسبة دعم حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق المخصص لك، حيث يبدأ دعم حساب المواطن من 300 ريال كحد أدنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *