التخطي إلى المحتوى

فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا من خلال موقع شركة الكهرباء بالمملكة يمكن الحصول على الفاتورة، إلكترونيا دون معاناة الانتظار لشهر كامل للحصول على الفاتورة الورقية يدويا، أصبح الآن من اليسير التوصل لمعرفة فاتورتك وانت في بيتك دون معاناة، وذلك من خلال استخدام الإنترنت هذا إلى جانب  إمكانية عرض كافة البيانات، الخاصة بقيمة استهلاكك وتاريخ صدور الفاتورة وتوقيت دفعها إلكترونيا، وهناك طرق عديدة لمعرفة الفاتورة مثل تطبيق الكهرباء أو رقم شركة الكهرباء 933 أيضا تم استحداث شكل فاتورة الكهرباء الجديدة للتسهيل على المواطنين.

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا

لمعرفة الفاتورة والاستعلام عنها بصورة إلكترونية، يجب إنشاء حساب في البداية على موقع الشركة السعودية للكهرباء. عن طريق هذا الحساب، يمكن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بفاتورتك وكذلك يمكن التحقق من تاريخ صدورها ودفعها على الإنترنت، يمكن متابعة الخطوات بالصور لمعرفة طريقة إنشاء حساب، على موقع الشركة ومعرفة آليات التحقق من الفاتورة إلكترونيا

شكل فاتورة الكهرباء السعودية الجديدة 2019
شكل فاتورة الكهرباء السعودية الجديدة 2019
#السعودية_للكهرباء
#السعودية_للكهرباء

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء إمكانية سداد 50% من الفاتورة ثم سداد الباقي  الشهر التالي،مع التأكيد على عدم فصل الخدمة نهائيا وجاء ذلك من خلال تدوينه، على موقع “تويتر” وصلتك فاتورة الكهرباء لكن لديك التزامات ثانية.

إجراءات التحقق من فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا

هناك عدد من الإجراءات يجب اتباعها عند الاستعلام عن فاتورة الكهرباء  من خلال  موقع شركة الكهرباء السعودية، يجب عمل حساب باللغة العربية أو الأجنبية وعند التسجيل والدخول للموقع، لابد من وضع رقم الهوية التي تم التسجيل بها، في حال رغبة الأجانب الوافدين للملكة في التسجيل يجب استخدام رقم الإقامة الخاصة بهم، ورقم الهاتف كي يستقبل رسالة تفعيل الحساب عليه.

فاتورة الكهرباء برقم الحساب

عند الاستعلام يجب إدخال رقم الاشتراك ورقم الهوية أو رقم الإقامة لغير السعوديين، وإعطاء الفاتورة أسمك تم إدخال رقم اشتراكك في الموقع ويجب أن يكن نفس رقم، دفع أي فواتير أخرى عبر سداد  الإلكترونية بعدها يمكن معرفة الفاتورة بسهولة، حيث ستظهر مباشرة على الشاشة نتيجة استعلام الفاتورة بكافة التفاصيل الخاصة بها دون أي عناء.

تحديث: قامت الشركة السعودية للكهرباء بالإعلان منذ ايام أن القنوات الرقمية الخاصة بها، نجحت خلال 24 ساعة من استخراج الفاتورة الإلكترونية لـ9 ملايين ، مواطن سعودي فاتورة يناير  جاء هذا بعد تحديد يوم 28 بالشهر الميلادي لإصدار فاتورة الاستهلاك الكهربائي الإلكترونية.

تحديث: تجدر الإشارة إلى انه بلغ عدد المشتركين ممن قاموا، بالدخول إلى موقع شركة الكهرباء السعودية وسجلوا به للاستفادة، من الفاتورة الإلكترونية 1.2 مليون مواطن سعودي مشترك، هذا بنهاية 2017 أما عدد مرات تحميل التطبيق الإلكتروني للكهرباء على الهواتف بلغ عدده 3 ملايين تحميل.

موقع الشركة السعودية للكهرباء

من المقرر أن يتم سداد فواتير الكهرباء السعودية الإلكترونية 2018 خلال أسبوع، من مواعيد صرف الراتب  كفترة سماح، هذا وفق ما جاء من الحكومة مؤخرا.

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا
استعلام فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا

تحديث: سيتم حساب فاتورة الكهرباء الجديدة على عدد من المراحل

  1. قراءة استهلاك الفترة السابقة لتاريخ 1 يناير 2018 بالتعريفة القديمة
  2. قراءة الاستهلاك بعد هذا التاريخ 1 يناير 2018 بالتعريفة الجديدة للكهرباء هكذا سيتم جمع المبلغ الإجمالي.
فاتورة الكهرباء السعودية فاتورة فبراير 2018
فاتورة الكهرباء السعودية فاتورة فبراير 2018

تحديث 27-2: غدا يتم إعلان الفاتورة الثانية للكهرباء السعودية، والتي تضم التعريفة الجديدة للكهرباء وفقا، للأوامر الملكية الصادرة بهذا الشأن حيث تعميم، موعد استلام الفواتير مثل فاتورة الكهرباء وفاتورة المياه الجديدة الإلكترونية وتثبيت، موعدها حيث تنزل في 28 من كل شهر.

استفسار عن فواتير الكهرباء السعودية برقم الحساب وطريقة السداد وحساب قيمة الاستهلاك الشهرية
استفسار عن فواتير الكهرباء السعودية

يمكن الآن الاستعلام عن فاتورة فبراير لعام 2018 بالتعريفة الجديدة، وفق ما أقرته الحكومة من تطبيق التعريفة الجديدة للكهرباء بداية، من يناير الجاري أن فاتورة فبراير هي الفاتورة، الثانية لهذا العام يمكن الاستعلام برقم الحساب أو رقم العداد.

