التخطي إلى المحتوى

موعد صرف دفعة حساب المواطن الشهرية، وإيداع مستحقات المستفيدين من برنامج حساب المواطن الموحد، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع مبلغ الدفعة الجديدة من البرنامج، بعد تقدير حاسبة حساب المواطن السعودي لمستفيدي الدعم والتصديق على قرار اعتماد عدد المسجلين في البرنامج، بالإضافة إلى اعتماد مبالغ دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم النقدي.

اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية سياسات حساب المواطن رسميا ديسمبر الماضي، وكذلك أقر اعتماد الدفعات حتى العاشرة من مستحقات برنامج حساب المواطن، حيث وردت تصريحات مؤكدة عبر موقع وزارة العمل بأنه قد تم التصديق على مستحقات 359.815.0 رب أسرة، وبناء على ذلك يتضح أن نصيب كل فرد في الأسرة الواحدة يقدر بقيمة 148 ريال سعودي في إطار تخصيص دفعات حساب المواطن.

صرف دفعة حساب المواطن

أعلن الحساب عبر تغريدة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إتاحة عملية التسجيل في حساب المواطن للراغبين في الحصول على دفعات الحساب ،بالرغم من اقتراب تاريخ صرف مستحقات دفعة حساب المواطن الشهرية.

وبعد استكمال عملية تسجيل حساب المواطن وتعبئة بيانات المستفيدين عبر موقع الحساب الرسمي، يتم ارسال رسالة نصية على رقم الجوال الذي سجله المستفيد ضمن بياناته.

رسالة sms للتحقق من رقم الايبان

تلقى الكثير من مستفيدي البرنامج خلال الساعات الماضية رسائل نصية sms عبر جوالاتهم، على الأرقام التي قاموا بتسجيلها عبر موقع الحساب، حيث أكد المشرفين على البرنامج أن تلك الرسائل هي مجرد إجراء روتيني، للـتأكيد على تسجيل حساب المواطن برقم الايبان، تزامنا مع ميعاد الصرف للدفعة بالطريقة الصحيحة بغرض استعلام حساب المواطن.

استحقاق دفعة حساب المواطن على أساس دخل الأسرة

أكد البرنامج مع اقتراب صرف دفعة حساب الموطن الموحد 1440، أن قيمة دعم الحساب يتم حسابها على أساس إجمالي الدخل للأسرة، بالإضافة إلى عدد أفراد كل أسرة وتكوينها، كما حذر سيادته أيضا بوجوب عدم الانصياع بشكل تام إلى الشائعات التي يتم تداولها حاليا عن طريقة حساب الدعم من تسجيل دخول الرابط الرسمي حساب المواطن.

صرح البرنامج أنه لا تأثير للبرنامج على مستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة، إذ ينفصل كل برنامج عن الأخر، وقد تم فعليا شمول مستفيدي الضمان آليا لاستحقاق دفعة حساب المواطن في وقت سابق، وتحديث بياناتهم للاستفادة من دفعة حساب المواطن والدعم النقدي.

مبادرة التكييف حساب المواطن

حساب المواطن مبادرة التكييف أحدث مبادرات البرنامج المطروحة إلكترونياُ، حيث يتاح الاستعلام عن تخفيضات عروض حساب المواطن 1440 عبر الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني المتاح لاستعلام نزول الدفعات المجدولة للحساب.

نوه البرنامج عن تاريخ صرف الدفعة السابعة عشر لحساب مواطن برقم الهويه يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2019، وهو الموعد المقرر لنزول الدفعه الجديدة الشهرية من الدعم، وأبان الحساب إمكانية اختبار الاستحقاق للمستفيدين والمستفيدات عبر الولوج لصفحة الدفعات المالية من خلال بوابة حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.