التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة العمل والتنمية اليوم بإيداع مبالغ  معاش الضمان شهر ذو القعدة 1440 ، في الحسابات الخاصة لمستفيدي الضمان وتشمل تلك الخدمة المعاشات الضمانية والمعونات النقدية للغذاء وسداد فواتير الكهرباء، هذا إلى جانب بدل غلاء المعيشة التي أقرته الحكومة بشكل دائم عند صرف معاش الضمان ويمكن الاستعلام عن مبالغ الضمان الاجتماعي، من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وإدخال الاسم ورقم الهوية ورقم السجل  ويذكر أن المساعدة المقطوعة تشمل المعاشات الضمانية ومساعدات  نقدية للغذاء والكهرباء.

صرف معاش الضمان شهر ذو القعدة 1440

أكد الدكتور إبراهيم الشافي الوكيل المختص بالضمان في وزارة العمل انه بالفعل اليوم قد تم إيداع المبالغ المالية، المستحقة لمعاش مقطوعة ربيع الاول  1439 وأن القيمة الإجمالية لمبالغ الضمان التي تم وضعها، في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمات قد بلغت  1.556.718.67 ريال سعودي وان عدد المستفيدين والمستفيدات بالكامل بلغ 888.948 ، وقد تم إيداع المبالغ المالية المستحقة مباشرة في حساباتهم البنكية من أجل تحسين سبل الحياة والظروف المعيشية لهم.

استعلام معاش الضمان لشهر ذو القعدة 1440

بلغ إجمال المساعدات المقطوعة الخاصة بالضمان للمستفيدين 1.280.018.277 ريال سعودي بينما بلغ عدد المساعدات النقدية الخاصة بالغذاء 181.656.888 ريال سعودي و 95.043.505 ريال لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بمستحقي الدعم من الضمان الاجتماعي جدير بالعلم والتنويه أن وزارة العمل بدأت في عملية دمج المساعدات المقطوعة من معاش الضمان والمساعدة المالية النقدية للغذاء والكهرباء وبدء صرفها منذ رمضان الماضي.

تحديث: أودعت وزارة التنمية الاجتماعية مستحقات مستفيدي المقطوعة للشهر الحالي ونجد أن هدف برنامج المقطوعة التخفيف عن الفئات محدودة الدخل، متطلبات الحياة المتسارعة والمتطورة يوميا من غلاء الأسعار وارتفاعها بشكل كبير وتغيرها المستمر وثبات الدخل.

تحديث: للاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم يمكن الولوج إلي موقع الضمان الاجتماعي وعمل الاستعلام عن موعد، نزول المساعدات المقطوعة 1439 للشهر الحالي ومعرفة قيمة المبالغ المستحقة باستخدام  رقم السجل ورقم الهوية الخاصة بالمستفيد.

استعلام المساعدة المقطوعة ربيع أول  1440 برقم الطلب

خطوات استعلام مقطوعة ربيع الأول وربيع الثاني عن طريق استخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني، يجب الدخول لموقع والوزارة وإدخال الاسم ورقم الهوية أو السجل ثم إضافة الرقم الكودي.

تحديث: أعلنت وزارة العمل عن صرفها علاوة بدل غلاء المعيشة والمقدرة بـ500 ريال، مع معاشات الضمان الاجتماعي يوم غد الخميس الموافق 18_1_2018، بإمكان المستحقين الاستعلام عن مخصصات المعاش بعد إضافة البدل عبر، تسجيل الدخول لموقع الوزارة ومن ثم الإطلاع على السجل الخاص بالمدفوعات الشهرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.