تحديث: نزلت فاتورة فبراير للكهرباء ويمكن الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء، والاستعلام عن الفاتورة الإلكترونية برقم الحساب أو العداد.

آلية قراءة الفواتير إلكترونياً

ستقوم الشركة السعودية للكهرباء في القريب العاجل بتركيب العدادات الإلكترونية، التي بدورها ستغني المواطنين عن استخدام القراءات العادية لأن بتلك التقنية سيقرأ العداد آلياً، ويرسل أيضا بعد ذلك آلياً لقسم الفواتير ليتم إصدار الفاتورة إلكترونياً.

في حال قمت بتسديد الفاتورة أو وكلت شخص بسدادها عن طريق الموقع هنا، ستخبرك الشركة بأن الفاتورة قد تم تسديدها بالفعل عن طريق إرسال رسالة إلكترونية من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك أيضا .

تحديث: يمكن الاستعلام الآن عن فاتورة الكهرباء السعودية لشهر مايو 2018 إلكترونيا، حيث صدرت الفواتير منذ يومين تحديدا في الثامن والعشرين من مايو يجب التنويه، على أن سداد الفواتير يتم من خلال الطرق السالف ذكرها للتسهيل على المواطنين.

فاتورة الكهرباء السعودية شهر يونيو 2018

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إعلان فاتورة شهر يونيو 2018 حيث يمكن لجميع المشتركين، بموقع شركة الكهرباء السعودية الاستعلام برقم الحساب أو العداد كما هو معتاد دائما يوم الثامن والعشرين من كل شهر.

#الرقم_الأهم
#الرقم_الأهم

أكدت شركة الكهرباء السعودية على ضرورة التركيز على #الرقم_الأهم في فاتورة الكهرباء أي ما يمكنه تحديد كمية الاستهلاك، وبالتالي معرفة قيمة الفاتورة وأضافت الشركة أن حساب القيمة، يتم بالطريقة التالية نرى القيمة الحالية ونقوم بطرح القيمة السابقة، منها وفرق القراءة يوضح أن استهلاك الشريحة إذا ضرب في سعر الشريحة يوضح قيمة الاستهلاك.

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا شهر يوليو

أكدت السعودية للكهرباء أن قراءة عداد الكهرباء يختلف في قراءته من مشترك لأخر، وذلك لاتساع وامتداد الرقعة المكانية للمشتركين بالمملكة فهناك من تتم قراءة عداده في بداية الشهر وهناك من هو في منتصف الشهر وهناك من هو في نهاية الشهر، أما الموحد في الأمر أن استعلام الفاتورة يتم في الثامن والعشرين، من كل شهر كما هو معتاد ويمكن بعد غد بدء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2018.

تقسيط فواتير الكهرباء السابقة على 6 أشهر  بداية من أكتوبر

ما زالت الشركة السعودية للكهرباء تقوم بتقديم العديد من الخيارات المرنة لسداد الفواتير لمستهلكي القطاع السكني، وفي هذا الإطار وجهت الشركة بضرورة تقسيط الفواتير المستحقة، قبل شهر يوليو  على ست دفعات شهرية بالتساوي ويتم التطبيق بداية من شهر أكتوبر القادم.

تحديث: غداً تبدأ الشركة السعودية للكهرباء بإصدار فواتير الكهرباء لشهر يوليو حيث ستبدأ  ٩ أغسطس، ومن المقرر أن تستمر على دفعات لمدة أسبوع تباعًا، وكانت الشركة قد حددت مسبقا أنها ستعتمد طرق سداد مرنة للتسهيل على المستهلكين لديها.

طباعة فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا

طباعة فاتورة الكهرباء السعودية
طباعة فاتورة الكهرباء السعودية

  • دخول موقع شركة الكهرباء السعودية.
  • الدخول إلى خدمات المشتركين ومنها نختار الفاتورة الإلكترونية.
  • نضغط استعراض فاتورة الكهرباء.
  • يتم إدخال رقم الحساب ، ثم النص المرئي، ثم نضغط عرض.
  • الولوج إلى صفحة الفواتير.
  • نختار عرض الفاتورة المراد عمل طباعة لها.
  • أخيرا سيتم تنزيل الفاتورة pdf .
طريقة استخدام حاسبتي
طريقة استخدام حاسبتي
خدمة حاسبتي
خدمة حاسبتي

يمكن الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية شهر مارس 2019 ويمكن، أيضا الاطلاع على تفاصيل خدمة حاسبتي للقطاع السكني، حيث أكدت شركة الكهرباء السعودية أن تلك الخدمة، لا تشمل الفواتير التي صدرت ولم يتم سدادها ويمكن من خلال تلك الخدمة، معرفة الاستهلاك وقراءة العداد ومعرفة قيمة المبالغ الغير مفوترة على المستهلك.

فاتورة الكهرباء مارس 2019

ردت وزارة الكهرباء السعودية اليوم على تساؤل احد المواطنين بشان إعادة الخدمة بعد سداد الفاتورة، وجاءت الإجابة كالتالي أنه يمكن الاتصال بخدمة العطال على رقم 933 أو تحميل تطبيق الكهرباء لإعادة الخدمة، وتساؤل أخر عن موعد محدد لإعلان الفاتورة، وردت الوزارة أنه تم إعلان الفاتورة هذا الشهر 5 أبريل 2019 وتظهر الفاتورة تباعا للمشتركين، بالرسائل النصية ويمكن الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رقم الحساب إلى 500120.

التعليقات

  1. تحية طيبة
    أود معرفة رقم الحساب وذلك من أجل تسديد الفاتورة حيث أنه لا يوجد لدي المتوفر لدي فقط رقم العداد وهو 00507462

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.