التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة شهر رمضان 1440هـ ، صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن المبالغ النقدية المخصصة للمستحقين للمساعدة المقطوعة للأسرة التي يبلغ عددها خمسة أفراد تبلغ 16 ألف ريال سعودي، وتمنح المساعدات المقطوعة حسب تاريخ أولوية التقديم لها، ويمكن للمستحقين للمساعدة المقطوعة التقديم للحصول عليها مرة أخرى، بعد مرور عام من تاريخ الحصول عليها أخر مرة.

رابط وشروط الحصول على المساعدة المقطوعة شهر رمضان 1440هـ

يشترط للحصول على المساعدات المقطوعة مرة أخرى مرور سنة  من تاريخ الحصول عليها آخر مرة، ومن شروط الحصول على المساعدات المقطوعة أن يكون عمر المتقدم للحصول عليها سواء كان رجل أم امرأة فوق 35 عام، سواء كان متزوجاً أو غير متزوج، وتصرف بحد أقصى 30 ألف ريال للأسر الأشد فقراً واحتياجاً، حسب عدد أفراد الأسرة والمستوى المعيشي للأسرة، ودخلها الشهري أقل من الحد المانع للصرف، ويمكن الاستعلام على المساعدات المقطوعة من خلال رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

المساعدة المقطوعة شهر رمضان 1440هـ وقيمة المساعدات المالية

قال الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قامت بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة شهر ربيع الأول 1440هـ، وبلغت قيمة المبالغ المالية 199.992.451 ريال سعودي، وعدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ 15.451 مستفيد، وتم وضع هذه المبالغ للمستفيدين في حساباتهم البنكية، وتمثل هذه الأعداد مجموعة من الحالات التي توجد على قوائم الانتظار.

المستحقين للمساعدات المقطوعة

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن كل شخص يحصل على معاش الضمان الاجتماعي يستحق المساعدة المقطوعة، وتمنح المقطوعة للأسر الأكثر احتياجاً، وكذلك يستحق دعم الغذاء والكهرباء، وتصرف في أول كل شهر هجري، وتودع في حسابات المستحقين مباشرة.

قيمة معاشات الضمان الاجتماعي ودعم الغذاء وفواتير الكهرباء وبدل غلاء المعيشة عن شهر رمضان

صرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إبراهيم بن يوسف المبارك، بأنه تم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي، والمساعدات النقدية من أجل الغذاء، والمبالغ المالية الخاصة بدعم فواتير الكهرباء، والمساعدات المالية الخاصة ببدل غلاء المعيشة في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين منها وبلغت المعاشات الضمانية 1.395.056.402 ريال سعودي، ومساعدات الغذاء 192.221.988 ريال، ومساعدات دعم فواتير الكهرباء 101.867.461 ريال سعودي، وبدل غلاء المعيشة 339.468.500 ريال.

التعليقات

  1. السلام عليكم انامقدم علامساعجطده مقطوعهبتاريخ ٢٧/٤/١٤٣٩والم تنزل حتى الان ونالدي اسره ٧افرد

  2. الظمان الاحتماعي يقول المساعده المقطوعه نوفرها للمواطن سديد الحاجه ليعيش حياه كريمه !!!!! ههههه… اللي تصرف لهم اغلبهم ليسو في حاجه وتصرف خلال 3 اشهر ومنهم في حاجه يقعدون بالسنين .. فبلا كذب والمواطن المحتاج ماينضر له .. لا من دوله ولا من حتي اقرب الاقربين .. مصالح ! وراك فايده تأخذ ماتبي .لاهي لله مصالح فقط الاسلام والدين يسمعون بها !!! فالحمد لله علي ماجاء من الله

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الطيبن الطاهرين تسليماً كثيراً وبعد عندي ثانوية عامة تخصص إداره أعمال ومتخرج عام 1426هجري وعندي شهادات حصلت عليها من موقع دروب وعندي إعاقة بسيطة أثر حادث أنقلاب عام 1425 وأصبت بضربة في الدماغ وأثرت على اليد اليمنى والرجل اليمنى وضعف في العضلات وزياده في الوزن والحمدلله على كل حال والحمدلله دائماً وأبداً وقد قدمت على الضمان الإجتماعي على المقطوعة ولكن تم رفضي وعذرهم أني لست رسمي في الضمان وحيث أني أستحقه ولكن حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ومن يشد على يديهم واللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبن الطاهرين تسليماً كثيراً ? ? ? ? ?
    مقدمه أبنكم /محمدعلي أبوفهدالأحمري
    جوال /0532412291
    جوال /0504705779

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      لدي عائله من خمسه افراد وراتبي ٣٠٠٠ ريال وعمري ٥٤ عام
      هل استطيع الحصول على المساعده المقطوعه وهل يشملني الضمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.