التخطي إلى المحتوى

حاسبة برنامج حساب المواطن 1440 أطلق برنامج حساب المواطن السعودي الموحد إطلاق حاسبة رقمية لاحتساب مبالغ دعم مخصصات حساب المواطن، ومستحقات البدل المادي للمستفيدين من البرنامج بهدف معرفة كل مستفيد على كيفية حساب بدل دعم البرنامج، والمبالغ النقدية التي من المفترض أن يحصل عليها شهريا، كما تحدد حاسبة حساب المواطن الشرائح المشمولة ومقدار المبالغ المخصصة لكل شريحة في حساب المواطن.

زيادة قيمة دعم حساب المواطن تزامناً مع إيداع الدفعة العشرون، وذلك طبقاً لما ورد على البوابة الالكترونية لحساب المواطن اليوم وصفحته الرسمية عن تأكيد الزيادة في مبلغ الدعم لبعض المستفيدين ممكن وردت أسمائهم ضمن نتائج الأهلية.

حاسبة برنامج حساب المواطن 1440

تختص حاسبة دعم حساب المواطن الجديدة بتحديد استعلام الاستحقاق ونتائج حساب المواطن والفئات التي يمكنها الحصول على الدعم، حيث تسير آلية حاسبة برنامج حساب المواطن وفق منهجية على تعيين أهلية استحقاق المستفيدين من الحساب، بالإضافة إلى المعايير التي يتم على أساسها احتساب الدخل لكل شريحة مع طريقة استعلام حساب المواطن.

أهداف تطبيق حاسبة دعم حساب المواطن

بمجرد أن صدرت حاسبة برنامج حساب المواطن الجديدة لم يعد المواطنين المستفيدين بحاجة إلى طرح مزيد من الاستفسارات حول كيفية حساب البدل المادي من البرنامج، بالإضافة لمجموعة من المميزات التي يحققها تفعيل حاسبة حساب المواطن، وهي:

  • حالات وقف صرف الدعم الشهري .
  • معرفة قيمة مخصصات دعم حساب المواطن.
  • استبيان الفئات التي يمكنها الحصول على البدل المادي.
  • التعرف على سياسات حساب المواطن بشكل كامل.
  • استعلام أهلية الاستحقاق في البرنامج.

وبالنسبة لشكل البدل الذي يتم تقديمه للأسر ضمن برنامج حساب المواطن، فهو عبارة عن بدل نقدي يتم تحويله بشكل مباشر لحساب المواطن المستحق، وهو ما سيتم احتسابه من خلال الحاسبة برنامج حساب المواطن 1440، إذ ستوضح بشكل دائم تحديثات البرنامج وآلية حساب المبالغ المقدمة من البرنامج لتعويض آثار رفع اسعار منتجات الطاقة والكهرباء

اقرار سياسات حساب المواطن

نفى الحساب عبر صفحته الرسمية ما تم تداوله مؤخرا حول طريقة حساب مقدار استحقاق دعم مستفيدي حساب المواطن، حيث شدد الحساب على أن الكيفية التي سيتم احتساب مخصصات البرنامج على أساسها تختلف كليا عما يتم تداوله الآن، فقد صدرت آليات احتساب مقدار الدعم عقب تسجيل المواطنين لبيانات الأسرة والدخل، كما تم تسجيل كل تلك البيانات أيضا في حاسبة برنامج حساب المواطن التي تم إطلاقها فعليا.

تدعم الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، جميع سياسات البرنامج، وتجيب على كل استفسارات كيفية حساب مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين من الأسر أو الأفراد المشمولة بدعم حساب المواطن الموحد.

يوضح الدليل الاسترشادي التالي كل ما يخص حساب المواطن، وتفاصيل الاستحقاق والاهلية وطريقة عمل حاسبة برنامج حساب المواطن 1440

نتابع أخبار تحديثات حساب المواطن بشكل مستمر، وكل ما يصدر من تصريحات جديدة عن البرنامج والسياسات المقررة، وتقوم الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، باحتساب مبلغ دعم الأسر عقب تسجيل بياناتهم في البرنامج.

تحديث: الحساب يكشف عن سبب نقص الدفعة الأخيرة لحساب المواطن، وتراجع مبلغ الدعم المقدم، مشيراً أن ذلك يعود لاختلاف القيمة الإجمالية لدخل المستفيدين والمفصح عنها عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

حساب المواطن الدفعة 20
زيادة قيمة دعم حساب المواطن

تحديث: أجاب البرنامج على أحد الاستفسارات المقدمة عن احتمالية توقف دعم حساب المواطن في حال تغير رقم الآيبان، ليجيب الحساب على أنه يشترط أن يرتبط الايبان باسم الشخص المتقدم على طلب التغيير للأيبان البنكي.

تحديث حاسبة برنامج حساب المواطن التقديرية: الدفعة 20 لحساب مواطن يحين موعد نزولها اليوم الاثنين الموافق 10-7-2019، لتبدأ عملية التسجيل في حساب المواطن للدفعة 21 حتى تاريخ 10-8-2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.