هيكلة رواتب المعلمين سلم رواتب المعلمين والمعلمات لمنسوبي التعليم بالجامعات لعام 1439هـ

هيكلة سلم رواتب المعلمين بعد ان أعلنت وزاره التربية والتعليم عن اعتماد هيكل مرتبات المعلمين والمعلمين وصياغة مهام شاغلي الوظائف التعليمية ، وهيكله مرتبات المعلمين، إضافة إلى إقرار السلم الخاص برواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات داخل المملكة العربية السعودية.

وقال وزير التعليم السعودي احمد العيسي ان رواتب المعلمين والمعلمين قد تمت الموافقة عليها رسميا وفقا لمعايير محدده وافقت عليها وزاره التعليم السعودية والتي ترتبط بشكل وثيق بمعايير التمايز التفريق بين المعلمين والباحثين عن العمل ، وخاصه بعد التفاوت في العام الماضي بين مستويات التعليم والنفايات. مستوي المرتبات المستحقة لهم.

هيكلة سلم رواتب المعلمين

وكانت الزيادة في مرتبات المدرسين والمدرسين ، التي وضعت علي أساسها في الاعتبار عند تطبيق الزيادة في المرتبات ، هي التدابير الاساسيه التي تقررت لزيادة مرتبات المدرسين علي أساس النقاط التالية:

  • المؤهل الجامعي.
  • كفاءة الأداء.
  • عدد سنوات الخبرة.
  • الحصول على الدبلوم التربوي

هيكلة رواتب المعلمين ولا تعتزم وزاره التعليم ، من جهتها ، إلغاء اي من هذه النظم ، بالاضافه إلى اعتزام الوزارة اعتماد حوافز المعلمين والمعلمين في اطار جدول المرتبات ، وتنظيم مرتبات المعلمين في قائمه الوظائف التعليمية.

سلم الرواتب لمنسوبي الجامعات

وعلي تحديد هيكل مرتبات شاغلي المناصب التعليمية للمحاضرين والمجندين في الجامعات السعودية ، الأرقام الاوليه لدفع مرتبات موظفي الجامعة علي النحو التالي:

هيكلة رواتب المعلمين
هيكلة رواتب المعلمين

سنكون قريبين منكم لمتابعه آخر الاخبار التي تنظم سلم مرتبات شاغلي الوظائف التعليمية من موظفي التعليم ، علي النحو الذي تحدده وزاره التعليم في المملكة العربية السعودية وإعلان جديد لدفع مرتبات المدرسين 1439 باستمرار.

بدء تطبيق نظام الجامعات الجديد لمنسوبي التعليم

هيكلة رواتب المعلمين وكجزء من تنفيذ الجدول الجديد لمرتبات المعلمين 1439 ، بدا العمل بالقانون الجامعي الجديد اعتبارا من السنه الدراسية الجديدة 1438-1439. واعترفت الدكتورة العيسي بضرورة نقل جميع موظفي الجامعة والأكاديميين إلى الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية وفقا لنظام العقود.

وشددت الرابطة أيضا علي ان الحوافز المتعلقة بمرتبات المعلمين والمدرسين ستعتمد كجزء من هيكل مرتبات المعلمين ، وهو الشرط الأساسي للمعلمين منذ تولي الوزارة.

#هيكلة_رواتب_المعلمين

هيكلة رواتب المعلمين وقد أطلقت العديد من من خلال موقع الشبكات الاجتماعية التغريد يناشد وزير التعليم في المملكة ، والحاجة إلى الظروف المناسبة للعاملين في مجال التعليم من شاغلي الوظائف التعليمية ، ومساعدتهم علي الحصول علي مستحقاتهم و تحسين حالتهم.

سيجري تفعيل مرتبات المعلمين بالتزامن مع تاريخ مرتبات موظفي الدولة لمختلف القطاعات. ومن المفترض ان تدفع الرواتب يوم الخميس ، 26-10-2017 لموظفي المملكة ، بمن فيهم العاملون في المراكز التعليمية.

تحديث : وإكمالاً للحديث المختص بهيكلة رواتب المعلمين تداول الكثير من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي اليوم الإثنين العديد من الأسئلة حول التوقيت الرسمي لنزول رواتب المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، وهل سوف يتم صرف تلك الرواتب على أساس سلم الرواتب الجديد للمعلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *