فتح الزيارة المؤقته 4 أشهر وتأشيرة إستقدام للوافدين

فتح الزيارة المؤقته ، تسعى وزارة الداخلية السعودية دائماً لإصدار القرارات الجديدة والتي تتناسب مع ظروف المواطنين والمقيمين في المملكة، فقد أعلنت الوزارة في وقت سابق عن فتح الزيارات المؤقته لفئة الوافدين العاملين في الوظائف الحكومية وأيضا لرجال الأعمال والعاملين في القطاع التجاري.

كما صرح مصدر سعودي مطلع انه سيتم فتح الزيارات للوافدين الذين لا يخالفون القرارات المتعلقة بالزيارات بالفترات التي يتم تحددها بمعرفة الوزارة وإدارة الجوازات السعودية.

فتح الزيارة المؤقته 4 أشهر

كما أضاف المصدر السعودي أن الزيارات المفتوحة لأقارب الوافدين من الدرجة الأولى وذلك للأم أو الأب أو للأولاد أو للزوجة وذلك ما يكون لمرة واحدة، موضحاً أن تلك التأشيرات تكون صالحة لمدة شهرين فقط من تاريخ إصدارها.

كيفية التقديم على زيارة مؤقته عبر أبشر

يتم تقديم طلب الزيارة المؤقته من خلال بوابة وزارة الداخلية السعودية، ويتم الدخول على خدمة أبشر، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار تأشيرة زيارة مؤقته للوافدين وذلك بمدة 4 أشهر فقط مقابل 300 ريال سعودي.

توفير زيارات عائلية .. وزارة الخارجية تعلن طريقة الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية

زيارة مؤقتة الآن 6 أشهر للوافدين

أكد مصدر مطلع في إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية، أن اصبح باستطاعة المقيمين بالسعودية الآن إصدار التأشيرة العائلية لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى استمرارية تأشيرة الذهاب والعودة مدة شهرين من تاريخ صدورها ويجب ترك المملكة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، وتصدر تلك التأشيرة لأقارب المقيمين من الدرجة الأولي كالزوجة والأبناء والوالدين فقط، تلك المتوفرة فى الوقت الحالي.

فتح الزيارات العائلية 6 أشهر لأقارب المقيمين في السعودية

تحديث : توفر وزارة الداخلية السعودية منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية يستطيع المواطن والمقيم الدخول عليه لتقدم على طلب تأشيرة زيارة عائلية، وذلك بعد التأكد من وفير بيانات جوازا السفر الخاص بالمطلوبين للزيارة قبل البدء في إجراءات تقديم الطلب.

أكدت الجوازات السعودية على جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، أن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية تكون لمرة واحدة فقط، وقد جاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين عبر صفحتها الرسمية على “توتير”، كما أكدت أن المخالفين لذلك تطبق عليهم عقوبة الغرامة المالية والسجن والترحيل من السعودية.

أعلنت إدارة الجوازات السعودية رسمياً تجديد هوية زائر للأخوة اليمنيين آلياً ولمدة 6 أشهر وبدون مراجعة إدارة الجوازات، وذلك لمن إنتهت صلاحية الإقامة لهم، وجاء ذلك تسهيلاً لهم الإجراءات المتبعة لتجديد الهوية.

تحديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية أصبح يشترط الآن وجود تأمين صحي سار للزائر ليتمكن من تمديد الزيارة له، وذلك ما جاءت به الوزارة من خلال نشرها تغريدة عبر حسابها الخاص على “توتير” لتؤكد على ذلك.

أي أستفسار أترك تعليق أسفل الخبر وسنقوم بالرد عليكم فوراً

تعليقات

  1. كم تكاليف زيارة الزوجه وطفله لفترة 6 شهور ومتي يغلق باب الزياره ..في اي شهر تقفل الزياره

  2. مواطن سعودي ابوه متوفي ووالدته تزوجت من اردني مقيمه الان بالاردن وعندها اولاد يجوز لابنها عمل زياره لوالدته وإخوانه من زوج والدته الاردني

  3. ارجو التوضيح الزياره العائليه من الدرجه الاولى علي سبيل المثال الزوجه واربع اولاد كام تكلفنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *