التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور بالهوية يعتبر نظام نور هو أحد اهم الأنظمة الموجودة حاليا في وزارة التعليم السعودية وقامت الوزارة، بوضعه لعرض نتائج الطلاب بكافة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ينتظر عدد كبير من الطلاب ظهور النتائج بفارغ الصبر لحصد ثمرة تعبهم، خلال العام الدراسي ولا يقتصر نظام نور فقط على عرض النتائج، بل يمكن من خلاله معرفة حركة نقل المعلمين وإضافة الطلاب الجدد، والاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو رقم السجل.

نتائج نظام نور بالهوية 1440

انتهت بالفعل منذ أيام اختبارات نهاية العام 1440 للمرحلة الثانوية والمتوسطة ومن المتعارف عليه أن فور الانتهاء من الاختبارات، تبدأ عمليات رصد النتائج وفرزها ومن ثم إعلانها عبر نظام نور السعودي ومن المقرر أن تظهر النتائج، خلال ساعات ويتزايد في الوقت الحالي البحث عن نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية والدخول إلى نظام نور بدون رقم سري.

يتطلع طلاب جميع المراحل الدراسية معرفة النتائج ولن يتم إعلان النتائج إلا بعد انتهاء رفع الدرجات على الموقع، واعتماد الدرجات رسميا من وزير التعليم السعودي.

نظام نور لنتائج الطلاب

يعتبر موقع نظام نور همزة الوصل بين طلاب المراحل التعليمية بالمملكة ووزارة التعليم فهو في الوقت الحالي، أهم موقع يتم عرض النتائج خلاله لذا يجب الولوج لموقع نظام نور او موقع وزارة التعليم في حالة الرغبة في الاستعلام، عن نتائج طلاب أي مرحلة ابتدائي أو إعدادي أو متوسط ويمكن للطلاب معرفة نتائجهم بالتفصيل، من حيث درجات كل مادة على حدى والمجموع الكلي للمواد والجدير بالذكر ان نظام نور، يوفر على الطلاب وأولياء الأمور العديد من الوقت والجهد فأصبح من السهل، التعرف على النتيجة فور ظهورها في لحظات معدودة دون العناء السابق في معرفة النتيجة.

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم السجل

  1. يجب الدخول إلى  موقع نظام نور.
  2. يجب الاسم الخاص بالطالب وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.
  3. بعد إدخال هوية الطالب او رقم السجل الخاص به تظهر عدد من التقارير الخاصة بدرجات كل مرحلة، بالضغط على كلمة تقارير تظهر بيانات كل مادة على حدة الخاصة بمرحلة الطالب.

للتنويه صرح المدير المختص بالاختبارات ودرجات القبول أن درجات المرحلة الثانوية، يتم رفعها بصورة تلقائية إلى الجامعات  من خلال حسابات الطلاب الشخصية موقع نظام نور التعليمي .

تحديث: ستنطلق اختبارات نصف العام بعد أيام قليلة ومن المقرر بعدها عرض النتائج على موقع نور وأتاحتها للطلاب وأولياء الأمور، للتعرف على نتائج أبناءهم وحصد ثمرة الكفاح معهم، ونتيجة تعبهم خلال الفترة الماضية ويمكن الاستعلام عن النتائج بطرقتين رقم السجل أو رقم الهوية.

تحديث: انطلقت بالفعل منذ أيام قليلة اختبارات نصف العام الدراسي العملية والشفوية، ببعض المواد ومن المقرر استمراريتها أسبوعين من وقت بدئها وتليها فترة الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وبعد انتهاء تلك المرحلة تتدخل الاختبارات مرحلة المراجعات والتصحيح ومن ثم إعلان النتائج عبر موقع نور للنتائج.

نظام نور برقم الهوية

حالة من الترقب تسود الوسط التعليمي في الوقت الحالي وحالة من القلق والريبة، تسود طلاب وطالبات وأولياء الأمور انتظارا لإعلان النتائج الخاصة بهم للعام الجاري 1439 والمتوقع خروجها للنور خلال ايام قليلة، ساعات تفصلنا عن ظهور نتائج جميع المراحل الدراسية، عبر نظام نور برقم الهوية فور خروج النتائج سيتاح الاستعلام بطريقتين، عبر نظام نور برقم الهوية ونظام نور برقم السجل المدني نتائج الطلاب برقم الهوية.

موقع نظام نور للنتائج 1440

تحديث: ظهرت بالفعل نتائج جميع المراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي بالمملكة، عبر موقع نظام نور للنتائج والجدير بالعلم أن نظام نور يقدم العديد من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور .

يترقب العديد من الطلاب إعلان نتائج نظام نور جميع المراحل بفارغ الصبر ،حيث قررت وزارة التعليم الإفصاح عن النتائج بشكل رسمي يوم 19-4 الجاري، وأتاحت رابط يمكن خلاله الاستعلام برقم الهوية أو رقم السجل بسهولة ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.