الجوازات السعودية توضح مقيمين في المملكة تخطت رسوم تجديد الإقامة لهم ال 55 ألف ريال سعودي .. رسوم تجديد الإقامة تصل إلى 55 ألف ريال

أوضحت الجوازات السعودية أنه ورد إليها عدد من الشكاوي من بعض المقيمين في المملكة بشأن رسوم تجديد الإقامة بعد فرض رسوم المرافقين والمرافقات والتي تم إضافتها على رسوم تجديد الإقامة لأنها يتم دفعها مرة واحدة حسب ما أوضحت المملكة، وأشارت الجوازات أنه بعد فرض تلك الرسوم وصلت رسوم تجديد الإقامة لبعض المقيمين إلى أكثر من 55 ألف ريال سعودي لمن لديهم أكثر من زوجة ومرافقين كثيرين.

رسوم تجديد الإقامة تصل إلى 55 ألف ريال

ورد تساؤل إلى الجوازات السعودية من مقيم يمني يشكو من أنه عند مراجعته للجهات المختصة من أجل تسديد رسوم تجديد الإقامة وجد أنه يجب عليه أن يقوم بتسديد 46 ألف ريال سعودي لأنه متزوج من أربع زوجات ولابد له أن يقوم بتسديد هذا المبلغ كي يسمح له بتجديد إقامته أو يتأخر عن التجديد وتفرض عليه الغرامات وتضاعف المبلغ أكثر وأكثر.

تساؤلات بشأن رسوم تجديد الإقامة

أوضح أحد المقيمين أنه لديه بعض الأقارب والأصدقاء توجهوا إلى الإدارات المختصة من أجل تسديد رسوم تجديد الإقامة ووجدوا أن رسوم تجديد الإقامة لديهم تخطت ال 55 ألف ريال سعودي بسبب أن على كفالتهم أكثر من زوجة وأبناء والأخوة والوالدين وتقدموا هؤلاء بشكوى إلى الإدارات من أجل تخفيض هذا المبلغ الذي يصعب عليهم سداده.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *