التسجيل في حساب المواطن الدفعة 25 دفعة ديسمبر عبر البوابة الإلكترونية ca.gov.sa

التسجيل في حساب المواطن الدفعة 25 أتاح البرنامج رابط للتسجيل في الدفعات التالية، من خلال زيارة الموقع الرسمي واتباع الخطوات الخاصة بالتسجيل والتي تم سردها تفصيليا عبر الموقع، ويمكن أيضا الاستعلام عن حساب المواطن مثل الدفعة 24 سيتم إعلانها منتصف ليل الأحد المقبل، وتجدر الإشارة إلى أنه فور إيداع مستحقات مستفيدي الدفعة، يمكن تقديم اعتراض على قيمة الإيداع في حال لزم الأمر، خلال 5 أيام من توقيت إيداع الدفعة أو التواصل عبر رقم حساب المواطن للشكاوى.

التسجيل في حساب المواطن الدفعة 25

استمرار التسجيل في الدفعة 25 من حساب المواطن حتى يوم غد الأحد الموافق 10 نوفمبر 2019، اكد وزير العمل والتنمية وجود آلية من اجل تلقي الشكاوى والاعتراضات من خلال الأسر مستحقة الدعم، ممن ترى أن ما حصلت عليه استحقاق حساب المواطن لا يتناسب مع الدخل الشهري، لها أو مع تركيب الأسرة وعدد أفرداها وعندما تحدث الغفيص عن استهلاك الأسرة من منتجات الطاقة الكهرباء والوقود، أكد أنها ستلعب دورا كبيرا في تحديد القيمة المخصصة لدعم حساب المواطن، فاستهلاك الطاقة سيحدد قيمة الدعم.

موعد صرف دفعات الدعم وقيمة راتب حساب المواطن

تم جدولة دفعات حساب المواطن بحيث يتم إيداع مبالغ الدعم يوم 10 من كل شهر بالسنة الميلادية، أي بعد صرف الرواتب الحكومية بأسبوعين فقط أي انه من المقرر أن يكن بمثابة الدافع للأسرة السعودية، لمواجهة أعباء الحياة ومواجهة الإصلاحات الاقتصادية وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة حتى نهاية الشهر.

بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن الإلكترونية

معايير الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

  •  معيار مجموع دخل الأسرة.
  • معيار خاص بعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.
  • معيار خاص بمتوسط دخل الأسرة الشهري.
  • معيار خاص بمتوسط استهلاك الأسرة من الطاقة.

تحديث: أكد برنامج حساب المواطن أن باب التسجيل مازال مفتوحا وانه لا علاقة له بموعد الصرف أو الدفعات وأكد البرنامج أن آخر يوم لاستقبال طلبات التسجيل، للاستفادة من دفعات البرنامج خاصة الدفعة الثانية هو 16 من ديسمبر الحالي، والتي تم جدولتها للصرف في 10 من يناير للعام القادم 2018.

بوابة حساب المواطن

اكد المدير العام لبرنامج حساب المواطن أن البرنامج لن يكن له أي تأثير على أي برامج دعم  أخرى، بالإضافة إلى أنه سيعوض ارتفاع التكلفة المفروضة من ضريبة القيمة المضافة، مع صرف مبلغ لمستحقي خدمات برامج الضمان الاجتماعي مثل دعم على فاتورة الكهرباء.

تحديث: تم اليوم وضع مبالغ مستفيدي حساب المواطن ضمن المرحلة الأولى للبرنامج وبلغ عدد المبالغ، التي تم وضعها 2 مليار ريال واستفاد من تلك المرحلة حتى اللحظة 50% من إجمالي الدفعة الأولى بمتوسط 938 للأسرة الواحدة.

تسجيل دخول حساب المواطن

تسجيل دخول حساب المواطن السعودي ورابط تسجيل الدفعة الثالثة من خلال موقع حساب المواطن، موعد صرف الدفعة الثالثة 10 فبراير القادم ولن يتم معرفة قمة البدل إلا في نفس اليوم.

تحديث: تم صرف مستحقات الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن ومازال التسجيل في حساب المواطن مستمرا، في الدفعة الثالثة والمقرر صرفها في العاشر من فبراير القادم.

رابط استعلام دعم حساب المواطن

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج دعم حساب المواطن، السعودي ومازال التسجيل في حساب المواطن مستمر،  في الدفعات التالية وتم جدولة مواعيد الصرف، لتوافق 10 من كل شهر ميلادي ومن المقرر صرف الفعة الثالثة يوم 10 فبراير القادم.

خطوات تحديث الدخل حال تغيير الحالة الخاصة بالوظيفة للتابعين في حساب المواطن

  • تغيير الحالة الوظيفية أولًا للحالة لا يوجد وظيفة، كي تتمكن من حذف الدخل السابق
  • الضغط على زر حفظ أسفل الشاشة هكذا تم تغيير الحالة.

تحديث: ساعات تفصلنا عن توقيت صرف الدفعة الثالثة من دعم حساب المواطن المقرر، في 11 فبراير الحالي يمكن الاستعلام عن الدفعة الثالثة من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن ومعرفة الاستحقاق والأهلية وقيمة الدعم.

موعد صرف حساب المواطن المرحلة الرابعة حيث يبحث الكثير من السعوديين، عن تاريخ صرف دعم حساب المواطن والمقرر لدفعته الرابعة، في 10 مارس الحالي وفق الجدول المقرر لصرف، الدفعات في العاشر من كل شهر ميلادي.

التسجيل في الدفعة الـ11 من حساب المواطن

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الانتهاء من، التسجيل بدورة الدفع القادمة الدفعة الــ11 من حساب المواطن دفعة أكتوبر 2018 وهو، أيضا موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة العاشرة لذا وجب التنويه أنه، يمكن الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق بالدخول لبوابة حساب المواطن الرسمية.

الدفعة الـ12 من حساب المواطن من المقرر إيداعها غدا الأحد الموافق 11 نوفمبر، وفق الجدولة الزمنية المخصصة للبرنامج والتي تنص على أن الإيداع يتم اليوم التالي ليوم العطلة الرسمية، وبما يوم السبت كان عطلة فالأحد هو موعد، إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر نوفمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *