نتائج قياس الجامعيين : الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة رابط مباشر “قياس” للنتائج

نتائج قياس الجامعيين 1439 واختبار القدرات العامة للجامعيين، أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس عن فتح باب التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين من خريجي التعليم العالي، وذلك من خلال رابط موقع مركز قياس الوطني بعد فتح ملف اشتراك اختبار قياس الجامعيين والقدرات العامة، ولهذا نستعرض مواعيد اختبار قياس بالإضافة إلى كل التفاصيل المتعلقة بالاختبارات.

اختبار قياس الجامعيين 1439

حدد المركز الوطني للتقويم والقياس موعد اختبار القدرات العامة للجامعيين، وجدول اختبار قياس الجامعيين الذي يمكن معرفته من خلال الموقع الرسمي لمركز قياس الوطني، حيث تنقسم اختبارات الجامعيين إلى: اختبار القدرات العامة، والاختبارات المحوسبة، على أن يبدأ موعد اختبار القدرات يومي 7-4-1439 و 8-4-1439هـ، في حين تكون الاختبارات المحوسبة على مدار العام.

أطلق المركز الوطني للقياس اختبار القدرات العامة للجامعيين في إطار الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز للحاصلين على التعليم الجامعي، حيث أكد القائمين على المركز أن العديد من الجامعات حول العالم يشترطون اجتياز اختبارات مشابهة للاختبارات االتي يطرحها مركز قياس الوطني، وخصوصا للطلاب الذي يرغبون في الالتحاق ببعض البرامج المتاحة بعد مرحلة الجامعة.

اهداف اختبار القدرات العامة للجامعيين

يسعى مركز قياس الوطني للتقويم من خلال تنفيذه اختبار قياس الجامعيين إلى التحقق من مدى كفاءة الطلاب المتقدمين على الاختبارات، وقياس قدرتهم على لاستيعاب المعايير المدرجة في الامتحانات الورقية للقدرات العامة والمحوسبة، بالإضافة إلى تحقيق ما يلي:

  • استكشاف من لديهم قدرات بحثية من الطلاب المتقدمين.
  • دعم فرص نجاح الطلاب الجامعيين في برامج الدراسات العليا المطروحة.
  • توجيه الطالب للقدرات العقلية التي يمتلكها فعليا، والتي تعد من أهم الأمور له في التعليم بعد الجامعي.
  • يضاف اجتياز الطالب لاختبار القدرات العامة إلى معايير اجتيازه لبرامج الدراسات العليا الأخرى.

البرامج المشمولة في اختبار القدرات العامة

يستطيع الراغبين في دخول اختبار قياس الجامعيين للقدرات العامة التقديم على أحد البرامج التالية للتعليم ما بعد الجامعي “نظري أو عملي”، حيث تتضمن البرامج ما يلي:

  • برامج الدبلوم العليا.
  • برامج الدراسات العليا للبعثات الخارجية.
  • دراسات عليا بالجامعات السعودية.
  • البرامج العسكرية لمرحلة ما بعد الجامعة.

كما يطرح المركز الوطني للتقويم والقياس عبر صفحته الرسمية نماذج اختبار قدرات قياس الجامعيين 1439، ويمكن الاطلاع عليها لمعرفة نوعية الاختبارات ومعايير الاختبار.

وقد ناشد المركز الوطني للتقويم والقياس الراغبين في التقديم على اختبار القدرات العامة هذا العام، سرعة التسجيل عبر الرابط المباشر لموقع قياس، واستكمال اجراءات التقديم وتعبئة البيانات المطلوبة لدخول اختبار القدرات العامة للجامعيين.

موقع قياس تسجيل الدخول

وقد أعلن مركز قياس الوطني وجود تحديثات في الموقع، وبذلك قد يواجه بعض المتقدمين صعوبات في الدخول والتسجيل أحيانا، إلا أنه جاري الانتهاء من تحديث رابط الموقع وفي غضون ساعات قليلة يستطيع الراغبين في التقديم على قياس الجامعيين تسجيل دخول موقع قياس، واتمام عملية التسجيل.

وتستمر عملية تسجيل قياس الجامعيين قدرات عامة اختبارات ورقية ومحوسبة بعد عودة موقع مركز قياس للعمل مرة أخرى، عقب توقف الموقع الرسمي للقياس والتقويم لساعات لم يتمكن فيها المتقدمين من متابعة التسجيل على الاختبارات.

نتائج قياس الجامعيين القدرات العامة “ورقي”

أعلن مركز “قياس” الوطني نتائج القدرات العامة للجامعيين والجامعيات اليوم، وأتاح موقع قياس الوطني خدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات قدرات عامة ورقي برقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، عبر رابط مباشر مركز قياس للنتائج 1439.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *